منوعات

كتاب شفرة روميو وجولييت pdf – هشام الجمل

كتاب شفرة روميو وجولييت pdf – هشام الجمل

كتاب شفرة روميو وجولييت pdf – هشام الجمل، حيث يعتبر كتاب كود روميو وجولييت من الكتب التي تناقش قضايا الرجال والنساء. النساء معًا ولكن هذا الكتاب يختلف كثيرًا عنهن لأنه يناقش الاختلافات بين الرجال والنساء وكيف يحبون بعضهم البعض ولا يستطيعون فهم بعضهم البعض، فيما يلي نقدم لكم لمحة موجزة عن الكاتب هشام الجمل وكتابه كود روميو وجولييت، كما نقدم لكم بعض الاقتباسات المتعلقة بالكتاب، للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، ابقوا معنا.

روميو وجولييت هشام الجمل

هو الكاتب هشام الجمل الذي يعمل مهندسًا كيميائيًا، حاصل على بكالوريوس هندسة من جامعة القاهرة، وحاصل أيضًا على ماجستير إدارة أعمال من جامعة رين الفرنسية، لكنه يعمل حاليًا كمدير عام، محاضر ومستشار في مجال التنمية البشرية ويؤلف كتباً يصب فيها خبراته في التنمية البشرية لتفيده بقدر كبير من القراء في الوطن العربي.

أعمال الكاتب هشام الجمل

عمل الكاتب هشام الجمل لأكثر من ثلاثة وثلاثين عامًا، اكتسب فيها خبرة عملية في العديد من المجالات المتنوعة، عمل في مجال التصميم الهندسي وإدارة المبيعات والتسويق والاستشارات الإدارية والبشرية، ومن أعماله:

  • أسس شركة بعنوان Quest for Human Development عام 1999 م.
  • وقام بتصميم وإعادة تطوير العديد من مشروعات التنمية البشرية وبرامج التدريب لكبرى الشركات والمؤسسات العالمية والمصرية.
  • يعتبر المهندس هشام الجمل من أوائل الاستشاريين المتخصصين المؤهلين للعمل في مجال “الكوتشينج” والذي يقوم على دمج تقنيات ومعلومات علم النفس في مجال التنمية البشرية والاستفادة من تلك التقنيات لمساعدة الناس على تحقيق أعلى مستويات النجاح في حياتهم العملية والاجتماعية.

ملخص موجز لكتاب قانون روميو وجولييت

يدور الكتاب حول القصة المألوفة والخلاف الأبدي الذي لم ولن ينتهي أبدًا وهو العلاقة بين الرجل والمرأة والاختلافات السلوكية بينهما وطبيعة كل منهما. كما يناقش الكتاب أسباب وجود هذه الاختلافات ومن أين أتت، لماذا ينجذب الجنسان لبعضهما البعض ويقعان في حب بعضهما البعض، لكنهما لا يفهمان بعضهما البعض، قام الكاتب بتبسيط العديد من المفاهيم وقدم العديد من التفسيرات العلمية والمنطقية لجميع الاختلافات التي تصدمنا في بعضنا البعض وشرحها بلغة عامية بسيطة وأسلوب سلس، ويحتوي الكتاب على قدر هائل من المعلومات العلمية والنفسية ، وقد أعرب العديد من القراء عن ذلك. إعجابهم بهذا الكتاب ومدى استفادتهم من وراء هذا الكتاب، وحتى أولئك الذين اعترضوا على اللغة العامية في السرد كانوا قليلين جدًا مقارنة بمن أحبوا استخدام اللغة العامية والمبسطة في السرد لجلب الأفكار. أقرب إلى عقل القارئ.

إقرأ أيضا:علاج سريع المفعول للكحة : أهم 5 اشياء فعالة

بعض الاقتباسات الهامة من قانون روميو وجولييت

الكثير من الكتب تحدثت عن الرجال والنساء، أوضح لنا أطباء علم النفس وأخصائيي العلاقات الزوجية الفروق السلوكية بين الجنسين، لكن لم يخبرنا أحد عن هذه الفروق ولماذا توجد، لماذا يكون للرجل عيونهم الزيجا مثلا، لماذا لا تنسى النساء أي شيء أبدا؟ لماذا ينجذب كلا الجنسين إلى بعضهما البعض، لكنهما لا يفهمان بعضهما البعض.

إقرأ أيضا:٩٧٣ فتح خط اي دوله

يقدم هذا الكتاب تفسيرات منطقية وعلمية لجميع الاختلافات التي نجدها مفاجئة في البعض، ويجيب على الأسئلة التي تدور في أذهاننا حول هذا الموضوع بطريقة عميقة وبسيطة في نفس الوقت، وهنا عزيزي القارئ توصلنا إلى ختام هذا المقال نتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة.

السابق
11 طريقة علاج حموضة المعدة بالاعشاب
التالي
موعد مشاهدة عرض مسلسل ضد مجهول الحلقة 3 2022

اترك تعليقاً