اسلاميات

عدد ايات سورة البقرة

عدد ايات سورة البقرة

عدد ايات سورة البقرة، يقوم الكثير من الاشخاص بالبحث عن فضل وأهمية توجد آيات عديدة في سورة البقرة، وهي من أعظم وأهم سور القرآن، وهي من الفضائل العديدة التي يتمتع بها كل من يتوق إلى التلاوة وهي مستمرة في ذلك، وتحتوي كل آياتها على الأحكام والشرائع والقصص والمواعظ التي يحتاجها كل مسلم في كل لحظة من حياته.

سبب نزول سورة البقرة

سورة البقرة سورة مدنية لها فضائل عظيمة ومكافآت عظيمة، ويقال أن سورة البقرة تحتوي على ألف حكم، وألف رسالة، وألف أمر، وألف نهي، وهي ايضا  اطول سورة من القرآن الكريم كما يقال ان سيدنا عمر بن الخطاب يحفظ هذه السورة على الدوام ودرسها قرابة اثني عشر عاما وسميها قسط القرآن وآية الكرسي الموجودة في سورة البقرة  وهي الأعظم آية من القرآن الكريم لها فضل عظيم.

عدد آيات سورة البقرة كاملة

تعتبر هذه السورة من السور التي تعالج من الحسد والكثير من الأمراض، وأيضا تعد ثاني سورة في القرآن الكريم بعد سورة الفاتحة، وهي من أطول سور القرآن الكريم، وعدد آياتها 286 آية، تتكون سورة البقرة من جزأين وربع، وخمسة أحزاب، كانت أوائل الآيات في سورة البقرة تصف المؤمنين، وتصف بعد ذلك المنافقين، وآخر الآيات في هذه السورة تسمى نور كما سماهم الرسول العظيم بآيات النور، وقد حثت هذه الآيات على توجيه المسلمين إلى التوبة والإنابة إلى الله، والنصرة على الكافرين.

إقرأ أيضا:أفضل 400 دعاء فقدان الاشياء مكتوب ادعية ضياع شئ
  •  من أول سورة الفاتحة إلى الآية (74) من سورة البقرة يعتبر الحزب الأول .
  • من الآية (75) إلى الآية ( 141) من سورة البقرة يعتبر الحزب الثاني .
  • من آية ( 142) إلى آية (202) من البقرة يكون الحزب الثالث.
  • آية ( 203) إلى آية ( 252) يكون الحزب الرابع.
  • من آية ( 253) إلى آية (14) من سورة آل عمران يكون الحزب الخامس.

عدد آيات سورة آل عمران

هي ثالث سورةٍ من سور القرآن، ولها 200 آية تصنف السورة على أنها سورة مدنية من السبع الطوال، سورة آل عمران من أطول السور المدنية في المصحف الشريف، ويكون وقوعها في ستة أرباع من الحزب السادس والسابع والثامن من الجزء الرابع، فقد اهتمت السورة وركزت في آياتها على أمرين في غاية الأهمية هما الدين وأركانه وإقامة الدلائل القاطعة التي تشير على وحدانية الله، والأمر الثاني هو الشرع الذي يتعلق بالجهاد والحرب في سبيل الله. سبحانة وتعالي.

إقرأ أيضا:كلمة عن الاسراء والمعراج للاذاعة المدرسية

سورة البقرة هي أطول سورة في القرآن الكريم ، لأنها تتكون من أكثر من 3 أجزاء تحتوي على آية الله الكرسي، والتي لها فوائد دينية كبيرة، وتعد من أكبر سور القرآن الكريم من حيث عدد الآيات، وسورة البقرة نفسها تحمي الناس من الجن وله فوائد كثيرة.

السابق
سبب حدوث سرطان الثدي من وجهة النظر العلمية
التالي
خطوات التسجيل في منصة قوى أفراد 1443

اترك تعليقاً