المطبخ

طريقة عمل حلى السجاد

طريقة عمل حلى السجاد

طريقة عمل حلى السجاد، عندما تصنع المرأة أشياء بحب وتقدمها من أجل أن تسمع كلمة شكرا امي أو شكر أختي او شكر زوجتي أو شكرا ابنتي تسعى وقتها كل التعب في إعداد أي طبق، فهذه الكلمات البسيطة هي كفيلة بأن تصنع البسمة على وجهها، يعتبر حلو حلى السجاد هو من ألذ وصفات الحلويات وأسهلها في الإعداد هو طبق حلويات يحبه الكبار والصغار، بالإضافة إلى طعمه الشهي فهناك شكله البهي الجميل، فما هي خطوات إعداد طبق حلى السجاد.

مكونات حلى السجاد

يعتبر هذا الطبق من الحلويات الباردة ، وكالعادة عندما نقول حلويات باردة فبالتأكيد نقصد ان البسكويت سيدخل في الإعداد وكذلك القشطة فما هي المكونات التي نحتاجها لإعداد هذا الطبق من الحلويات:

  • الطبقة الأولى عبارة عن: 2 علبة من بسكوت الشاي السادة، كوب ونصف حليب سائل.
  • الطّبقة الثّانية هي عبارة عن: 1 علبة من القشطة، 1 علبة من الكريمة الجاهزة، 4 أربع ملاعق من بودرة الكاكاو، 6 أصابع من ويفر الشوكولاتة كيتكات توكس أو أي نوع تريدين
  • الطّبقة الثّالثة وهي لتزين: نصف كوب من جوز الهند، نصف كوب من الفستق الحلبي المطحون، بودرة كاكاو،  بسكوت كاكاو مطحون، بسكوت شاي سادة مطحون.

طريقة تحضير حلى السجاد

يتكون حلى السجاد من ثلاث طبقات الطبقة الأولى من بسكويت مغمس بالحليب و الطبقة الثانية من القشطة والكريمة والطبقة الثالثة هي للتزين وتكون على شكل خطوط ملون، وإليكم طريقة إعداد حلو حلى السجاد بالتفصيل:

إقرأ أيضا:طريقة عمل شاورما اللحمة
  • الطّبقة الأولى: نرص بسكوت الشاي السادة في البايركس الشفاف، ونسكب عليه كمية بسيطة من الحليب السائل مجرد أن يتشرب الحليب فقط، نتركه ونحضر الطبقة الثانية.
  • الطّبقة الثّانية: نخلط الكريمة الجاهزة مع القشطة وويفر الشوكولاتة وبودرة الكاكاو معا في الخلاط الكهربائي حتى يصبح متجانس، نضعه فوق الطبقه الاولى و نجعله متساوي ومستو وممهد، ويمكننا تكرار الطبقة الأولى مرة أخرى” بسكوت مغمس بالحليب” ثم الطبقة الثانية مرة أخرى.
  •  طبقة التزيين: لك الحرية في اختيار شكل الخطوط التي تودين تزين السجادة الخاصة بك إما بالشكل الطولي او العرضي أو المائل  أو أي شكل تريدين، نضع في خط الأول القليل من بسكوت الشاي المطحون، والخط الذي يليه فستق حلبي مطحون، والخط الثالث بودرة كاكاو، ثم نضع جوز هند، وأخيراً خط من بسكوت الكاكاو المطحون، ونستمر بالتزين حتى نغطي وجه الطبقة الثانية تماما.

 

نصائح لحلى السجاد

نضع الطبق بعد ان قمنا بتزينه في الثلاجة وليس في الفريزر، وكذلك ينصح بتنخيل الكاكاو حتى لا يكون هناك كتل، طريقة التزين هي حسب ما تبدعه المرأة فهي عبارة عن ورقة رسم فارغة تستطيعين أن ترسمي الشكل الذي تريدينه، فالخطوط من جوز الهند الأبيض يليه خطوط من بودرة الكاكاو، ومن ثم الفستق الحلبي الأخضر يعي منظرا رائعة.

إقرأ أيضا:افضل اكلات رمضان 2022 منوعة من اطباق رمضان 2022

جاء الصيف وجاءت معه الأجواء الحارة لذلك يكثر الطلب في هذه الأيام على الحلويات الباردة والتي تمدنا بالطاقة وتبرد على اجسامنا، طبق حلى السجاد من أسهل أطباق الحلويات من حيث الإعداد ولكنه مكلف قليلا في حال أردت عمل كميات كبيرة.

 

 

السابق
صور مكتوب عليها صباح الخير 2022
التالي
رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية 1443

اترك تعليقاً