سؤال وجواب

طريقة تحويل المتر الى سم

طريقة تحويل المتر الى سم

طريقة تحويل المتر الى سم ، المتر هو عبارة عن وسيلة قياس أساسية، يتم استخدامها في قياس الكثير من الأشياء كما أنها تعد الأكثر استخداماً من بين الوحدات القياسية، فهو يتم الاعتماد عليها في قياس الأطوال بشكل أساسي مثل الأطوال الكبيرة، أما وحدة السنتيمتر فـ تستخدم في قياس الأطوال ذات الطول القصير، ويتم دراسة طريقة تحويل المتر الى سم بسبب أهميتها الكبيرة في حياة الأفراد اليومية.

ما هي وحدة قياس المتر

وحدة المتر هي عبارة عن وحدة قياس أساسية تستخدم بشكل كبير في حياتنا اليومية، تستخدم لقياس الأطوال الكبيرة والمسافة ومعترف بهذه الوحدة عالمياً، فهي وحدة لقياس الطول في النظام الدولي IS للقياس، وفيزيائياً تعرف على أنها المسافة التي يقطعها الضوء في ثانية واحدة، وتعتبر من أكثر وحدات القياس استخداماًفي العالم من أجل معرفة الأطوال، وينقسم وحدة المتر إلى عدة مشتقات وهي المليمتر والسنتيمتر.

وحدة المتر كم سم

علماء الرياضيات أشاروا إلى أن المتر الواحد عبارة عن 100 سم، بمعنى أنه يتم تقسيم المتر الواحد إلى 100 قطعة متساوية من السنتيمتر، كما أنه المتر الواحد يحتوي على 1000 ملليمتر، وبناء على هذا الكلام فإنه واحد سنتيمتر يساوي 0.01 متر، و1 ملليمتر يساوي 0.001 متر، والكيلو متر يساوي ألف متر، وعلى هذا فيكون وحدة المتر مقسمة إلى العديد من الأجزاء سواء أكبر منها أو أصغر منها.

إقرأ أيضا:كلمات بحرف الحاء “ح”

طريقة تحويل المتر الى سم

تعتبر عملية تحويل وحدة القياس من متر إلى سنتيمتر من أسهل وأبسط طرق التحويل بين وحدات القياس، إذ أنه عندما نريد تحويل المتر إلى سنتيمتر نقوم بضرب عدد الامتار في رقم 100، ولكن عندما نقوم بالتحويل من سنتيمتر إلى متر فتقوم بتقسيم عدد السنتيمترات على عدد 100، وبسبب سهولة هذه العملية الحسابية فإنه يمكن لأي شخص القيام بهذه العملية البسيطة.

امثلة تحويل وحدة المتر الى سم

ذكرنا سابقاً طريقة تحويل المتر إلى سم وأدركنا بأنها تعد من أسهل طرق التحويل بين الوحدات، ويمكن لأي شخص القيام بهذه التحويلات نظراً لسهولتها وبساطتها، ومن أجل تسهيلها عليكم أكثر سنذكر لكم في النقاط التالية بعض الأمثلة:

  • قطعت سيارة طريق طويل يبلغ طوله 70 كيلومتر، فما هي المسافة المقطوعة بوحدة السنتيمتر؟ نقول أن السيارة مشت مسافة تبلغ 70 كيلو متر بما يعادل 70000 متر، وبهذا فإن المسافة بالسنتيمتر تكون 70000 * 100 = 7 مليون سم.
  • يبلغ طول ارتفاع أحد المنشآت طول 80 متر، فكم يقدر طول المرتفع بوحد السنتيمتر؟، يكون التحويل من خلال ضرب الـ 80 متر * 100 = 8000 سم.
  • يبلغ عرض لوحدة فنية 3 متر وطولها 2 متر، فكم يكون عرض وطول تلك اللوحة بوحدة السنتيمتر؟، عرض اللوحة يساوي 3 متر وبهذا يكون 3 * 100 = 300 سم، أما الطول فيساوي 2 متر وبهذا نقوم بضرب 2* 100 = 200 سم.

تعتبر وحدة المتر من أشهر وأكثر وحدات القياس استخداماً فهي تستخدم لقياس الكثير من الأشياء في حياتنا اليومية وتستخدم غالباً لقياس الأطوال الطويلة، بينما وحدة السنتيمتر تستخدم لقياس الأطوال القصيرة، وتعتبر طريقة تحويل المتر الى سم من أسهل الطرق فتتم من خلال ضرب مقدار الطول بالمتر في العدد 100.

إقرأ أيضا:لماذا سميت السنة الميلادية بهذا الاسم
السابق
يوزرات سناب حلوة ٢٠٢٢
التالي
كلمة شكر للمعلمات على جهودهم في التعليم عن بعد، عبارات شكر للمعلمات

اترك تعليقاً