منوعات

دواء كولونا Colona لعلاج القولون العصبي

دواء كولونا Colona لعلاج القولون العصبي

دواء كولونا Colona لعلاج القولون العصبي، يعمل هذا الدواء على رفع الروح المعنوية وتحسين المزاج. كما أنه يعمل كمضاد للقيء وكذلك يقضي على جميع التشنجات التي تصيب عضلات الجهاز الهضمي، كما أنه يستخدم في علاج اضطرابات المعدة والقولون العصبي، خاصة إذا كانت هذه الاضطرابات ناتجة عن ضغوط نفسية أو توتر عصبي أو حالة نفسية، سنتعرف في هذا المقال على العديد من المعلومات حوله، للمزيد ابقوا معنا.

دواء كولونا Colona لعلاج القولون

تحتوي أقراص كولونا على ميبفرين هيدروكلوريد وسوليبريد، وهو الدواء الفعال لعلاج التقلصات والمغص، خاصة في وجود اضطرابات وظيفية في الأمعاء والمعدة، وهذا الدواء آمن تمامًا لكبار السن الذين يعانون من تضخم البروستاتا والزرق أو أمراض القلب، يستخدم دواء القولون لعلاج تقلصات القولون العصبي وبعض الاستخدامات الأخرى مثل:

  • يستخدم دواء القولون للقضاء على جميع تقلصات القولون والمعدة والأمعاء.
  • يستخدم هذا الدواء لعلاج جميع التشنجات الناتجة عن الاضطرابات النفسية أو القلق أو التوتر العصبي أو سوء الحالة النفسية.
  • يستخدم هذا الدواء لرفع الروح المعنوية وتحسين الحالة المزاجية.
  • يستخدم هذا الدواء للقضاء على جميع التشنجات التي تصيب عضلات الجهاز الهضمي.
  • يستخدم هذا الدواء لعلاج الاضطرابات ويساعد في عمل الأمعاء والمعدة.
  • يستخدم هذا الدواء للقضاء على المغص في الجهاز الهضمي.

هل دواء كولونا يعالج الاكتئاب

يستخدم هذا الدواء كعامل مساعد في حالات القولون العصبي، يستخدم هذا الدواء كمضاد للقيء، يستخدم هذا الدواء لعلاج حالات نتوء فتق الغشاء المخاطي المعوي، يستخدم هذا الدواء للقضاء على اضطرابات القولون في وجود الزحار الأميبي ، والذي قد يكون مزمنًا، يستخدم هذا الدواء للقضاء على المظاهر المعدية المعوية التي تسببها الصداع العقلي والصداع النصفي.

إقرأ أيضا:نسب القبول في جامعة الملك فيصل 1443

الآثار الجانبية لاستخدام الكولونيا

تستخدم كولونا في علاج متلازمة القولون العصبي، لكنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية في حالة تناول جرعات مضاعفة منها:

  • يمكن أن يسبب استخدام دواء كولونا اضطرابات في النوم وإنتاج الحليب مع مشاكل الدورة الشهرية للإناث.
  • قد يؤدي استخدام هذا الدواء إلى ظهور أعراض طفح جلدي.
  • قد يسبب استخدام هذا الدواء نعاسًا دائمًا ورغبة قوية في النوم.
  • قد يتسبب استخدام هذا الدواء في حدوث رد فعل للأنسجة الموجودة تحت الجلد.
  • قد يتسبب استخدام هذا الدواء في حدوث رد فعل تحسسي.

هل دواء كولونا يزيد الوزن

قد يؤدي استخدام هذا الدواء إلى حدوث وذمة في الوجه، قد يؤدي استخدام هذا الدواء إلى حدوث وذمة وعائية، لكن عند اتباع تعليمات الأخصائي وتناول الجرعات المحددة من هذا الدواء دون زيادتها، فلا يؤدي ذلك إلى حدوث أي آثار جانبية، الجرعة المناسبة لاستخدام دواء كولونا هي قرص واحد 3 أو 4 مرات في اليوم ، 20 دقيقة قبل الوجبات.

ما هو سعر دواء كولونا

تتوافر أقراص كولونا في جميع الصيدليات المصرية بسعر 21 جنيها مصريا فقط للعلبة، يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال، يحفظ في درجة حرارة الغرفة العادية لا تتجاوز 25 درجة مئوية، يخزن بعيدًا عن ضوء الشمس، يخزن بعيدًا عن درجات الحرارة العالية والرطوبة الشديدة، ويحتوي كل قرص كولونا على:

إقرأ أيضا:تفسير حلم تناول الاكل 2021 فى المنام
  • 25 ملغ من الكبريتيد الذي يعمل على مستقبلات الدوبامين D2 المركزية ويعمل أيضًا على تحسين المزاج ورفع الروح المعنوية، بالإضافة إلى استخدامه كمضاد للقئ.
  • 100 مجم من هيدروكلوريد الميبيرين لما له من تأثير قوي وفعال ويمنع تقلصات العضلات الملساء في الجهاز الهضمي وخاصة تقلصات القولون.

يعتبر عقار كولونا من أفضل الأدوية المستخدمة في علاج متلازمة القولون العصبي، يتم استخدامه للقضاء على جميع التقلصات المختلفة مثل تقلصات القولون والمعدة والأمعاء.، وهنا توصلنا إلى نهاية هذا المقال، تعرفنا في سطوره على مؤشرات للاستخدام والآثار الجانبية لعقار كولونا، وغيرها من المعلومات حول هذا العلاج.

السابق
قطرة تايمر tymer علاج التهاب ملتحمة العين
التالي
ما معنى اسم يزن وصفات حامل الاسم 2021

اترك تعليقاً