شخصيات

المسيرة الفنية للفنان الأمريكي روبرت دي نيرو

المسيرة الفنية للفنان الأمريكي روبرت دي نيرو

المسيرة الفنية للفنان الأمريكي روبرت دي نيرو، روبرت دي نيرو ممثل ومخرج ومنتج أمريكي من أصل إيطالي، إنه أحد أفضل الممثلين في العالم، بعد أن فاز بجائزتي أوسكار، الأولى لأفضل ممثل مساعد والثانية لأفضل ممثل رئيسي، يبحث العديد من الأشخاص على حياة روبرت دي نيرو، سنساعدكم من خلال سطور هذا المقال وسنعرض لكم المسيرة الفنية للفنان الأمريكي روبرت دي نيرو، والعديد من المعلومات المهمة حول الفنان روبرت دي نيرو، للمزيد من المعلومات تابعونا.

السيرة الذاتية للفنان روبرت دي نيرو

روبرت دي نيرو هو ابن الرسام والنحات والشاعر المعروف روبرت دي نيرو الأب، وهو مواطن إيطالي، وأمه الرسامة فيرجينيا أدميرال، ومن المعلومات الشخصية عنه:

  •  وُلِد دي نيرو في مدينة نيويورك عام 1943.
  • في بداية القرن العشرين ترك جدييه، ماريو دي نيرو وصوفيا إيطاليا، وذهبا للعيش في أمريكا.
  • تلقى روبرت الابن تعليمه في مدرسة ليتل ريد الابتدائية.
  • عندما كان روبرت في المدرسة الابتدائية، كان جسده نحيفًا جدًا، ولهذا أطلق عليه أصدقاؤه اسم بوبي ميلك.
  • ثم التحق بالمدرسة الثانوية، وهي مدرسة للموسيقى والفنون في مدينة نيويورك، ثم ترك الدراسة في سن 13 عامًا، وعندما بلغ 18 عامًا سافر إلى فرنسا.

مسيرة روبرت دي نيرو

معظم أعمال روبرت في المسرح، ولكن في عام 1965 لعب دورًا ثانويًا في فيلم فرنسي بعنوان Three Rooms in Manhattan ، ثم في عام 1968 قام بعمل ثنائي فني مع الممثلة De Palma وصنعوا فيلمًا بعنوان تحياتي هذا العام ، ثم فيلم Hello، My Mother عام 1970.

إقرأ أيضا:من هو عبدالله بوشهري ويكيبيديا

أفضل نجاحات روبرت دي نيرو

زادت شعبية De Niro بعد دوره الناجح في فيلم Beat the Drum Slowly، والذي لعب فيه دور لاعب بيسبول خلال دوري البيسبول الرئيسي، ثم فيلم Low Streets في نفس العام مع الممثل Score Size، وبعد ذلك هو قام بالعديد من الأدوار الناجحة التي لاقت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا مثل سائق التاكسي عام 1976، نيويورك عام 1977، الثور الهائج عام 1980، ملك الكوميديا ​​عام 1983، Goodfellas عام 1990، رئيس الخوف عام 1991، والكازينو الشهير عام 1990. 1995.

حياة الفنان روبرت دي الفنية

في عام 1974 فاز دي نيرو بأول جائزة أوسكار له كأفضل ممثل مساعد، وكان هذا عن دوره في فيلم The Godfather الجزء الثاني، حيث لعب دور Don Vito Corleone، ثم قام بفيلم Novicino عام 1976 وكان مع الممثل جيرارد. Depardieu، وفي عام 1978 قام بالتمثيل في فيلم The Deer Hunte، حيث لعب دور مايكل فرونسكي، وكان الفيلم يتحدث عن حرب فيتنام، ثم في عام 1984 قام بدور مجرم يهودي يدعى ديفيد أرونسون وهذا كان في الفيلم الشهير مرة واحدة في أمريكا، وفي نفس العام مثل في فيلم Fall In Love، كان فيلم البرازيل عام 1985، وفيلم المهمة في عام 1986، وفيلم المنبوذين في عام 1987، وفي عام 1995 عمل في فيلم Heat، وفيلم Ronin عام 1998.

إقرأ أيضا:من هو زوج بثينة الرئيسي الحقيقي

اهم الجوائز التي حصل عليها روبرت دي نيرو

حصل الفنان روبرت دي نيرو على العديد من الجوائز منها كانت جائزة الأوسكار مرتين، الأولى كانت عن دوره في فيلم العراب الجزء الثاني وجائزة أفضل ممثل مساعد، ثم جائزة أفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم الثور الهائج، كما تم ترشيحه لجائزة الأوسكار ست مرات أخرى، لكنه لم يتلقها إلامرتين فقط، فاز الممثل مارلون براندو بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم العراب الجزء الأول، ولعب نفس شخصية دي نيرو، ولكن في مرحلة متقدمة من العمر لعب دي نيرو الدور في سن مبكرة.

إقرأ أيضا:سبب اعتقال اللواء صباح الشبلي

هناك العديد من الفنانين والممثلين الأمريكان اللذين لهم جمهور عربي كبير، يتسال الكثير من الأشخاص على حياة بعض هؤلاء المشاهير أمثال روبرت دي نيرو، تعرفنا من خلال هذا المقال على المسيرة الفنية للفنان الأمريكي روبرت دي نيرو، وذكرنا لكم العديد من المعلومات حوله، وفي الختام نتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة.

السابق
اضرار فرط نشاط المبايض وكيفية علاجها
التالي
تقنين التجارة الالكترونية في الكويت

اترك تعليقاً