اسلاميات

دعاء زيارة المريض مكتوب كامل

دعاء زيارة المريض مكتوب كامل

دعاء زيارة المريض مكتوب كامل، فكما شجعنا الله تعالى على الدعاء، ويعتبر الدعاء من أكثر ما  يطلبونه الناس  ويلجأون إلى الله تعالى في جميع حالات لبحزن او السعادة، لا سيما في حالة المرض أو القوة، ويدعي العبد المسلم الله سبحانه وتعالى لطلب الشفاء من كل مرض كانت، ويعتبر الدعاء من اجمل العبادات التي تقرب العبد المسلم من الله سبحانه وتعالى.

دعاء زيارة المريض مكتوب

إذا زار المسلم مريضا، فعليه أن يدعي له، ويمدحه بالكلام الطيب لأن هذه سنة النبي صلى الله عليه وسلم ، وفيما يلي صيغ الدعاء التي يستطيع المسلم أن يدعي به عند زيارة المريض:

  • يالله كما شفيت أيوب بعد الابتلاء اشفِ “فلان” وكل من طال مرضه برحمتك وقدرتك، يا رب من أحييته منا فأحييه على الإسلام ومن توفيته منا فتوفاه على الإيمان، اللهم اشفِيه، اللهم لا ترينا فيه شرًا قط.
  • يا رحمان يا قدير يا لله  اشفه شفاءً ليس بعده سقم أبدًا، اللهم خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلأه في الليل والنهار، وارحمه بقدرتك عليه، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه يا كاشف الهم يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين.
  • يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم ألبسه الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه.

أدعية تقال عند زيارة المريض

روي عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أن مَن زار المريض عليه أن يقول “أسأَلُ اللهَ العظيمَ، ربَّ العَرشِ العظيمِ أنْ يَشفِيَكَ، سبعَ مرَّاتٍ”، يجب على المسلم الدعاء الي المريض بصيغ الشفاء والرحمة والمغفرة، ومن أدعية عيادة المريض ما يلي:

إقرأ أيضا:كلام عن العشر الأواخر من رمضان
  • اللهم اسالك يا رب الناس القادر هلي ذهاب البأس اشفه أنت الشافي لا شافي إلا أنت اشفه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم إنا نسألك بكل اسم لك أن تشفيه.
  • الله يا مسهل الشديد ومليّن الحديد ويا منجز الوعيد و يامن أنت كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، يا رب بك ادفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • يا قدير يا قوي يا لله ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير أجلاً يا أرحم الراحمين.

دعاء زيارة المريض حصن المسلم

تحتوي حصن المسلم على أذكار النبي محمد(صلي الله عليه وسلم) في مختلف مجالات الحياة وهي من أشهر الكتب الإسلامية لسهولة استخدامها وصدقها بالإضافة إلى الأحاديث الصحيحة، جاء في كتاب “حصن المسلمين” ما يلي في زيارة المريض:

  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك يرددها سبع مرات.
  • يا الله يا قوي يا عظيم يا من تحيي العظام وهي رميم سبحانك يا ذا الجلال والإكرام نسألك بلطفك أن تمن عليه بالشفاء العاجل فإنّك وليّ ذلك والقادر عليه.
  • لا بأس طهور إن شاء الله.

أقرب ما يكون العبد المسلم من الله سبحانه وتعالى في الدعاء، ويدعو العبد المسلم الله تعالى من اجل الشفاء من المرض او من اجل التقرب من الله سبحانه وتعالى وايضا يدعو المسلم الله سبحانه من اجل ان يرزقه او من اجل التقرب من الله سبحانه وتعالي.

إقرأ أيضا:من التي بشرت بولادة النبي
السابق
رابط التسجيل في شركة البلاد للاستشارات والحلول
التالي
تقديم استمارة طلب العفو الرئاسي 2022

اترك تعليقاً