سؤال وجواب

دواعي دواء سيراكس SERAX لعلاج اضطرابات الفزع و الهلع

دواعي دواء سيراكس SERAX لعلاج اضطرابات الفزع و الهلع

دواعي دواء سيراكس SERAX لعلاج اضطرابات الفزع و الهلع، السيراكس دواء يستخدم لعلاج الذعر أثناء النوم وعلاج نوبات الصرع التي تصيب بعض الأشخاص أثناء النوم. كما أنها تستخدم لعلاج صعوبة النوم، يعطي Cerax هذا التأثير لاحتوائه على مادة البنزوديازيبين التي تعمل على تهدئة المريض من خلال التأثير على كيمياء الدماغ، سنتعرف في هذا المقال على العديد من المعلومات حول دواعي دواء سيراكس SERAX لعلاج اضطرابات الفزع و الهلع، للمزيد ابقوا معنا.

دواء سيراكس لعلاج اضطرابات الفزع و الهلع

يستخدم الدواء لعلاج الذعر والاضطرابات التي قد تصيب المرضى أثناء النوم، وخاصة للمرضى الذين يعانون من اضطرابات عقلية، يستخدم الدواء لعلاج القلق والاضطراب الذي قد يحدث عند الإقلاع عن الكحول لأنه من المعروف أن مدمني الكحول يعانون من هذه الأعراض الشديدة عند محاولتهم الإقلاع عن الشرب.

ما هي الآثار الجانبية لاستخدام سيراكس

قد يؤدي استخدام دواء سيراكس إلى تغيير في سلوك المريض وقد يؤدي أيضًا إلى فقدان الذاكرة، في بعض الأحيان يؤدي إلى عيون زرقاء وقد يؤدي إلى تورم خفيف في العين، ومن الآثار الجانبية الأخرى:

  • وغالبًا ما يؤدي استخدام الدواء إلى كسل وخمول المريض.
  • قد يؤدي إلى اضطراب الدورة الشهرية عند النساء.
  • يؤدي إلى انخفاض الشعور بالرغبة في ممارسة الجنس لدى الرجال.
  • قد يؤدي إلى اضطراب المزاج.
  • اضطراب في معدل خفقان عضلة القلب.
  • قد يسبب اضطرابات في الرؤية مثل عدم وضوح الرؤية.
  • ضعف في عضلات الجسم.
  • قد يسبب طفح جلدي.
  • قد يؤدي إلى الصداع.
  • قد يؤدي إلى ضعف الذاكرة.

ما هي الجرعة المناسبة لسيراكس

تتراوح جرعة Cerax بين 10 و 30 مجم، ويجب اتباع وصفة الطبيب ويجب صرف الدواء للمريض الذي يحتاجه فقط، وهناك حالات التي لا يجب تناول سيراكس فيها منها، لا يستخدم الدواء للمرضى الذين يجدون صعوبة في التبول، لا ينبغي وصف الدواء للمرضى الذين يعانون من الاكتئاب، أو يشتبه في إصابتهم بنوبات اكتئاب، أو المرضى الذين يعانون من أفكار انتحارية، لا ينبغي استخدام السيراكس من قبل المرضى المدمنين على المخدرات أو بعض العقاقير المسببة للإدمان أو للمرضى الذين ما زالوا مدمنين على الكحول.

إقرأ أيضا:حل لغز في الشتاء خمس وفي الصيف ثلاث فما هي

الحالات التي لا يجب تناول سيراكس فيها

لا تستخدم أبدًا للمرضى الذين لديهم حساسية من الدواء، لا تتوقف عن تناول الدواء بشكل مفاجئ، ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً من أجل تقليل الجرعة تدريجياً، لا ينبغي أن يستخدم الدواء من قبل المرضى الذين يعانون من ضعف وظائف الكلى أو وظائف الكلى، كما أنه لا يستخدم لمرضى القلب والأوعية الدموية. لا يستخدم أثناء الحمل لأنه يسبب تشوهات الجنين، كما أنه لا يستخدم أثناء الرضاعة الطبيعية لأنه قد يسبب ضررًا للطفل.

إقرأ أيضا:من هي الفنانة عزيزة كساب زوجة المنتصر بالله !

يعتبر علاج سيراكس من العلاجات التي تستخدم لعلاج الاضطرابات النفسية وما يصاحبها من قلق وتوتر، التي تصيب العديد من الاشخاص لأسباب مختلفة، تعرفنا في هذا المقال على العديد من المعلومات المهمة حول دواعي دواء سيراكس SERAX لعلاج اضطرابات الفزع و الهلع، نتمنى لكم السلامة التامة والشفاء العاجل.

السابق
دواعي قطرة بيتاكول BETACHOL لعلاج التهاب الملتحمة
التالي
دواعي كبسولات نادولول Nadolol لعلاج ارتفاع ضغط الدم

اترك تعليقاً