شخصيات

لمحات من حياة الفنان الأمريكي فين ديزل

لمحات من حياة الفنان الأمريكي فين ديزل

لمحات من حياة الفنان الأمريكي فين ديزل، فين ديزل أو مارك سنكليرفنسنت، ممثل ومخرج ومنتج أمريكي، ولد في نيويورك عام 1967 م، وتمكن من دخول عالم السينما وهوليوود، بعد مشاركته في فيلمه الشهير Saving Private Ryan للمخرج ستيفن سبيلبرغ، المخرج العظيم حيث لعب دور الجندي كابرازو في الفيلم عام 1998، من خلال هذا المقال سنتعرف على لمحات من حياة الفنان الأمريكي فين ديزل، والعديد من المعلومات، للمزيد ابقوا معنا.

لمحات من حياة فين ديزل

في سن السابعة دخل عالم المنصة لأول مرة في مسرح مدينة نيويورك الذي أنتج في قرية جيرينويتش، وارتبطت أعماله بالمسرح حتى أنهى دراسته الثانوية، وبعد ذلك التحق بكلية هانتر في نيويورك، وكانت بدايته كالآتي:

  •  في هذه المرحلة من حياته كان يكتب بعض فقرات التمثيل، وبدأ اسمه يقترن بالسينما في بداية التسعينيات.
  • كان أول فيلم له “Straes” أو “Warning”.
  • تدور الأحداث الدرامية لقصة هذا الفيلم حول زعيم عصابة شاب واقع في حب فتاة ترشده إلى الطريق الصحيح وتساعده على الخروج من هذا العالم الإجرامي.
  • وقد احتل هذا الفيلم المرتبة الأولى في مسابقة “Sundence Festival Films” في عام 1997 م،
  • ومن هنا تم ربطه بعقد عمل مع شبكة “Music Television” الشهيرة MTV لعمل مسلسل تلفزيوني كامتداد لفيلمه “Strais”.

بعض الأعمال التي شارك فيها فين ديزل

شارك ديزل في فيلم الرسوم المتحركة “Iron Giant” أو “Iron Giant” خلال صوته عام 1999، بعد نجاح فيلمه Spielberg، وبعد ذلك دخل عالم الإنتاج والتمثيل، “وأخرجها أيضًا في عام 2000م، وهي قصة خيال علمي عن إنسان يمكنه أن يرى في الظلام ويحارب الكائنات الفضائية على كوكب بعيد عن الأرض.

إقرأ أيضا:من هو وزير الدفاع السعودي

فيلم Fast and Furious

دخل عالم السينما بفيلمه الجديد Fast and Furious، وكانت قصته تدور حول سائق محترف يقود عصابة ترتكب عمليات سطو باستخدام مهاراتهم في قيادة السيارات، لكن هذا الفيلم أحدث ضجة كبيرة لكثير من الشباب حاول تقليد تحركاته، مما أدى إلى وقوع العديد من الحوادث المرورية الخطيرة والقاتلة، ويقال إن هذا الفيلم حقق أكثر من 40 مليون دولار في الأسبوع الأول من إطلاقه، وكان هذا سبب شهرة فين ديزل، ثم ظهر في فيلم الإثارة “Triple X” الذي يحكي عن مغامر شهير يدعى “Xander Cage” يقوم بمجازفات غير مشروعة، حيث تستخدمه المخابرات الأمريكية للكشف عن إحدى المخططات السرية لعصابة سرية تنوي استخدام الخطورة. أسلحة بيولوجية لضرب العالم، وقد حقق هذا الفيلم نجاحًا هائلاً مثل سابقتها، حققت أيضًا الكثير من الأرباح.

مسيرة فين ديزل الفنية

لا تزال مسيرته الفنية مستمرة، وأحد أفلامه التي أحدثت ضجة كبيرة هو فيلم Redick، الذي تدور أحداثه في إطار خيال علمي حول السلالات الغريبة والسحرية وحرب الكواكب،وفي عام 2015 فيلمه “Fast and Furious Part VII”، أما بالنسبة لحياته الشخصية، فهذه وجهة نظره: “لا أحب الظهور على غلاف مجلة مثل بعض الأطراف والأشخاص الآخرين، أنا أؤمن بنفس الفكرة التي أقنعها هاريسون فورد ومارلون براندو وروبرت دي نيرو وآل باتشينو .. فهم رمز للصمت. “

إقرأ أيضا:من هو ممثل شخصية الجوكر

معلومات لا يعرفها الكثير عن فين ديزل

اسمه الحقيقي “مارك فنسنت”، لذلك قام بتغيير اسمه في سن السابعة عشر، وعمل حارسًا في ملهى نفق الليلي في مدينة نيويورك، ديزل له شقيق توأم، وله أخ اسمه “بول فنسنت”، وعلى الرغم من التشابه بينهما، فهو لا يشبه فين ديزل في تحركاته، ويعمل بول كمحرر أفلام.

حياة فين ديزل الشخصية

إنه يغني الراب ديزل ويحب موسيقى الراب ويغنيها باسمه الحقيقي، وكانت لديه محاولة بائسة لغناء أغنية “See You Again” لصديقه الراحل بول ووكر، أسس 3 شركات إنتاج، أولها شركة إنتاج أفلام One Race Films، والثانية لإنتاج الموسيقى Race Track Records، وآخر شركة ألعاب فيديو Tigon Studios، لديه 3 أبناء هم هانيا وبولين وفنسنت، وهو حريص على الحفاظ على سرية حياته الشخصية والعائلية كما ذكرنا من قبل.

إقرأ أيضا:معلومات عن وفاة عنترة بن شداد

في بعض الآحيان الكلام لا يمكنه أن يصف الحقيقة، مثل الفنان فين ديزل فمهما كتبنا عنه لا يمكننا أن نوفيه ونعطيه حقه في الإبداع والإجتهاد، فهو من ألمع النجوم الأمريكين حيث هناك جمهور كبير له ولا يقتصر على الأجانب والأمريكان فقط، بل له العديد من المعجبين العرب، توصلنا هنا إلى ختام هذا المقال، تعرفنا من خلال سطوره على العديد من المعلومات حول الفنان الرائع فين ديزل.

السابق
أفضل علاجات طبيعية للتخلص من قرح الفم
التالي
أول من إكتشف كوكب المريخ

اترك تعليقاً