منوعات

طريقة التخلص من خلية النحل

طريقة التخلص من خلية النحل

طريقة التخلص من خلية النحل، في بداية الربيع وبداية فتح الأزهار في حدائق المنزل وبالقرب من شرفات المنزل، ينتشر النحل بشكل متكرر حول مناطق الزهور والنضج الفاكهة، وتشكل خلايا النحل في أسطح المنازل وعلى الجدران، يؤدي تواجد النحل في خلايا النحل الخاصة بهم في المنزل، وبالقرب منه إلى تواجد النحل بكثرة بالقرب من منطقة الخلية، وهذا شيء مزعج، سنتعرف في هذا المقال على طريقة التخلص من خلية النحل، والعديد من المعلومات حول هذا الموضوع، للمزيد ابقوا معنا.

من الممكن التخلص من خلية النحل بمساعدة المتخصصين الذين ينقلونها إلى مكان بعيد عن المنزل مخصص لخلايا النحل بطرق احترافية، لكن هذا ليس متاحًا للعديد من العائلات، لذلك يمكن لصاحب المنزل استخدام مجموعة من الطرق الطبيعية للتخلص من خلية النحل بسهولة ويسر حسب ما يلي.

عندي خلية نحل في البيت

للتخلص من خلية النحل في المنزل، أضيفي الخل إلى كوب من الماء الفاتر وضعيه في بخاخ لاستخدامه كرذاذ بعد رجّه جيدًا، تأكد من تغطية الجسم بالكامل قبل البدء في عملية التخلص من خلية النحل حتى لا تتعرض للقرصة، انتظر حتى المساء ويختفي طنين النحل، اذهب إلى الخلية ورش عليها الخل وبالقرب من الزهور المحيطة، تؤدي الرائحة النفاذة للخل إلى القضاء على النحل أو هروبه الفوري من الخلية، عندما يهرب النحل أو يموت، قم بإزالة الخلايا وتنظيف مكانها جيدًا برش المنطقة المحيطة لمنع تكوين خلايا جديدة وجذب النحل.

إقرأ أيضا:طريقة التخلص من عظم السمك في الحلق

خلية نحل على الشباك

الفاكهة الناجحة مثل الكمثرى والمانجو هي طريقة جيدة للتخلص من خلايا النحل في المنزل والحديقة، هذه الطريقة ستساعدكم في التخلص من خلية النحل عن طريق الكمثرى والمانجو :

  • قطعي الفاكهة الناضجة إلى قطع صغيرة مع التأكد من أنها سكرية ورائحة ، وضعيها في كيس بلاستيكي كبير.
  • ضع الحقيبة في مكان لا يقل عن 5 إلى 6 أمتار من الزنزانة ليتم التخلص منها.
  • افتح الجزء العلوي من الكيس واتركه حتى يتجمع النحل عليه من خلال رائحة الثمار الناضجة التي يتغذى عليها النحل.
  • كرر هذه العملية عدة مرات حتى تتخلص من كل النحل الموجود داخل الأكياس بعيدًا عن منطقة المعيشة الخاصة بك وتزيل خليته من منزلك.
  • نظف منطقة الخلية جيدًا ورش الأزهار بالمبيدات الحشرية باستمرار حتى لا يقترب منها النحل مرة أخرى.

خلية نحل في شباك غرفتي

استخدام القرفة، القرفة من التوابل ذات الرائحة النفاذة التي لا تروق للنحل، يهرب النحل من مكانه بمجرد شم رائحة القرفة، تاركًا خليته داخل المنزل، القرفة وسيلة للتخلص من النحل دون قتله، حيث يتم رش القرفة على الخلية والمناطق المحيطة بها، يجب الاستمرار في استخدام القرفة لمدة لا تقل عن أسبوع كامل يومياً للتخلص من النحل.

إقرأ أيضا:طريقة التخلص من علامات التمدد الحمراء

طرد النحل بالدخان

يتسبب الدخان في اختناق شديد للنحل، مما يؤدي إلى هروبهم السريع أو موتهم، أشعل نارًا واترك أسفل خلية النحل وبالقرب منها حتى ينفجر الدخان داخل خلية النحل، يهرب النحل أو يختنق بسبب الدخان. ثم يمكنك إزالة الخلية تمامًا، تأكد من إزالة خلايا النحل خلال ساعات الليل، حيث تقل رؤية النحل وتقل حركته.

استخدام منتجات التنظيف

تعتبر منتجات التنظيف وسيلة للقضاء التام على النحل وخلايا النحل مرة واحدة، ارتد ملابس واقية وقم بتغطية وجهك ويديك حتى لا يلدغك النحل، أحضر كمية من سائل التنظيف بالماء بالإضافة إلى مثبت الشعر القابل للذوبان، مثبت الشعر يشل حركة النحل عن طريق رشه مرة واحدة على الخلية، سيؤدي سكب السائل المفاجئ على الخلية إلى هروب النحل وتدمير الخلية بأكملها، انتظر يومًا وقم بتنظيف مكان الخلية مرة أخرى لمنع النحل من التجمع فيها.

إقرأ أيضا:الآثار الجانبية ميرتي merti لعلاد السمنة والجرعة اللازمة

تواجد خلايا النحل بالقرب من شرفت المنزل، يمثل مصدر خطر للأطفال والكبار داخل المنزل، حيث قد يتعرض الأطفال الصغار لسعات النحل التي تؤدي إلى الحساسية الجلدية بالإضافة إلى الآلام الشديدة الناتجة عنها، وصوتها المزعج مما يجعلنا بحاجة للتخلص من هذه الخلايا المكونة، تعرفنا في هذا المقال على طرق التخلص من خلية النحل.

السابق
تفسير حلم رؤية قبور الصحابة في المنام
التالي
طريقة التخلص من علامات التمدد الحمراء

اترك تعليقاً