اسلاميات

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1443

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1443

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1443، لقد جعل الله سبحانه وتعالى الدعاء من أفضل العبادات، لما لها من تأثير بالغ في النفس البشرية، فبه يستشعر المسلم تقربه إلى الله تعالى، وبفضله يرفع الله عن المسلمين البلاء، كما أنه وسيلة المسلم لأن يغفر الله له ذنوبه، ويفرج كربه، ولقد ذكر الدعاء في مواضع كثيرة من القرآن الكريم، وبألفاظ عديدة، وذلك لقضاء حاجات متنوعة يتعرض لها المسلم في حياته اليومية، فما هو دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1443.

فضل دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة

لقد جاء فضل الدعاء واضحاً في نصوص متنوعة من القرآن الكريم والسنة النبوية، لهذا اعتبرت هذه النصوص بمثابة الدعوة القائمة للمسلمين بان يكون الدعاء متجدد في كل الأوقات والظروف، ومن هذه النصوص ما يلي:

  • “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ”.
  • “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”.
  • قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم: “الدُّعاءُ هو العِبادةُ”.

دعاء دخول السنة الهجرية قصيرة

على الرغم من دعوة المسلم للدعاء والتضرع لله تعالى في كل الأوقات إلا أنه هناك تفضيل في هذه المواعيد، وذلك مثل الثلث الأخير من الليل، والساعة الأخيرة من يوم الجمعة، ودعوة الصائم، لهذا يبحث الكثير من الناس على الأدعية القصيرة التي وردت في القرآن الكريم، والتي منها ما يلي:

إقرأ أيضا:محبة النبي صلى الله عليه وسلم أصل من أصول الإيمان
  • رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء، رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الحساب.
  • رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ.
  • رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.

أدعية لدخول السنة الهجرية 1443 مكتوبة

لقد لاقى موضوع الأدعية المكتوبة التي تقال في راس السنة الهجرية بحثاً كثيراً من قبل رواد مواقع الانترنت، حيث يجد الناس سهولة في الدعاء إلى الله اذا كانت مكتوب، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك محمد صلَّى الله عليه وسلَّم.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم إنّي أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرًا، وأعوذ بك أن أموت لديغًا.
  • اللهم إني أسألك فواتح الخير وخواتـمه وجوامعه وأوله وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة يا كريم.
  • اللهم أحيني على سنة نبيك وتوفني على ملته، وأعذني من مضلات الفتن يا رب العالمين.

كما يجب أن يتحلى المسلم بآداب الدعاء، فكلامه وطلبه موجه لله تعالى، وعليه يجب ان يثنى على الله عز وجل، وأن يصلي ويسلم على رسوله الكريم، وأن يلح على الله في الدعاء ما استطاع، فالله تعالى يحب العبد اللحوح.

إقرأ أيضا:من هو اول يتيم
السابق
طريقة عمل رز البشاور مثل المطاعم بوصفات لذيذة وشهية
التالي
افضل العاب الاندرويد بدون نت بحجم صغير تحت 50 ميجا

اترك تعليقاً