خدمات حكومية

خطة عودة المدارس 1443

خطة عودة المدارس 1443

خطة عودة المدارس 1443، أعدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية خطة خاصة لعودة المدارس في العام الدراسي المقبل 1443 هـ، وتأتي هذه الخطة من أجل تجنب انتشار فيروس كورونا ضمن الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها، ولأن التعليم مهم جداً ولا يمكن التخلي عنه، ووضعت الوزارة خطط منظمة للتعليم مع إجراءات السلامة الصحية للوقاية من فايروس كورونا، سنتعرف في هذا المقال على خطة عودة المدارس 1443، والعديد من المعلومات حول هذا الموضوع، للمزيد ابقوا معنا.

خطة عودة المدارس في السعودية 1443

وضعت وزارة التربية والتعليم خطة في المملكة العربية السعودية لعودة الدراسات، وفق نطاقات محددة في التعليم ووفق ألوان محددة، حيث يمثل مقياس اللون الأخضر المدارس التعليمية في المملكة العربية السعودية المصنفة على أنها صحية:

  • حيث أن الدراسة في هذا النطاق ستكون منتظمة للغاية، مع اتباع جميع الإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورونا.
  • نطاق البرتقالي، وهي المدارس السعودية التي ستعمل بنصف السعة، حيث سيتم توزيع الطلاب على أوقات محددة مختلفة مع فصل صحي من جانب الوزارة بخصوص تلك المدارس.
  • أما المدارس ذات الشريط الأحمر فهي من نوع المدارس التي ستجرى فيها الدراسة عن بعد لاحتمال وجود إصابات بكورونا واحتمال الإصابة، وبالتالي ستجرى الدراسة من مسافات طويلة.
  • نشرت وزارة التربية والتعليم خطة العودة إلى المدرسة من خلال دليل مؤلف من 34 صفحة بعنوان “العودة إلى المدرسة لعام 1443 والنماذج التشغيلية الممكنة والتعليم عن بعد”، وذلك من أجل الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وكل من يعمل في النظام التعليمي انظر من أجل اتباع الخطة توضع في رجوع الدراسة وتتبع جميع طرق السلامة والصحة.

معايير العودة للدراسة في المملكة العربية السعودية 1443

بالتأكيد، بالنظر إلى عودة الدراسة في ظل وباء كورونا، فإن عودة الدراسة ستخضع للعديد من المعايير المختلفة، وهذه المعايير هي ضرورة اختبار القطاع التعليمي خلال فترات الحظر المفروضة نتيجة فيروس كورونا، وضرورة توسيع المباني التي يجلس فيها الطلاب، مع مراعاة كافة الإجراءات والتدابير الصحية، وضرورة السلامة العامة.

إقرأ أيضا:طريقة توثيق عقد الإيجار إلكترونيا في السعودية 1443

معاير السلامة لعودة المدارس

ضرورة تحديد مناطق خاصة بالمدارس التربوية وتحديد أوقات الدراسة وفقاً للخطة الصحية وضرورة الالتزام بتلك الخطط وضرورة توفير التقنيات والمعدات الحديثة اللازمة لسلامة البنية التحتية التعليمية، وكذلك توافر كافة الأمور الطبية والصحية على مسافات قريبة للتدخل السريع لأي حالة صحية إذا لزم الأمر.

موعد عودة الدراسة في المملكة العربية السعودية 1443

وحددت الحكومة السعودية موعد استئناف الدراسة عام 1443 هـ، حيث ستستأنف الدراسة في 11 محرم 1443 هـ، الموافق 30 أغسطس 2021 م، تنتهي الدراسة في 3 يوليو 2021 م، الموافق للتقويم الهجري، 22 شوال 1443 هـ.

آثار تفشي فيروس كورونا على التعليم

كان لانتشار فيروس كورونا في السعودية أثر سلبي على الجانب التعليمي، حيث تم تعليق الدراسة، وإيقاف المدارس، وإجبار الطلاب على البقاء في منازلهم ، واضطرار الحكومة إلى اللجوء إلى الامتحانات الإلكترونية، وتسعى الحكومة لتلافي كل هذه الصعوبات خلال العام الدراسي المقبل، من خلال وضع العديد من الخطط لتلافي الصعوبات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، مع ضمان استمرار الدراسة والتعليم بشكل طبيعي، حيث تسعى الحكومة إلى توفير كافة الإجراءات الصحية والتعليمية التي تضمن استمرار المدرسة بالشكل المناسب وعدم تعطيلها أو إيقافها مرة أخرى، مع ضمان استمرار كافة الإجراءات الاحترازية حتى القضاء على فيروس كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها.

إقرأ أيضا:طريقة تحديث بيانات حساب المواطن اون لاين 1443

أثر فايروس كورونا على كافة مجالات الحياة، منها مجال التعليم، كما أنها توقفت المؤسسات التعليمية لفترة، لكنها عادي ولكن بوضع اجراءات معينة، تعرفنا في هذا المقال على خطة عودة المدارس 1443، والعديد من المعلومات حول هذا الموضوع، ونحن على استعداد تام للرد على استفساراتك في أقرب وقت ممكن.

السابق
كيفية الفحص الطبي قبل الزواج وطريقة حجز موعد
التالي
طريقة حجز موعد عن طريق ناجز بالخطوات

اترك تعليقاً