صحة عامة

طرق فعاله لمسح الجيوب الانفيه

طرق فعاله لمسح الجيوب الانفيه

طرق فعاله لمسح الجيوب الانفيه، يمر الهواء عبر الأنف والجيوب الأنفية دون أي انقطاع، وعند عدم حدوث ذلك قد نصادف التهاب الجيوب الأنفية الذي يسببه الزكام أو الأنفلونزا أو نوع من البكتيريا، عندما تتورم الفراغات الموجودة داخل الأنف والرأس يحدث إلتهاب الجيوب الأنفية وذلك لمدة طويلة تصل لعدة شهور، سنتعرف من خلال هذا المقال على العديد من المعلومات المهمة حول العديد من الطرق الفعالة التي تعمل على تنظيف الجيوب الأنفية، للمزيد تابعوا القراءة.

كيفية تنظيف الجيوب الأنفية

يتم تنظيف الجيوب الأنفية مرة واحدة وإلى الأبد ويتم ذلك بالطرق التالية والشطف بالماء المالح و المخاط المفرط في تجاويف الجيوب الأنفية يزيد الأمور سوءًا أثناء الليل ، وأفضل طريقة لتجنب هذا الانزعاج هو شطف جسدك. الأنف بالماء المالح قبل الذهاب إلى الفراش، ومكونات هذه الطريقة:

  •  3 ملاعق صغيرة ملح وملعقة صغيرة من صودا الخبز وكوب من الماء المقطر أو النقي وقطارة كبيرة.
  • يضاف الملح الى الماء المقطر ويخلط جيداً.
  • ثم أضيفي صودا الخبز.
  • يجب أن تحصل في النهاية على خليط عديم اللون.

طريقة استخدام محلول تنظيف الجيوب الأنفية

كل ما عليك فعله هو ملء قطارة هذا الخليط، ثم قم بإمالة الرأس إلى اليسار واستنشاق هذا الخليط من خلال الفم، ثم اسكب هذا الخليط ببطء في الأنف في الاتجاه الصحيح وانتظر حتى يخرج من الجانب الأيسر، يتكرر ما سبق في الجهة اليسرى، يتم بعد ذلك إزالة أي فضلات أو مخاط زائد.

إقرأ أيضا:اسباب فشل عملية الليزك

حمامات البخار للجيوب الانفية

تعمل غرفة البخار كمنظف ومرطب طبيعي يستنزف المنطقة المصابة ويحسن نظام القلب والأوعية الدموية عن طريق إزالة السموم، يتم غلي بعض الماء أو تشغيل بعض الماء شديد السخونة لإنتاج البخار، وطريقة الاستخدام:

  • يجب أن تقترب أولاً من وجهك بالقرب من مصدر البخار.
  • استنشق وازفر ببطء لتنظيف المنطقة.
  • يستمر هذا الأمر لمدة خمس دقائق.
  • قم بترطيب منشفة بالماء الساخن وضعها على وجهك.
  • ثم انتظر حتى يبرد قبل إزالته.

التدليك بزيت الأرجان لالتهاب الجيوب الأنفية

يعتبر زيت الأرغان من أكثر الزيوت العلاجية وله خصائص مضادة للأكسدة ومواد منظفة تجعله العلاج الأمثل للعدوى، عند مزجه مع زيت اللوز نحصل على نتائج أفضل، لأنه يوفر الترطيب للبشرة، ومقادير الخليط: ملعقة كبيرة زيت لوز قطرتان من زيت الزعتر، وطريقة التحضير هي احرصي على غسل يديك ووجهك جيداً، اخلطي زيت اللوز مع قطرتين من زيت الاوريجانو، وطريقة الاستخدام: ضعي الخليط في يديك وافركي برفق على منطقة الجيوب الأنفية. أثناء استخدام حركات دائرية مع الاستمرار في الشهيق والزفير ببطء لامتصاص جوهر الزيوت وخصائصها. اتبع هذا لمدة خمس دقائق وستلاحظ أن تنفسك أسهل.

توصيات هامة عند تنظيف الجيوب الأنفية

ضرورة تناول الفيتامينات لتقوية جهاز المناعة ومكافحة الأعراض التي تسببها الجيوب الأنفية، وشرب الشاي الساخن لفتح الجيوب الأنفية، واستخدم كمادات دافئة على الجيوب الأنفية ثلاث مرات في اليوم، واشرب المزيد من السوائل لتحافظ على رطوبتك، تجنب التدخين أو من حولك من المدخنين، لا تنفث أنفك باستمرار حتى لا يجف،  لا تنم على بطنك لأن ذلك يسهل انتشار البكتيريا والفطريات، حافظ على الغرفة خالية من الأتربة، لا تتوقف عن ممارسة النشاط البدني ، وتذكر أن إفراز الإندورفين يخفف الألم.

إقرأ أيضا:سلبيات وإيجابيات حمية الماكروبيوتيك
يعتبر اللتهاب الجيوب الأنفية التهاب التجاويف التي تجاور الأنف وهي توجد داخل عظمة الجمجمة، كما انها مليئة بالهواء وتحيد بالعينين والأنف، تعرفنا من خلال هذا المقال على العديد من المعلومات المهمة حول الجيوب الأنفية وطرق تنظيف هذه الجيوب، وغيرها من المعلومات المهمة.
السابق
تعبئة الخضروات مشروع مربح لربات المنازل
التالي
تقرير شامل عن لعبة القطط الرقمية

اترك تعليقاً