صحة عامة

الفرق بين شفط الدهون وجراحة البدانة

الفرق بين شفط الدهون وجراحة البدانة

الفرق بين شفط الدهون وجراحة البدانة، عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن فإن السؤال، هل سأتمكن من إنقاص الوزن؟ كثيراً ما تزعجنا هذه الأمور، ثم نتساءل كيف يمكن أن نخسره؟ قد يعمل النظام الغذائي والتمارين الرياضية، ولكن إلى حد معين فقط، ماذا لو كنت تريد أن تفقد قدرًا كبيرًا من الوزن ويبدو أنها مشكلة صعبة؟ هناك حلول لهذه الامور وهي عملية شفط الدهون، وجرحلة المعدة، وهناك فرق بين هاتين العمليتين، سنتعرف من خلال هذا المقال على العديد من المعلومات حول الفرق بين شفط الدهون وجراحة البدانة، للمزيد تابعونا.

ما هي عملية شفط الدهون وما هي جراحة السمنة

شفط الدهون هو إجراء تجميلي فوري يهدف إلى إزالة الدهون الموجودة ولكن لا يعالج أسباب زيادة وزن المريض، تساعد عملية شفط الدهون على إنقاص الوزن وفقدان بعض السنتيمترات من الجسم، لكنها حل مؤقت للدهون المخزنة في الجسم التي لا تستجيب للنظام الغذائي والتمارين الرياضية، لذلك لا يعتبر شفط الدهون حلاً دائمًا للسمنة.

عمليات جراحة البدانة أو السمنة

بالنسبة لعمليات السمنة، مثل عمليات ربط المعدة أو قطع أجزاء من المعدة، فهي لا تساعد فقط في علاج سبب الدهون الزائدة، بل تساعد أيضًا في التخلص من الدهون بشكل دائم. يوصى بهذا النوع من الجراحة بشكل خاص للأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 30 ويعانون من السمنة المفرطة، باختصار شفط الدهون هي عملية تجميلية تزيل الدهون من أجزاء معينة من الجسم باستخدام جهاز شفط الدهون، أما جراحات السمنة فهي عمليات جراحية تجرى على المعدة والأمعاء وتعمل على كبح الشهية وخاصة لمن يعانون من أمراض السمنة.

إقرأ أيضا:نشرة قطرة لوميجان Lumigan للعين

الفرق بين شفط الدهون وجراحة السمنة

يعتبر العديد من الأشخاص أن عملية شفط الدهون تماثل عملية جراحة السمنة، لكن هناك فرق بين عملية جراحة المعدة وبين عملية شفط الدهون، والفرق بينهم كالآتي من خلال النقاط الآتية:

  •  شفط الدهون هي عملية تجميلية لإزالة الأنسجة الدهنية الزائدة تحت الجلد مباشرة عن طريق الشفط.
  • الهدف الأساسي لشفط الدهون هو تفتيت الدهون في أماكن معينة بالجسم، ولكنها ليست علاجًا للسمنة ولا يمكن التحكم في وزن الجسم.
  • من ناحية أخرى، فإن جراحة السمنة هي عملية جراحية تهدف إلى إنقاص الوزن، يتم ذلك عن طريق تقليل تناول الطعام وتقليل امتصاص الطعام في الأمعاء والمعدة.
  • يتم إجراء جراحة شفط الدهون عن طريق عمل شقوق صغيرة يتم إدخال أنبوب مجوف رفيع، يُعرف باسم الكانيولا، لإزالة الدهون.

أنواع جراحات السمنة

أما جراحات السمنة فهناك أنواع مختلفة كجراحة ربط المعدة والتي تتم بربط الجزء العلوي من المعدة وتقليلها مما يجعل المعدة غير قادرة على استقبال المزيد من الطعام، وهناك جراحة أخرى للسمنة تسمى جراحة ني روكس، وهو تدبيس كيس صغير في منتصف الأمعاء الدقيقة وتغيير مسار الطعام في الجهاز الهضمي، يتم إجراء عملية شفط الدهون فقط على عدد قليل من أجزاء الجسم وخاصة تلك التي يوجد بها الكثير من الدهون، بينما علاج السمنة هو جراحة المعدة والأمعاء.

إقرأ أيضا:تجربتي مع شرب حليب جوز الهند

الفرق بين تكلفة جراحات السمنة وإزالة الدهون

بالنسبة للتكلفة فإن جراحات السمنة أغلى من جراحات إزالة الدهون ومع ذلك، فإن تكلفة هذه العمليات الجراحية تختلف عن بعضها البعض في نواح كثيرة كما يعتمد على نوع التقنيات المستخدمة وخاصة في حالة شفط الدهون، ومن الممكن أن تعود الدهون مرة أخرى للأشخاص الذين أجروا عمليات شفط الدهون إذا لم يتبعوا نظامًا غذائيًا صحيًا، وبالنسبة لعمليات السمنة فإن التخلص من الدهون أمر دائم، ولكن هناك بعض القيود التي يجب على المريض اتباعها.

النصائح التي يجب اتباعها عند إجراء شفط الدهون

البحث عن الكثير من المعلومات المتعلقة بعمليات شفط الدهون والبحث عن مكان جيد يتمتع بسمعة طيبة وطبيب يتمتع بخبرة جيدة في مثل هذه العمليات، حاول الحصول على وزن صحي قبل الخضوع للعملية في بعض مناطق مثل البطن والفخذين والذراعين أو الرقبة، للحصول على أفضل نتيجة يجب أن يكون المريض قريبًا من الوزن الطبيعي قدر الإمكان، ويجب أن يكون الجلد مرنًا، ولا ينبغي مقارنة هذه العملية بجراحة إنقاص الوزن لأنها بالتأكيد ليست عملية لإنقاص الوزن، وابحث عن الخيارات المتاحة هناك عدة أنواع من جراحات شفط الدهون. شفط الدهون من أكثر العمليات أمانًا، تستخدم الجراحة التخدير الموضعي، ويتم حقن الدهون بكمية كبيرة من سائل التخدير لإصلاحها هذا يجعل إزالة الدهون أمرًا سهلاً إلى حد ما وغير مؤلم وأقل كدمات.

إقرأ أيضا:نشرة دواء جليبيزايد Glipizide لعلاج مرض السكري

جهاز إزالة الدهون بالموجات فوق الصوتية والليزر يجعل العمليات أسهل وأسرع لأنه يجعل الدهون سائلة، ولكن على أي حال يجب استشارة طبيب خاص حتى يتم اتخاذ القرار المناسب،وبهذا عزيزي القارئ توصلنا إلى ختام هذا المقال تعرفنا من خلاله على العديد من المعلومات حول الفرق بين شفط الدهون وجراحة البدانة.

السابق
افضل روايات الكاتب الفرنسي جان بول سارتر
التالي
بحث عن اعصار هارفي وما احدثه في ولاية تكساس

اترك تعليقاً