صحة عامة

طريقة علاج الم الاسنان للرضع في المنزل

طريقة علاج الم الاسنان للرضع في المنزل

طريقة علاج الم الاسنان للرضع في المنزل، التسنين مرحلة يجب أن يمر بها كل طفل، تختلف بداية مرحلة التسنين من طفل إلى آخر، ولكن من الطبيعي أن تبدأ المرحلة من الشهر الرابع أو الخامس حتى عمر سنتين، لكن بعض الأطفال يتأخرون في ظهور أسنانهم حتى عمر سنة واحدة، يعتبر ألم التسنين من أصعب المراحل التي تواجهها الأم والطفل، والتي قد تستمر لعدة أشهر تتغير خلالها حالة الرضيع وتتعرض لكثير من الآلام حتى تتمكن الأم والطفل من اجتياز ذلك المرحلة بأمان، لذلك سنتعلم اليوم طريقة لعلاج وتخفيف آلام الأسنان حتى لا يعاني الرضيع.

علاج ألم الأسنان للاطفال الرضع

هناك بعض الأعراض المزعجة المصاحبة لمرحلة التسنين، ومن هذه الأعراض: فقدان الشهية وبالتالي نلاحظ خسارة في وزن الطفل، وتورم واحمرار اللثة مع الرغبة في فركها، وتزداد رغبة الطفل في قضم كل الأشياء من حوله، وتغيير نظام نوم المتواضع، فإذا نام ليلاً سيتغير الوضع وسيعاني من الأرق وعدم قدرته على النوم من الألم، الطفل يبكي لفترة طويلة دون سبب واضح، والإسهال في بعض الأحيان، وسترتفع درجة الحرارة لكنها لن تتجاوز 39، لذلك عليك الانتباه إلى الفرق بينهما، وسيلان اللعاب المفرط، تقلب المزاج، وصداع الراس.

علاج ألم الأسنان في دقائق

تعتبر مشكلة ألم التسنين من أصعب المشاكل التي تواجهها الأم، سنذكر لك بعض الطرق لمساعدتك على تخفيف حدة الألم الذي يعاني منه الرضيع خلال هذه الفترة:

إقرأ أيضا:ايزوبرينوزين Isoprinosine دواعي استعمال , سعر ، الاثار الجانبية ، الاضرار ، الجرعة
  • عليكِ فرك لثة الطفل حتى يشعر بوجود بعض الضغط عليها، فيهدئ من آلامه والشعور بالفرك المصاحب لها.
  • يمكنك استخدام جل مسكن لتسكين الآلام ، لكن يجب الحرص على عدم الاستمرار في تناوله أو استخدامه لفترة طويلة لما له من آثار ضارة.
  • يمكنك استخدام عضاضة أسنان ووضعها في الثلاجة حتى تبرد ثم إعطائها للطفل وسوف تقلل من الشعور بالألم وتجعل الطفل أكثر هدوءًا مما كان عليه قبل أن يتخلى عن بكائه المستمر.
  • حاولي قدر الإمكان أن يكون الطفل في حجرك طوال الوقت لتشعري بالأمان والراحة، وإذا كان يرضع فعليك محاولة زيادة عدد مرات الرضاعة أكثر من ذي قبل حتى يشعر بالأمان.

مسكن ألم الأسنان للاطفال الرضع

حاول تشتيت انتباه الطفل عن الألم من خلال ألعاب شيقة أو تمشية الطفل في الحدائق والمنتزهات وهذا، استخدام الخضار والفواكه المجمدة مثل الخيار والجزر والكمثرى والتفاح والتي يمكن تقطيعها الى شرائح وتقديمها للطفل بارداً ليقوم ببعض منها، وبالتالي فإن البرودة تساعد في تخفيف آلام الطفل وستستفيد منها أيضاً الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة الموجودة في الخضار والفواكه، إذا قمت بكل ما سبق واستمر بكاء الطفل وألمه، فسيتعين عليك استشارة الطبيب الذي سيصف لك بعض المسكنات المناسبة لمرحلة عمره.

كيفية المحافظة على أسنان الطفل الجديدة

نظف أسنان الطفل بعد كل رضعة وقبل النوم بقطعة قماش نظيفة لمنع تراكم الحليب وبقايا الطعام في فم الطفل، عندما يبلغ الطفل سنة يمكنك استخدام معجون اسنان للاطفال وفراش ويتدرب الطفل حتى يبلغ الثالثة من العمر وفي ذلك الوقت يتعلم كيفية تنظيف اسنانه وبصق المعجون وعدم ابتلاعه.

إقرأ أيضا:نشرة اقراص انتيروجيرمينا Enterogermina لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي

من الضروري جداً الإهتمام بالطفل في مرحلة التسنين، ومتابعته جيداً، لأنها مرحلة مهمة جداً، ويتعرض فيها الطفل لآلام في أسنانه، وهنا توصلنا إلى ختام هذا المقال، عزيزي القارئ نتمنى ان نكون قد قدمنا ​​لكم شرحاً وشرحاً مميزاً لجميع المعلومات المتعلقة بعلاج آلام الأسنان للأطفال الرضع، ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم والرد عليها بسرعة.

السابق
شروط القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443
التالي
ترايكتين triactin دواعي استعمال , سعر ، الاثار الجانبية ، الاضرار ، الجرعة

اترك تعليقاً