منوعات

حيل هامة لا تعرفها عند استخدام جوجل بلاي

حيل هامة لا تعرفها عند استخدام جوجل بلاي

حيل هامة لا تعرفها عند استخدام جوجل بلاي، يعرف الجميع Google Play أو “Google Store” الشهير فهو واجهة تسويقية للعديد من التطبيقات والبرامج المتخصصة التي يحتاجها مستخدمو الهواتف الذكية لتسهيل استخدام هواتفهم في إنجاز بعض المهام والأعمال الشخصية. الهواتف الذكية حول العالم، حيل قد لا تعرفها عن Google Play يقدم Google Play أو متجر Google ميزات إضافية بخلاف تثبيت وتنزيل التطبيقات والبرامج التي يحتاجها مستخدمو Android، وفي هذه السطور نعرض بعض هذه المزايا، للمزيد تابعونا.

حيل هامة عند استخدام جوجل بلاي

الاسترداد: إذا قام شخص ما بتثبيت برنامج ولم يحصل على ما يريد، فإن Google Play يمكّنه من استرداد أمواله إلا بعد مرور 48 ساعة على تاريخ شراء البرنامج وتثبيته وللتأكيد على مصداقيته، Google Play أحيانًا برد الأموال المدفوعة في حالة مرور فترة زمنية أطول كان السبب عيبًا تقنيًا في البرنامج الذي تم شراؤه.

قم بمنع الأطفال من الشراء من جوجل بلاي

في بعض الأحيان تتطلب بعض الألعاب التي يستخدمها الأطفال عبر الهواتف الذكية شراء عناصر للوصول إلى مراحل متقدمة فيها وفي هذا السياق يتيح Google Play للآباء منع الأطفال من إجراء عمليات الشراء وتنفيذها من خلال ميزة التحكم في الرقابة الأبوية في إعدادات البرنامج تمكن الوالدين من تعيين رمز أمان PIN Code من أجل التحكم في العناصر التي يمكن شراؤها من خلال المتجر.

إقرأ أيضا:تفسير حلم يد اخي مقطوعة

استعادة تطبيق تم إلغاء تثبيته

في بعض الأحيان يضطر مستخدمو الهاتف إلى إلغاء تثبيت أحد التطبيقات ولكن لدى Google Play ميزة تمكن مستخدم Android من إعادة تثبيت برنامج تم إلغاء تثبيته من قبل من خلال المكتبة في الحساب الشخصي لكل مستخدم على Google Play نسخة من البرامج التي تم تثبيتها مسبقًا على الهاتف يتم الاحتفاظ بها، حتى يتمكن المستخدم من إعادة استخدام أحد البرامج التي قام بإلغاء تثبيتها من هاتفه.

منع التطبيقات من التحديث التلقائي

عادةً ما تقوم التطبيقات بتحديث نفسها تلقائيًا من أجل توفير أفضل الميزات والخدمات للمستخدمين ولكن هذه الميزة قد لا تكون مناسبة للعديد من مستخدمي حزم الإنترنت، لذلك يمكّنهم المتجر من إيقاف هذه الخدمة من خلال الإعدادات التي تمكن المستخدم من تعطيل التحديث التلقائي للتطبيقات كما يمكن استخدام هذه الميزة لبرنامج واحد بشكل فردي أو لجميع البرامج.

منع التطبيقات من عمل اختصار لها على شاشة الهاتف الرئيسية

عندما يقوم مستخدم الهاتف الذكي بتنزيل تطبيق ما، يقوم البرنامج بإنشاء رمز قصير له على شاشة الهاتف الرئيسية لسهولة الوصول إليه واستخدامه ولكن هناك ميزة أو ميزة تمكن مستخدمي الهاتف من منع التطبيق من إنشاء رمز اختصار له على الهاتف عن طريق إلغاء تحديد إنشاء رمز على الشاشة الرئيسية في الإعدادات، وبالتالي لن يتمكن التطبيق من القيام بهذه الخطوة وإزعاج المستخدم، ومن المميزات الأخرى في جوجل بلاي:

إقرأ أيضا:فوائد الماء الدافئ على الريق
  • هناك ميزة كبيرة يوفرها Google Play لمستخدميه.
  • وهي إنشاء قائمة مفضلة من الألعاب والتطبيقات التي يرغب المستخدم في عرضها وتثبيتها في وقت لاحق وذلك بالضغط على علامة التفضيل.
  • يظهر على يسار كل تطبيق بحيث يمكن إضافة أي تطبيق يرغب المستخدم في إضافته إلى قائمة مفضلاته.

عالم الإنترنت مليء بالمئات بل الآلاف من التطبيقات والألعاب التي قد يرغب المستخدمون في شرائها واستخدامها لأغراض وأهداف مختلفة، لذلك يوفر Google Store هذه الميزات السابقة لإرضاء جميع الأذواق ومساعدة مستخدميها في الحصول على خدمات في بالطريقة التي تناسبهم.

السابق
طرق التمييز بين زبدة الشيا الأصلية والمقلدة
التالي
فوائد ممارسة الرياضة على معدة فارغة

اترك تعليقاً