منوعات

علاج الكيس الدهنى

علاج الكيس الدهنى

علاج الكيس الدهنى، من المشاكل التي يواجهها الناس الآن مشكلة الأكياس الدهنية، حيث تؤثر هذه الأكياس بشكل كبير على شكل الوجه أو المكان الذي تظهر فيه، مما يسبب الكثير من الإحراج أو الاستياء من الشخص المصاب بها، لذلك في هذا المقال سنستعرض ما هي الأكياس الدهنية، وما هي الأماكن الأكثر عرضة لظهور الأكياس الدهنية، وأسباب ظهور التكيسات الدهنية، والأعراض المصاحبة للكيس الدهني وطرق علاجها، للمزيد من المعلومات ابقوا معنا.

تجربتي مع الكيس الدهني

هي عبارة عن بعض البثور أو الأشكال غير السارة التي تظهر تحت الجلد، من الممكن ألا يلاحظ المرء ظهور هذه التكيسات إلا بعد ظهورها بشكل كامل، حيث لا يصاحبها ألم في معظم الحالات، وبما أن أسباب ظهورها تختلف، فإن أشكالها تختلف أيضًا بين الصغيرة والكبيرة وقد لا تكون كذلك تحتاج إلى أي تدخل علاجي وتختفي من تلقاء نفسها.

علاج الكيس الدهني في المناطق الحساسة

هناك العديد من الأماكن التي تظهر فيها التكيسات الدهنية، ومنها، الوجه والرقبة والرأس بشكل عام، قد تظهر أيضًا في منطقة الثدي، في الأجزاء الحساسة أو التناسلية، يظهر عادة على اليدين، وكذلك في القدمين.

أسباب الكيس الدهني

أسباب ظهور الأكياس الدهنية، تظهر الأبحاث علاقة وثيقة بين اختلال هرمونات الذكورة مثل التستوستيرون على تكوين هذه الأكياس، ومن الأسباب الأخرى لظهور الكيس الدهني:

إقرأ أيضا:كيف يرى الانسان ملك الموت قبل موته ؟
  • وأيضاً من بين أضرار السمنة وتراكم الكتل الدهنية جعل الجسم قادراً على تكوين هذه البثور والنتوءات معها.
  • وأيضاً سبب مهم وهو وجود معوقات داخل الغدد الدهنية والتي تسبب قلة التدفق فيها وتراكم الدهون وسبب هذه الأكياس الدهنية.
  • تؤثر بعض المشاكل على جذور الشعر أيضًا، مثل الورم في بصيلات الشعر.

هل الكيس الدهني صلب

ظهور بثور أو أشكال دائرية تحت الجلد في بعض المناطق مثل اليدين والقدمين وخاصة الرأس، تحتوي أكياس الدهون على فتحات تعمل على إزالة المواد المتراكمة وتغطية هذه الفتحات ببعض الأنسجة وتظهر باللون الأسود وكأنها تشبه الرأس فوق كيس الدهون، وكذلك من المضاعفات التي يمكن أن تحدث احتقان وتورم الكيس الدهني، نتيجة احتقان الأكياس الدهنية يؤدي إلى إزالة الرأس الأسود من الأكياس وإفراز بعض المواد ذات الرائحة الكريهة، من الممكن أن يتحول نسيج الكيس الدهني إلى نسيج صلب كجزء من المضاعفات التي قد تحدث.

علاج الكيس الدهني بزيت الزيتون

ينقسم العلاج إلى قسمين، العلاج الطبي أو الجراحي، علاج عشبي طبيعي، العلاج الطبي أو الجراحي، يتم حقن المريض بدواء مضاد للاحتقان في كيس الدهون، يتدخل الطبيب جراحيًا عن طريق فتح الكيس الدهني وإزالة المواد الالتهابية والخلايا الميتة الموجودة داخل الكيس، قد يقوم الطبيب بإزالة الكيس بأكمله،  أما عن العلاج بالأعشاب، تحتوي بعض الأعشاب على معادن ومواد طبيعية تقلل الالتهاب وتقلل من حجم الكيس الدهني، تشمل هذه الأعشاب:

إقرأ أيضا:تفسير حلم القصب فى المنام
  • كركم: يضاف الكركم إلى الماء ويصنع خليط منهما ويوضع على الكيس لمدة 3 إلى 5 دقائق، وتكرر هذه العملية يومياً حتى اكتمال الشفاء.
  • الثوم: يمثل الثوم قيمة كبيرة في العلاج حيث يعمل على محاربة البكتيريا والفطريات، ويتم وضع الثوم وتحريكه على الجلد من 2 إلى 4 دقائق ويترك باقي الثوم على الجلد لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسله. وتتم هذه العملية مرة كل يوم لمدة أسبوعين.
  • عشبة الصبار: تعتبر المادة المستخلصة من عشبة الصبار من قاتلات البكتيريا والفطريات، لذا فهي تستخدم يومياً حتى الشفاء.

وإلى هنا توصلنا إلى نهاية هذا المقال، تعرفنا من خلاله على العديد من المعلومات حول الكيس الدهني، وعلاجات الكيس الدهني، الموقع غير مسؤول عن تناول الأدوية دون الرجوع مباشرة إلى الطبيب أو الصيدلي، في حال وجود أي استفسار أو سؤال حول العقار يرجى إضافة تعليق من أسفل المقال، وسنقوم بالرد في أسرع وقت ممكن.

إقرأ أيضا:بثينة الرئيسي قبل وبعد
السابق
معنى اسم ليان lian وصفات حامل الاسم 2021
التالي
دواعي استعمال دواء فيرتاب لعلاج حالات العقم عند النساء

اترك تعليقاً