اسلاميات

دعاء قبل الافطار لقضاء الحوائج المستعصية

دعاء قبل الافطار لقضاء الحوائج المستعصية

دعاء قبل الافطار لقضاء الحوائج المستعصية، شهر رمضان المبارك من الشهور الفضيلة التي فضلها الله عن غيرها من الشهور في التقويم الهجري، لذلك يبحث الكثير من الناس عن افضل الادعية التي يمكن ان يدعيها الناس في شهر رمضان، ومنها التي ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى محركات البحث على الانترنت في الاونة الاخيرة عن دعاء قبل الافطار لقضاء الحوائج المستعصية.

دعاء قبل الافطار اللهم رب النور العظيم

تردد على منصات السوشيال ميديا وعلى محركات البحث على الانترنت في شهر رمضان المبارك عن الدعاء الخاص قبل الافطار عن اللهم رب النور العظيم، وبعضا من هذ الادعية فيما يلي:

  • الله يا رب النور العظيم، اشفع لي وتولني برحمتك يا ارحم الراحمين نحن في شهر رمضان المبارك الذي فضلته عن غيره من الشهور ارحمني واغفر لي.
  • اللهم يا رب النور العظيم، اني ادعو لك بان تتولني بحنانك يا الله وبعظمتك وجبروتك ان تغفر لي وترحمني وترزقني من حيث لا احتسب.
  • اللهم اني اسألك يا الله ان تغفر لي وترحمني في هذا الشهر العظيم وان ترزقني وتتولني بمغفرتك ورحمتك يا الله.

دعاء قبل الافطار لقضاء الحوائج المستعصية

يعتبر الدعاء هو الوسيلة الأفضل التي يتبعه المسلمين في طلب الشيء من الله وحده لا شريك له، وفي شهر رمضان المبارك تردد عن الدعاء الخاص بقبل الافطار لقضاء الحوائج المستعصية، وبعضا منها في التالي:

إقرأ أيضا:دعاء للام المتوفيه
  • اللهم يا غفور يا رحيم ارض عنا واحسن خاتمتنا واجعلنا من اهل الجنة ولا تجعل الى النار مصيرنا يا الله يا رب العرش العظيم.
  • الله اهدي اولادي واجعلهم من حفظة كتابك القرآن الكريم، وارحمهم برحمتك يا غفور يا رحيم.
  • اللهم ارحم ضعفنا واجبر كسرنا، اللهم زين الايمان والإسلام في ربيع قلوبنا واهدنا الى الطريق الصواب يا الله يا رحيم.

ادعية مستحبة ومستجابة في شهر رمضان

الادعية هي الوسيلة التي يستخدمها كافة المسلمين في شهر رمضان المبارك واي وقت للدعاء بقضاء الحوائج لله عز وجل، ويوجد ادعية مستحبة ومستجابة في شهر رمضان، وبعضا منها في التالي:

  • اللهم ارزقني حج بيتك في عامي هذا وفي كل عام ما ابقيتني في يسر منك وعافية وسعة رزق ولا تخلني من تلك المواقف الكريمة والمشاهد الشريفة.
  • اللهم اني أسألك فيما تقضي وتقدر من الامر المحتوم في ليلة القدر من القضاء الذي ل يرد ولا يبدل ان تكتبني من حجاج بيتك الحرام المبرور حجهم المشكور.
  • اللهم ادخل على اهل القبور السرور اللهم عن كل فقير اللهم اشبع كل جائع اللهم اكسي كل عريان اللهم اقض دين كل مدين.

دعاء مستحب بعد صلاة المغرب في شهر رمضان

يفضل بعد صلاة المغرب في شهر رمضان المبارك بجانب الدعاء قبل الافطار يجب الدعاء بعد الصلاة لأنها من الادعية المستحبة، وبعضا منها فيما يلي:

إقرأ أيضا:أكثر الصحابة رواية للحديث
  • اللهم اني بك منك واطلب حاجتي ومن طلب حاجة الى الناس فإني لا اطلب حاجتي الى منك وحدك لا شريك لك.
  • اللهم ارزقني ان اغض بصري واحفظ فرجي وان اكف بها عن جميع محارمك حتى لا يكون شيء اثر عندي من طاعتك وخشيتك.
  • يا عظيم يا عظيم انت الهي لا إله لي غيرك اغفر لي الذنب العظيم انه لا يغفر الذنب العظيم الا العظيم.

يعد الدعاء من الأمور التي يستخدمها كافة المسلمين في جميع ارجاء العالم من اجل الدعاء بها الى الله لقضاء حوائجهم المستعصية، ومنها ما يتم دعائه في شهر رمضان المبارك قبل الافطار وبعد الافطار وبتكون مستحبة ومستجابة.

السابق
دعاء لابي المتوفي في عشر ذي الحجة قصير مستجاب
التالي
ايات قرآنية جميلة وقصيره مميزة

اترك تعليقاً