سؤال وجواب

شبه الله تعالى الذين لم يعملوا بالكتاب المنزل عليهم بالحمار لماذا شبههم بذلك؟

شبه الله تعالى الذين لم يعملوا بالكتاب المنزل عليهم بالحمار لماذا شبههم بذلك؟

شبه الله تعالى الذين لم يعملوا بالكتاب المنزل عليهم بالحمار لماذا شبههم بذلك؟، القرآن الكريم هو كلام الله المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلن، المبدوء بسورة الفاتحة والمختوم بسورة الناس، بعث الله سبحانه وتعالى القرآن الكريم لهداية الناس من الظلمات إلى النور، كما أنه يحتوي على العديد من المعجزات التي عجز كفار قريش أن يأتوا مثله بآية أو بحرف، شمل القرآن الكريم على العديد من الأساليب المقنعة منها القصص وضرب الامثلة والتشبيهات وغيرها من الأساليب، سنتعرف في هذا المقال على إجابة سؤال شبه الله تعالى الذين لم يعملوا بالكتاب المنزل عليهم بالحمار لماذا شبههم بذلك؟ لمعرفة الجواب تابعونا.

بماذا شبه الله تعالى الذين لم يعملوا الكتاب

شبّه الله تعالى الذين لم يعملوا بالكتاب الذي نزل عليهم بالحمار، فلماذا شبههم بذلك، سنوضح إجابة هذا السؤال في هذه النقاط :

  •  استخدم النبي محمد صلى الله عليه وسلم أسلوب الضرب بأمثلة من القرآن الكريم لإقناع المستمعين والتأثير في أذهان المستمعين.
  • وكان ذلك سبباً في نشر الدعوة والإيمان الإسلامي للناس.
  • وذلك لأن الحمار هو أغبى أنواع الحيوانات ، ولا يقدر على التفكير، والله تعالى يشبه المشركين بشكل كبير في دلالة إذلال المشركين.

لماذا شبه الله الذين لا يعلموا بالكتاب بالحمار

شبّه الله تعالى الذين لم يعملوا بالكتاب الذي نزل عليهم بالحمار، فلماذا شبههم بذلك، بعض الآيات مبنية على الطريقة المجازية، لأنها طريقة ذات قدرة بلاغية تستخدم لإثارة التشويق وفهم العبارة.

إقرأ أيضا:تعرف ما هو الودق

القرآن الكريم كتاب مقدس وهو محفوظ عند الله سبحانه وتعالى، تعرفنا من خلال هذا المقال على تشبيه الله الله سبحانه وتعالى الذين لا يعلموا الكتاب بالحمار، وتعرفنا من خلال هذا المقال على سبب هذا التشبيه، والعديد من المعلومات حول هذا الموضوع، وهنا توصلنا إلى الختام، نتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة.

إقرأ أيضا:تحول الأراضي من أراضي خصبة الي صحراوية
السابق
سبب ظهور شيرين عبد الوهاب صلعاء في حفلها بأبو ظبي
التالي
كيف نعتني بأسنان الأطفال ، وما المعجون المناسب؟

اترك تعليقاً