منوعات

رواتب المهاجرين في السويد

رواتب المهاجرين في السويد عبر موقع الأفاق نت ، الهجرة حلم شرعي لجميع المواطنين حول العالم ، وكل مواطن يبحث عن مكان جيد من أجل الهجرة إليه بحثا عن حياة جديدة ووظيفة أمنية و راتب مناسب يضمن له حياة كريمة ، ولا شك في أن حلم الهجرة مشروع طالما أنه يبتعد عن الطرق الشرعية ، وسنتحدث في هذا الموضوع عن الهجرة إلى إحدى الدول الأوروبية وهي دولة السويد ، ورواتب المهاجرين إلى دولة السويد.

السويد

السويد هي إحدى الدول الأوروبية الواقعة في شمال قارة أوروبا وهي ثالث أكبر دولة أوروبية من حيث المساحة. تحتل السويد المرتبة الأولى في العالم في مؤشر الاقتصاديين للديمقراطية والسابع في مؤشر التنمية البشرية للأمم المتحدة. وهي عضو في الاتحاد الأوروبي منذ 1 يناير 1995 ، وهي أيضًا عضو في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، وعاصمتها ستوكهولم.

مستوى المعيشة والاقتصاد في السويد

  • نظرًا لأن السويد تتبع الاقتصاد الأوروبي ، فإن اقتصادها يتميز بالانتعاش ومستوى معيشة مرتفع ، والسويد مجتمع عامل ومنظم وناجح في تخطيط العمل.
  • كما تتميز السويد بأنها مركز كبير للعديد من الشركات الكبيرة في مختلف القطاعات ، مثل الشركات الناشئة في عدة مجالات ، وهي مناسبة للعمل وتستقطب العديد من الموظفين ، خاصة في المجالات الحديثة مثل التكنولوجيا والتمويل والاتصالات والإنترنت.

الحد الأدنى للأجور في السويد

  • لا يوجد حد أدنى رسمي للأجور والرواتب في السويد ، حيث يدور الحديث دائمًا عن الحد الأدنى للأجور وفقًا لطبيعة كل عمل وانتماء العمل إلى النقابات العمالية المختلفة ، وعلى الرغم من الارتفاع الأخير في الأجور في السويد ، فإن الحديث عن لا يزال الحد الأدنى للأجور في مرحلة التفاوض حسب كل وظيفة ووفقًا للعديد من الأشياء والعوامل الأخرى.
  • كما توجد خطة للحكومة السويدية لتحديد حقوق المهاجرين واللاجئين على أراضيها وتحديد الرواتب المناسبة لهم ، وتكون تلك الخطة كل عامين.

راتب المهاجر إلى السويد بعد الإقامة

  • أكدت الحكومة السويدية أن لكل مهاجر أو لاجئ على أراضيها الحق في الحصول على راتب وممارسة جميع حقوقهم والحصول على وظيفة وراتب مناسب من أجل العيش والعيش بشكل جيد.
  • وبحسب القرارات الأخيرة ، قررت الحكومة السويدية منح أي لاجئ إلى أراضيها مبلغًا شهريًا يقارب 6700 كرونة أي ما يقارب 1000 دولار ، وهي زيادة عما كان يحصل عليه في أوقات سابقة ، ولكن اشترطت معرفة ذلك بـ اللغة السويدية ، أخذ دورات في اللغة السويدية ، وأنه أتقنها جيدًا لتسهيلها. العمل والحياة والتعايش في السويد.
  • وليس ذلك فحسب ، بل قررت مصلحة الضرائب السويدية منح اللاجئ للسويد مبلغًا شهريًا من أجل توفير السكن بالإضافة إلى دعم الحياة ، مع خطة مناسبة لهم لتوضيح حقوقهم.

حقوق المهاجرين في السويد

  • للمهاجرين إلى السويد بعض الحقوق التي قررتها الحكومة السويدية ، مثل أن الموظف الذي يعمل لأكثر من عام في السويد يحق له الحصول على راتبه أو الجزء الأكبر منه في حالة التوقف عن العمل لفترة محددة من الوقت ، ما يسمى ب “تعويض صندوق البطالة”.
  • الحصول على خدمات مميزة مقابل عمله في السويد في المدارس والخدمات الصحية وغيرها من الخدمات المجانية مقابل دفع ضريبة محددة لا تسبب أزمة للمقيم ، ويكون المقيم مؤمن عليه ضد التقاعد والعجز والبطالة.
  • تمنح الحكومة السويدية المهاجر تصريح عمل لمدة عامين ، يتم تجديده لنفس المدة حسب جهد العامل وحاجة العمل له ، على أن يلتزم بقوانين العمل في السويد ويدفع الضرائب اللازمة.

في نهاية موضوعنا ، نتمنى للمهاجرين إلى السويد النجاح في حياتهم ، ونرحب بتعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت ممكن.

إقرأ أيضا:ما هي اضطرابات الهرمونات
السابق
علامات تدل على ان فريون المكيف في المنزل قد انتهى
التالي
الأرقام الرومانية وما يقابلها بالعربية

اترك تعليقاً