صحة عامة

دواعي كبسولات نادولول Nadolol لعلاج ارتفاع ضغط الدم

دواعي كبسولات نادولول Nadolol لعلاج ارتفاع ضغط الدم

دواعي كبسولات نادولول Nadolol لعلاج ارتفاع ضغط الدم، نادولول دواء يستخدم لعلاج ارتفاع معدل ضغط الدم في الجسم، مما قد يتسبب في تلف الأوعية الدموية في المخ والقلب والكلى نتيجة زيادة الجهد المبذول على عضلة القلب ومن ثم عدم قدرتها على أداء وظائفها على أكمل وجه، سنتعرف في هذا المقال على العديد من المعلومات المهمة حول دواعي كبسولات نادولول Nadolol لعلاج ارتفاع ضغط الدم، للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، ابقوا معنا.

دواعي Nadolol لعلاج ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم في الجسم نتيجة زيادة معدل الجهد المبذول على عضلة القلب، مما يجعل معدل ضغط الدم وزخمه عن طريق القلب ضعيفًا، مما يتسبب في تراكم الدم داخل الأوعية الدموية بالجسم مما يؤدي إلى زيادة معدل ضغط الدم داخل الأوعية الدموية والشرايين مم ثم ارتفاع معدل ضغط الدم في جميع أنحاء الجسم، نتيجة لذلك، يتسبب في تلف الأوعية الدموية في الدماغ والقلب والكلى، مما يؤدي إلى السكتة الدماغية أو قصور القلب أو الفشل الكلوي.

آلية عمل كبسولات Nadolol

هذا هو المكان الذي يثبط فيه نادولول عمل مستقبلات بيتا، مما يسمح للأكسجين بالتواجد داخل الأوعية الدموية، ومن ثم يتم توسيع الأوعية الدموية والشرايين وتوسيعها، مما يسمح للدم بالمرور من خلالها بسهولة دون ضغط، ومن ثم معدل الدم يتم تقليل الضغط في الجسم والحفاظ على سلامة القلب والأوعية الدموية.

إقرأ أيضا:الفرق بين العسل الأصلي والمغشوش

مؤشرات لاستخدام كبسولات Nadolol

يستخدم لعلاج معدل ارتفاع ضغط الدم في الجسم نتيجة زيادة معدل الجهد المبذول على عضلة القلب، وهناك العديد من الاستخدامات الأخرى منها:

  • يتم استخدامه لمنع عمل مستقبلات بيتا وبالتالي السماح للأكسجين بالتواجد داخل الأوعية الدموية.
  • يوسع الأوعية الدموية والشرايين، مما يسمح للدم بالمرور من خلالها بسهولة دون ضغط، وبالتالي يخفض معدل ضغط الدم في الجسم.
  • يتم استخدامه لحماية القلب من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

الجرعة المناسبة لكبسولات نادولول

يجب عليك مراجعة طبيبك لمعرفة الجرعة المناسبة لحالتك، يتم تحديد الجرعة المسموح بها من نادولول بمعدل 1-2 كبسولة في اليوم، يوصى بتناول كبسولة نادولول كل صباح قبل الأكل، يفضل أثناء بلع الكبسولة شرب كمية كبيرة من الماء، احفظ الدواء عند درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية. يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.

الآثار الجانبية Nadolol

قد يسبب ألم في الصدر، وبطء معدل ضربات القلب وضيق في التنفس، قد يؤدي إلى الشعور ببعض الاضطرابات في مستوى السكر في الدم، موانع واحتياطات كبسولات نادولول:

  • تأكد من أن المريض لا يعاني من حساسية تجاه أي من مكونات الدواء.
  • لا تستخدم الدواء للأطفال أو كبار السن إلا بعد موافقة الطبيب المختص.
  • هو بطلان للأشخاص الذين يعانون من الربو.
  • هو بطلان للأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية.
  • هو بطلان للأشخاص الذين يعانون من قصور القلب.
  • يجب على النساء الحوامل أو المرضعات عدم تناوله.
  • لا يجب تناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية في الكلى أو الكبد.

Nadolol عبارة عن قرص يستخدم لعلاج معدل ارتفاع ضغط الدم في الجسم نتيجة زيادة معدل الجهد المبذول على عضلة القلب، مما يجعل معدل ضغط الدم وزخمه عن طريق القلب ضعيفًا، وإلى هنا توصلنا إلى نهاية هذا المقال تعرفنا من خلاله على العديد من المعلومات المهمة حول علاج نادولول، نتمنى لكم السلامة التامة والشفاء العاجل.

إقرأ أيضا:كولوفيرين Coloverin دواعي استعمال , سعر ، الاثار الجانبية ، الاضرار ، الجرعة
السابق
دواعي دواء سيراكس SERAX لعلاج اضطرابات الفزع و الهلع
التالي
دواعي حقن ketamine كيتامين مخدر قوي وفعال ضدد الاكتئاب

اترك تعليقاً