منوعات

عبارات عن اليوم الوطني القطري 2021

عبارات عن اليوم الوطني لدولة قطر 2021، هذا اليوم الذي يعتبر من الأيام الخاصة للشعب القطري بشكل عام هو اليوم الوطني أو اليوم الوطني للدولة ، وهو عطلة رسمية في جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في قطر وفي هذا المقال من الموقع الأفاق نتي سنتحدث عن اليوم الوطني لدولة قطر ، وسنضع مجموعة من العبارات والخطب والآيات والصور في اليوم الوطني لدولة قطر لعام 2021 م.

اليوم الوطني لدولة قطر

يُعرّف اليوم الوطني لدولة قطر بأنه اليوم الوطني الرسمي لدولة قطر ، وهو العيد الذي يحتفل فيه الشعب القطري بالذكرى السنوية لتأسيس دولة قطر على يد الشيخ جاسم بن محمد ، الذي أسس قطر في ديسمبر. 18 ، 1878 م ، ولهذا السبب يحتفل القطريون في اليوم الوطني بالذكرى السنوية لتأسيس البلاد وبنائها واستقلالها وحصولها على سيادتها. قطر عطلة رسمية في قطر لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص. في الحادي والعشرين من يونيو ، تم اعتماد اليوم الوطني لدولة قطر عطلة رسمية بناءً على القرار الصادر من أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. [1]

ما هو موعد اليوم الوطني لدولة قطر 2021

سيأتي موعد اليوم الوطني لدولة قطر لعام 2021 يوم السبت الموافق 18 ديسمبر من العام 2021 م ، والذي يوافق الرابع عشر من شهر جمادى الأولى 1443 هـ ، ويعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في جميع أنحاء دولة قطر وفي جميع المؤسسات في الدولة ، لأنه في هذا اليوم يؤدي الشعب القطري طقوسًا خاصة باليوم الوطني ، وهي طقوس يعبر من خلالها الشعب القطري عن حبهم له. البلد وانتمائهم إليه.

إقرأ أيضا:كيف اعرف العنوان الوطني الخاص بي

عبارات بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر 2021

بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر الذي يصادف يوم السبت 18 ديسمبر 2021 م نضع مجموعة من العبارات التالية عن اليوم الوطني لدولة قطر 2021:

  • يعتبر اليوم الوطني لدولة قطر من أجمل الأيام التي يعيشها الشعب القطري على الإطلاق ، وهو اليوم الذي يجسد فيه القطريون انتمائهم للوطن واعتزازهم بهذا الانتماء. كل عام الشعب القطري ودولة قطر طيبون.
  • نتقدم بأسمى آيات التهاني وعبارات البركات إلى الشعب القطري العظيم في ذكرى تأسيس دولة قطر التي تصادف الثامن عشر من ديسمبر من كل عام. نسأل الله العلي القدير أن يحفظ دولة قطر وأن يكرس شعب قطر أمنه وسلامته واستقراره.
  • بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر ، نتقدم بمباركتنا لجميع القطريين. إنه اليوم العظيم الذي يحق فيه لكل مواطن قطري أن يسعد ويفخر بأنه ابن هذا الوطن. كل عام والشعب القطري ألف خير من الله عز وجل.
  • مبارك الى قطر وشعب قطر بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر. نسأل الله تعالى أن يرزق دولة قطر قيادةً وشعباً. تحيا قطر وتحيا الشعب القطري ، وفي كل عام وقطر ألف خير من الله تعالى.
  • يمثل اليوم الوطني لدولة قطر يوم فرح وسعادة لجميع أبناء دولة قطر. في هذا اليوم يعيش القطريون أجمل اللحظات والأزمنة الوطنية. اللهم إنا نسألك أن تجعل هذا اليوم يوم فرح وسعادة لكل الإخوة القطريين.

نتحدث عن اليوم الوطني لدولة قطر 2021

ومن أجمل الكلمات عن اليوم الوطني لدولة قطر ما يلي:

إقرأ أيضا:ابعد كوكب عن الشمس
  • إن مناسبة اليوم الوطني لدولة قطر مناسبة عظيمة لكل القطريين ، فهي مناسبة يحتفل فيها الشعب القطري بذكرى تأسيس دولة قطر على يد الشيخ جاسم بن محمد في ثمانينيات القرن التاسع عشر ، حفظه الله. حماية قطر وترسيخ استقلالها وسيادتها.
  • يعتبر اليوم الوطني القطري من أجمل أيام السنة بالنسبة للشعب القطري. يشعر كل قطري بالفخر والفخر والشرف لانتمائه إلى هذه الأرض.
  • لا يمكن أن تكون مناسبة اليوم الوطني لدولة قطر مناسبة عادية لشعب قطر. إنها مناسبة عظيمة وعيد وطني حقيقي يحتفل فيه جميع القطريين بهذه الذكرى الوطنية العظيمة ويهنئون بعضهم البعض بهذه المناسبة النبيلة.
  • اليوم الوطني لدولة قطر هو يوم خاص لكل مواطن بقلب قطري ينبض في صدره ، قلب يحب تراب قطر ويحب الانتماء لهذه الأرض. لذلك فإن اليوم الوطني هو يوم محبة وانتماء لدولة قطر الحبيبة.
  • لطالما كان اليوم الوطني القطري من أهم وأعظم الأيام بالنسبة لجميع القطريين ، حيث يشعر القطريون بحب الوطن ويشعرون بالوحدة والوحدة تحت راية واحدة في حب الوطن الواحد. كل عام والشعب القطري طيب بمناسبة اليوم الوطني في دولة قطر.

أبيات شعرية عن اليوم الوطني لدولة قطر

وقد كتب الشعراء العديد من القصائد المتميزة في اليوم الوطني لدولة قطر. ومن هذه الآيات والقصائد ما يلي:

إقرأ أيضا:لماذا تدفن النعامة رأسها في الرمال ؟
  • إشادة بدولة قطر بمناسبة اليوم الوطني يقول الشاعر:

يا عيد عدت بفخر الوطن كظلال في هجر الزمان وصدى التاريخ في عرشك مجد قطر وبسالة في الشدائد.

الإسلام حفظها في كف أمير أقسم على الحق في دحض الفتنة.

عدت ، العيد ، بأمل ، قطر تنادي إلى المجد والقلوب والأيادي بفخر تعانق أهلها ، وفيها النهضة الحالية والخير المنشود.

في خليج حملت منه الأمواج عبير الماضي ونفث الجهاد على الشواطئ الرملية والسماء تغني بالأساطير على رمال الصحاري.

كيف ، منذ العصور القديمة ، كان البحر مركز التاريخ في كل بلد ، مثل هذه الأمجاد في جميع الأوقات تلد الناس من الاجتهاد الكفؤ

  • يقول الشاعر:

بيتنا من أجلكم نضيء الشموع للمستحيل أرض يرفعنا فيها المجد الأبدي إلى قمم الجبال

بلادنا .. وأميرنا .. ظل الظل المجيد .. طموحنا فوق الخيال والخيال.

نسمع ترنيمة ابطالنا في ديرة سليل المجد مكتوبة في صدر الزمان اسم كسر سيف محل.

كم في ليلة المساء أزرع دروبكم بالرحيل وأسير في طريق الوفاء ، وخطواتي تقطع دلال.

أرضي قصيدة ، كل معانيها جميل ، وخلقني الله على أرضها ، مغروسة على درب الشمال.

يا عزيزتي ، اقبل شعري حتى لو كان قليلًا في ليلتك الحلوة الذي يلقي بظلاله على جراحي.

أنت الوحيد الذي لديه الأمل، الشتلات تغرس لي النخيل ، وأنا أرفع عيني إلى السماء. اللهم ما أجمل هذا الجمال.

هذه قطرتنا وبركاتنا ولي عاشق ميت لو ابتعدت عن ارضها ايامي تصرخ علي تعال

عبارات ورسائل وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر

عبارات عن اليوم الوطني لدولة قطر بالانجليزية 2021

بعد العبارات عن اليوم الوطني لدولة قطر باللغة العربية ، نقدم أدناه مجموعة من العبارات عن اليوم الوطني لدولة قطر باللغة الإنجليزية لعام 2021:

  • اليوم الوطني لدولة قطر يوم خاص لكل مواطن ينبض قلبه في صدره ، قلب يحب تراب قطر ويحب الانتماء لهذه الأرض. لذلك فإن اليوم الوطني هو يوم محبة وانتماء لدولة قطر الحبيبة.
  • إن مناسبة اليوم الوطني لدولة قطر مناسبة عظيمة لكل القطريين ، فهي مناسبة يحتفل فيها الشعب القطري بذكرى تأسيس دولة قطر على يد الشيخ جاسم بن محمد في ثمانينيات القرن التاسع عشر ، حفظه الله. حماية قطر وترسيخ استقلالها وسيادتها.
  • يمثل اليوم الوطني لدولة قطر يوم فرح وسعادة لجميع أبناء دولة قطر. في هذا اليوم يعيش القطريون أجمل اللحظات والأزمنة الوطنية. اللهم إنا نسألك أن تجعل هذا اليوم يوم فرح وسعادة لكل الإخوة القطريين.
  • يعتبر اليوم الوطني القطري من أجمل أيام السنة بالنسبة للشعب القطري. يشعر كل قطري بالفخر والفخر والشرف لانتمائه إلى هذه الأرض.

شعر عن قطر في الفصحى

ومن أجمل ما قيل عن شعر قصيح عن دولة قطر القصيدة التالية التي لحنها شاعرها على البحر البسيط قال فيها:

وهل مواهبها وفرة في أصالتها أم سحر بين أشعارها وصورها؟ وهل العروبة ينكشف بواقعها أم الرجل لها في مجدها؟ وإذا قرأتها ، فهي تتعطر في أوراقها ، وإذا نظرت إليها فهي من تاريخها ، أثر أسطورة رواها شاعر ، ولها حقيقة برهها الجمال والاعتبار. إلى أين يدخل؟ لا أحد يعرف ذلك بحسب المواعيد. يأتي بقوته. كم من قبلات من شفتيه سيطبع ، وسيزهر الحب أو تتضح الأزهار معهم. خلصك يا بلادي بحج ، وبجمال ومجد ، واسكب أمن نبيذك ، وركض عطر الياسمين. بالسكر أذابت بلادنا الغناء والوداعة ، والبحر أخضر والأزهار تنتشر.

رسائل بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر 2021

نقدم أدناه مجموعة من الرسائل المميزة عن اليوم الوطني لدولة قطر لعام 2021:

  • رسالة مليئة بالحب والاعتزاز للشعب القطري العظيم. تهنئة من القلب بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر. كل عام والشعب القطري العزيز بخير بهذه المناسبة الوطنية العظيمة.
  • سنبقى على العهد ، يا وطني العزيز ، وسنبقى مستعدين لتخليصك بكل ما لدينا ، فأنت هويتنا وانتمائنا وأصلنا وتاريخنا وحاضرنا ، ولن نقبل إلا أنك مستقبلنا. عام جديد سعيد يا وطننا.
  • اليوم الوطني القطري هو اليوم الذي ولدت فيه الهوية الوطنية للشعب القطري. خالص المحبة والمودة لكل أبناء الوطن القطري ، أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني ، وكل عام وشعب قطر طيبون.
  • نسأل الله رب العالمين أن يخلد شعب قطر السلامة والسلام والأمن والأمان ، وفي كل عام خير قطر وشعبها وشعبها. عاشت قطر ، عاشت الوطن ، عاشت السيادة والاستقلال والاستقرار.

صور معبرة عن اليوم الوطني لدولة قطر 2021

بعد العبارات والكلمات والأشعار عن اليوم الوطني لدولة قطر لعام 2021 نضع فيما يلي مجموعة من الصور التعبيرية لليوم الوطني لدولة قطر 2021:

بهذه الصور نصل إلى نهاية هذا المقال الذي عرفنا في بداية هذا المقال باليوم الوطني لدولة قطر وذكر تاريخ هذا اليوم. ثم أبرزنا عبارات عن اليوم الوطني لدولة قطر 2021 بالإضافة إلى كلمات عن اليوم الوطني لدولة قطر وعبارات باللغة الإنجليزية وأشعار وصور عن هذا اليوم المميز في دولة قطر.

السابق
فعاليات اليوم الوطني القطري 2021
التالي
ما هو التكامل الحسي

اترك تعليقاً