صحة عامة

ما هو علاج الحمى بالماء البارد ؟

ما هو علاج الحمى بالماء البارد ؟

ما هو علاج الحمى بالماء البارد ؟ تعرف الحمى بأنها ارتفاع في درجة حرارة الجسم فوق 38 درجة مئوية، ويتم تقديرها شفوياً باستخدام ميزان الحرارة، وعلى أي حال يجب الحرص على الحفاظ على درجة حرارة الجسم قريبة من 37 درجة مئوية ونصف، وذلك بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم، درجة حرارة الجسم التي تزيد عن 38 درجة مئوية لها أضرار جسيمة، وخلال هذه المقالة نتعلم كيفية علاج الحمى بالماء البارد، والعديد من المعلومات حول هذا الموضوع، للمزيد ابقوا معنا.

علاج الحمى في المنزل

تصيب الحمى كلاً من البالغين والأطفال، حيث ذكرنا أنها ارتفاع كبير في درجة الحرارة قد يعرض الشخص لمخاطر عندما يستمر هذا الارتفاع، لذلك يجب اتخاذ بعض الإجراءات لتحسين الوضع عن طريق خفض درجة الحرارة، ويمكن أن تؤدي الحمى إلى تعالج بالماء البارد، وإليك ما يلي.

الاستحمام بالماء البارد للحمى

يتم استخدام الكمادات وهي عبارة عن قطعة من القماش تُغمس في الماء البارد وتوضع على جبين المصاب، وللحصول على نتائج أفضل يمكن أيضًا وضع الكمادات على اليدين والقدمين، إذا ارتفعت درجة الحرارة، في هذه الحالة، فإن الاستحمام بماء بارد هو أفضل طريقة لتقليل درجة الحرارة المرتفعة، إذا استمر الوضع، فلا يجب أن يترك الفرد لعدة أيام يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، لأن هذا أمر خطير للغاية وسرعان ما يذهب إلى الطبيب لأخذ الحقن والأدوية التي تقلل من درجة الحرارة وأشهرها الباراسيتامول.

إقرأ أيضا:نشرة دواء جلوريون GLORION TABLETS لعلاج السكرى

علاج الحمى الباردة في البيت

تحدث الحمى عندما تغير منطقة من الدماغ تُعرف باسم منطقة ما تحت المهاد تُعرف أيضًا باسم “منطقة ما تحت المهاد” من الجسم النقطة التي يتم عندها ضبط درجة حرارة الجسم الطبيعية عندما يحدث هذا، قد تشعر بالبرد، أو تزيد من الملابس التي ترتديها، أو تلف الشخص في بطانية، أو قد ترتجف لتنتج المزيد من حرارة الجسم، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة درجة حرارة الجسم. يمكن علاج الحمى بالماء البارد. الأسباب الأخرى للحمى هي:

  • الإصابة بفيروس.
  • الإصابة بعدوى بكتيرية.
  • الإنهاك الحراري.
  • الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.
  • عدوى التهاب الغشاء المفصلي.
  • الإصابة بالأورام الخبيثة.

علاج الحمى الباردة عند الكبار

يصاب الشخص بالحمى عندما تتجاوز درجة الحرارة الحد المعتاد، ويمكن علاج الحمى بالماء البارد، والأعراض هي، التعرق، قشعريرة ورعشة تحدث، صداع، حدوث الام عضلية، فقدان الشهية، التهيج يحدث، تجفيف، ضعف عام، بعض التطعيمات.

علاج الحمى الداخلية بالأعشاب

قد يكون الشخص قادرًا على منع نفسه من الإصابة بالحمى عن طريق تقليل التعرض للأمراض المعدية هنا بعض النصائح، اغسل يديك وعلم الأطفال أن يفعلوا الشيء نفسه، خاصة قبل وجبات الطعام، أو بعد استخدام الحمام، أو بعد قضاء الوقت مع شخص مريض، أو بعد اللعب مع الحيوانات والسفر في وسائل النقل العام، يجب أن يغسل الأطفال أيديهم جيدًا، بما في ذلك غسل أيديهم أمامهم بالصابون والماء النظيف.

إقرأ أيضا:نشرة دواء اقراص هيربرست Hairburst علاج مشكلات الشعر
  • إذا لم يتوفر الماء والصابون ، فاستخدم المنظفات أو المطهرات عدة مرات.
  • تجنب لمس أنفك وفمك وعينيك، فهذه هي الطرق الرئيسية لدخول الفيروسات أو البكتيريا المسببة للعدوى.
  • غط فمك عند السعال وغط أنفك عند العطس. ابتعد عن الآخرين عند السعال أو العطس لتجنب انتشار البكتيريا.
  • حاول ألا تشارك الأكواب وزجاجات المياه والأطباق مع الأطفال أو غيرهم بشكل عام،

جدير بالذكر أنه تم خلال تلك المقالة التعرف على كيفية علاج الحمى بالماء البارد وأسباب الحمى وأعراضها، ويجب الحرص على علاج ارتفاع درجة الحرارة في أسرع وقت ممكن حفاظًا على حياتنا، وهنا توصلنا إلى ختام هذا المقال، إذا كانت لديك أي أسئلة حول علاج الحمى بالماء البارد، فقد تلقينا تعليقاتك أسفل المقال.

إقرأ أيضا:شراب فاركوسولفين Farcosolvin موسع للشعب الهوائية وطارد للبلغم
السابق
حاسة اللمس عند الإنسان
التالي
تفسير رؤية عودة المسافر او الغائب في المنام

اترك تعليقاً