صحة عامة

علاج التئام الكسور بالاعشاب

علاج التئام الكسور بالاعشاب

علاج التئام الكسور بالاعشاب، أن الكسر هو كسر في استقامة العظام وهذا يسبب ألما شديدا ويختلف نوع الكسر حسب سبب الإصابة، وقد يكون الكسر ناتج عن مرض مثل هشاشة العظام أو التهاب المفاصل أو التعرض للعظام لضغط كبير أكثر من احتماله، أو قد يكون الكسر ناتجًا عن ضربات خفيفة ولكن متكررة في نفس المكان، سنتعرف في هذا المقال على علاج التئام الكسور بالاعشاب، والعديد من المعلومات حول هذا الموضوع، للمزيد ابقوا معنا.

علاج التئام الكسور

أعراض الكسر، ارتفاع حاد في درجة حرارة الجزء المصاب من باقي الجسم، ورم في مكان الإصابة، صعوبة شديدة في تحريك العضو المصاب سواء ذراع أو قدم، تغيير في شكل الجزء المصاب، العادات الصحيحة التي يجب اتباعها في حالة الكسور:

  • أول شيء وأهم شيء هو عدم تحريك الجزء المصاب على الإطلاق لمنع زيادة الكسر، يفضل استخدام جبيرة أي قطعة من الخشب تحل محل الجبس حتى وصول الطبيب.
  • عدم تناول أي طعام بعد الإصابة حتى يكون المريض جاهزا في حالة الحاجة إلى أي عملية جراحية.
  • إعطاء المريض المسكنات لتخفيف الآلام.
  • يحرص الطبيب على إعادة الجزء المكسور إلى مكانه، أي إعادته للشفاء، وهذا لا يمكن إلا للطبيب المعالج فقط لأنه يعلم بما يفعله.
  • في النهاية، يتم عمل التجبير لعدة أسابيع، اعتمادًا على طبيعة الكسر ومدى قوته.

ما هي أنواع الكسور

تختلف أنواع الكسور، يتم تحديد نوع الكسر وشدته بناءً على الضرر الذي يلحق بالجلد، كسر مستقر وهذا هو أبسط نوع، كسر غير مستقر، مغلق، افتح، أساسي، معقد، الكسر المفتت، يحدث عندما ينكسر أكثر من عظم في نفس المكان، كسر عرضي أو طولي أو حلزوني.

إقرأ أيضا:كبسولات CYMBALTA سيمبالتا لعلاج حالات الأكتئاب والتوتر

تجبير العظام بالطب الشعبي

تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين بكثرة، وكذلك الكالسيوم، مثل الحليب والبيض والحليب واللحوم، حيث من المعروف أن الكالسيوم عنصر مهم جدًا في بناء العظام، ومن العلاجات الأخرى:

  • احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل الحلاوة والسمسم والكاكاو.
  • فيتامين D و B12 مهمان جدًا في تقوية العظام وتسريع الشفاء، توجد في الكبد وصفار البيض.
  • تناول اللحوم الحمراء.
  • يتم غلي عشبة السنفيتون جيداً وتترك لتبرد. يتم التدليك بلطف على موقع الكسر يوميا. فهو يساعد بشكل فعال للغاية في تقوية العظام وتسريع التئامها وكذلك تخفيف الآلام بشكل جيد.
  • وقد استخدم النبات الكمي منذ القدم في علاج الكسور، حيث يؤخذ بمفرده أو مع الطعام لفترة طويلة، فهو يساعد على تقوية العظام وجعلها أسرع في الشفاء.

أفضل شي لجبر العظام

يستخدم خليط من التمر والملح، ويعجن بالماء، ويوضع الخليط على مكان الكسر، ثم يتم دهنه بالجبس لإلتئام الكسر دون إصابة، يتم خلط البيض والملح والمريمية والكركم ويتم تدليك الكسر بلطف بهذا الخليط يوميًا، تناول غذاء ملكات النحل مفيد جداً للعظام، الحلبة والعسل وحب الرشاد يؤخذ الخليط يومياً، وهو علاج فعال ضد الكسور، حيث يقوي العظام ويزودها بالكالسيوم اللازم لأطفالهم، يحتوي الملفوف على العديد من العناصر الغذائية الهامة لبناء العظام.

إقرأ أيضا:نشرة دواء إيزوبايد Isobide علاج امراض القلب والشرايين

يتعرض جسم الإنسان إلى العديد من الحوادث التي تحدث في الحياة، ومن الحوادث المؤلمة التي يتعرض لها العديد من الأشخاص لأسباب مختلفة الكسور، يبحث العديد من الأشخاص على علاج للكسور بالطرق المختلفة، منها الطبية ومنها الطبيعية، تعرفنا في هذا المقال على علاج التئام الكسور بالأعشاب نتمنى لكم السلامة التامة.

السابق
نشرة اقراص اوستيف OSTEVE لعلاج هشاشه العظام
التالي
حقن نورمال سلاين Normal saline لتعويض الصوديوم وسوائل الجسم

اترك تعليقاً