منوعات

طريقة التخلص من علامات التمدد الحمراء

طريقة التخلص من علامات التمدد الحمراء

طريقة التخلص من علامات التمدد الحمراء، الخطوط البيضاء والحمراء فيما يعرف بعلامات التمدد في الجسم هي واحدة من المشاكل الجلدية الشائعة بين النساء والفتيات على وجه الخصوص، تظهر الخطوط الحمراء نتيجة تمزق الأوعية الدموية لأسباب مختلفة مما يؤدي إلى شد الجلد وحدوث تشققات خفيفة بلون أحمر يتحول مع الوقت إلى اللون الأبيض، يزداد وجود علامات تمدد حمراء في مناطق البطن والأرداف والفخذين والساق بالإضافة إلى منطقة الصدر في بعض الحالات لدى بعض النساء والفتيات، سنتعرف في هذا المقال على طريقة التخلص من علامات التمدد الحمراء، ابقوا معنا.

أسباب ظهور علامات تمدد حمراء على الجسم

ممارسة الرياضة العنيفة على الجسم والجلد، بما في ذلك رفع الأثقال، تسبب تمزق الأوعية الدموية وظهور خطوط حمراء، وهناك العديد من المسببات لظهور هذه العلامات، منها:

  • زيادة الوزن وفقدان الوزن بشكل ملحوظ خلال فترة زمنية قصيرة وكثيرا ما يؤدي إلى ظهور خطوط حمراء في الجلد وخاصة منطقة البطن والأرداف.
  • وجود تغيرات هرمونية متعددة نتيجة الحمل والولادة أو النمو والمراهقة عند الفتيات مسببة خطوط حمراء.
  • يتعرض الجلد للجفاف لعدم حصوله على كمية كافية من الماء والترطيب اليومي اللازم لذلك يؤدي إلى ظهور علامات تمدد حمراء في الجسم.
  • تظهر الخطوط الحمراء والبيضاء في الجسم نتيجة مجموعة من العوامل الوراثية.

تجارب التخلص من الخطوط الحمراء

يتم التخلص من علامات التمدد الحمراء أو البيضاء في الجسم عن طريق الحفاظ على مجموعة من الوصفات الطبيعية أو إجراء إحدى عمليات الليزر عالية التكلفة، في كل الأحوال فهذه الوصفات والطرق تساعد في التقليل من شدة علامات التمدد وتمنع تطورها وانتشارها لكنها لا تقضي عليها نهائياً.

إقرأ أيضا:أهم 6 فيتامينات للنساء او للمرأة بعد سن الثلاثين

كيفية إزالة الخطوط الحمراء من الجسم

هذه الطريقة للتخلص من الخطوط الحمراء في الجسم، المقادير: كوب زيت زيتون+2 ملعقة قهوة أو قهوة+2 ملعقة كبيرة ملح أبيض+ملعقة نعناع مفروم ناعم، الاستعمال: نخلط المزيج مع بعض حتى يتجانس ثم نتركه تحت الشمس ليجف تماما ، بعد ذلك عليك أن تبلل الجسم وتفك ربطه بالخليط وتتركه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة ثم تغسله. الماء الفاتر.

الطريقة الثانية للتخلص من علامات التمدد الحمراء

  • المكونات: شرائح بطاطس سميكة ، منقوعة في ماء فاتر.
  • الاستعمال: ضعي شرائح البطاطس السميكة على الخطوط الحمراء في الجسم واتركيها لبضع دقائق. ثم يجب غمر الجسم والمنطقة المصابة بماء البطاطس وتركه على الجلد لمدة ساعتين. أخيرًا اغسل الجسم واشطفه بالماء الفاتر دون استخدام الصابون.

هل الخطوط الحمراء تزول

هذه الطريقة للتقليل من الخطوط الحمراء ومنع انتشارهت، المكونات: جل الصبار+ماء الورد الأصلي، الطريقة: اخلطي جل الصبار مع ماء الورد داخل الخلاط حتى يصبح خليط متجانس، ثم ضعي الخليط على الجلد المصاب بعلامات التمدد. اتركي المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر، الفوائد: يساعد الصبار على ترطيب البشرة وجعلها أكثر مرونة مما يساعد على تقليل الخطوط الحمراء وعدم انتشارها بشكل كبير.

إقرأ أيضا:أهمية إتقان العمل في الإسلام على الفرد والمجتمع

هل تختفي علامات تمدد الجلد

استخدام زيت الزيتون كطلاء يومي للمنطقة المصابة لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعالج الجفاف وعلامات التمدد الحمراء والبيضاء، اللجوء إلى أحد أنواع كريمات الترطيب، والتي يضاف إليها ملعقتان كبيرتان من الشبة وزيت الزيتون وماء الورد، ويتم تطبيق الخليط على المنطقة المصابة يوميًا للمساعدة في التئام الجروح وتشققات الجلد، بما في ذلك علامات التمدد، استخدام البيض المخفوق ووضعه على علامات التمدد للتخلص منها بسبب القيمة الغذائية العالية للبيض ومحتواها العالي من البروتين والأمونيا المفيدة للبشرة وتساعد على شد الجلد.

إقرأ أيضا:200 من ارقى عبارات تهنئة زواج

تعشق النساء الإهتمام بجسمها وبشرتها، وتحب دوماً ان تكون بشرتها صافية دون حبوب أو أي تأثيرات، تشعر المرأة بالإنزعاج الشديد عند رؤية العلامات الحمراء على جسمها، التي تكونت بفعل العديد من الأسباب التي ذكرناها في السابق، تعرفنا في هذا المقال على طريقة التخلص من علامات التمدد الحمراء، والعديد من المعلومات حول هذا الموضوع.

السابق
طريقة التخلص من خلية النحل
التالي
مدة هضم العيش الفينو في المعدة

اترك تعليقاً