صحة عامة

نشرة دواء ايفارين Ivarin لخفض الكوليسترول

نشرة دواء ايفارين Ivarin لخفض الكوليسترول

نشرة دواء ايفارين Ivarin لخفض الكوليسترول، يحتوي دواء إيفارين على عقار روسوفاستاتين الفعال الذي يعمل على تقليل إنتاج الكوليسترول في الكبد مثل البروتين الدهني الضار منخفض الكثافة بالإضافة إلى البروتين الدهني الجيد عالي الكثافة، في هذا المقال سنتابع نشرة عقار ايفارين التي تستخدم لخفض نسبة الكوليسترول، وسنتابع في هذا المقال أيضًا مؤشرات الاستخدام، وكذلك موانع الاستعمال والبدائل، وكذلك طريقة حفظ الدواء وسعره في الصيدليات، للمزيد من المعلومات، ابقوا معنا.

 دواء Ivarin لخفض الكوليسترول

يعمل الدواء عن طريق تثبيط الإنزيم المسؤول عن إنتاج الكوليسترول في الكبد مما يؤدي إلى انخفاض نسبة الكوليسترول التي تترسب في الشرايين، ويعمل الدواء على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وأسباب استخدام Ivarin:

  • يستخدم إيفارين لخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي حماية المريض من أمراض القلب بالإضافة إلى مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
  • يستخدم Ivarin لحماية المريض من أمراض العضلات الشديدة.
  • يمكن استخدام Ivarin لتقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين الناجم عن تراكم إصابات الدهون.

الجرعة المناسبة من إيفارين

تختلف جرعة الدواء حسب حالة المريض وسبب تناوله العلاج. الجرعة المعتادة للبالغين هي تناول الدواء لعلاج ارتفاع البروتينات الدهنية، وكذلك لعلاج أي مشكلة مع تصلب الشرايين، بمعدل 10 مجم إلى 20 مجم مرة واحدة فقط خلال اليوم، جرعة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 10 سنوات، والتي تُستخدم لعلاج ارتفاع الكوليسترول، هي 5 مجم إلى 10 مجم يوميًا، والجرعة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 17 عامًا هي 50 مجم إلى 20 مجم مرة واحدة فقط خلال اليوم، يمكن للمريض تناول الدواء مع الطعام أو بدونه، وقد ينصح الطبيب بتناوله في المساء، ويجب الالتزام بالجرعة التي يصفها الأخصائي.

إقرأ أيضا:نشرة كبسولات لانتانون lantanon علاج قرحة المعدة والإثنى عشر

الأعراض الجانبية لدواء ايفارين

قد يسبب Ivarin ألمًا عضليًا فقط، قد يشعر المريض بالصداع والضعف، قد يعاني المريض من عسر الهضم وآلام المفاصل والغثيان، من الممكن أن يصاب المريض بدوار بالإضافة إلى التهاب مجرى البول، قد يسبب استخدام إيفارين بعض الأعراض النادرة، مثل صعوبة التنفس والإغماء، بالإضافة إلى التهاب العضلات.

ايفارين 10 دواعي الاستعمال

يحظر استخدام الدواء مع المرضى الذين لديهم حساسية من أحد مكونات الدواء، الدواء هو بطلان في المرضى الذين يعانون من مشاكل في الكبد، يمنع استخدام الدواء مع المرضى الذين يعانون من مشاكل في الكلى، هو بطلان استخدام الدواء مع كبار السن، يحظر استخدام الدواء أثناء الحمل والرضاعة.

سعر ايفارين في مصر

ويبلغ سعر الدواء في السوق السعودي 75.65 ريالاً سعودياً بتركيز 10 ملغ ، وبسعر 128.40 ريالاً سعودياً بتركيز 20 ملغ، جرعة الدواء للبالغين لعلاج ارتفاع نسبة الدهون في الدم هي بمعدل 10 مجم إلى 20 مجم كجرعة أولية مرة واحدة فقط في اليوم.

إقرأ أيضا:كريم دكتاكورت Daktacort Cream دواعي استعمال , سعر ، الاثار الجانبية ، الاضرار ، الجرعة

وإلى هنا توصلنا إلى نهاية هذا المقال، تعرفنا من خلاله على العديد من المعلومات المهمة حول علاج ايفارين، ونحن لا نتحمل أي مسؤولية عن تناول الدواء دون الرجوع مباشرة إلى الطبيب أو الصيدلي، في حال وجود أي استفسار أو سؤال حول العقار يرجى إضافة تعليق من أسفل المقال، وسنقوم بالرد في أسرع وقت ممكن.

السابق
تفسير حلم رؤية الربيع في المنام
التالي
نشرة دواء Novalgin نوفالجين خافض للحرارة ومسكن للآلام

اترك تعليقاً