اسلاميات

حكمة عن الإسراء والمعراج للاذاعة المدرسية 2022

حكمة عن الإسراء والمعراج للاذاعة المدرسية 2022

حكمة عن الإسراء والمعراج للاذاعة المدرسية 2022، يعد الدين الإسلامي من اعظم الديانات السماوية والرسالات السامية التي أنزلت الينا من الله سبحانه وتعالى، ويمتلأ تاريخ الإسلام بالكثير من المعجزات التي كان يؤيد الله بها رسوله الكريم، فالمعجزات هي أمر خارق عن العادة، ليثبت للناس أجمعين أن حدوث هذه المعجزات هي دليل ثابت على صدق الرسول وصدق رسالته السماوية، ولقد أيد الله سبحانه وتعالى الرسول محمد بمعجزة الاسراء والمعراج التي كان لها هدفا ساميا في تلك الأوقات، فاذكر حكمة عن الإسراء والمعراج للاذاعة المدرسية 2022.

رحلة الاسراء والمعراج

تعد رحلة الاسراء من أعظم الأمور التي حدثت في تاريخ الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أثناء نقل الديانة الإسلامية، فهي كان لها الكثير من الأهداف في تلك الفترة، ولقد أنكر الكثيرون من الكفار ولم يصدقوا حدوث هذه الحادثة لشدة اعجازها، حيث في رحلة الاسراء والمعراج انتقل الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من المدينة المنورة الي بيت المقدس، وتم صعوده من هناك والعرج به الى السماوات العلا ولقاء باقي الأنبياء.

حكمة من رحلة الاسراء والمعراج للإذاعة المدرسية

رحلة الاسراء والمعراج من اعظم الأمور التي حدثت مع نبي الله، حيث هناك الكثير من الأهداف والحكم التي قصدها الله سبحانه وتعالى في حدوث هذه المعجزة العظيمة ومن حكم الاسراء والمعراج:

إقرأ أيضا:الفرق بين الاستنجاء والاستجمار
  • أن الله قادرا على كل شيء مستحيل.
  • صدق سيدنا محمد أنه رسول مبعث من عند الله تعالى
  • كانت هذه المعجزة كجزاء ومكافئة للنبي محمد على صبره رغم كل الصعوبات.
  • زيادة مكانة بيت المقدس والأماكن المتواجدة فيه كالمسجد الأقصى وقبة الصخرة بالنسبة للمسلمين.

حديث  عن الاسراء والمعراج للإذاعة المدرسية

ذكرت هذه الحادثة التي تعتبر فريدة من نوعها ولم نرى من قبل أي شيء يشبهها ولن نرى بالمستقبل، في القران الكريم وهناك سورة تسمى صورة الاسراء، وهذا دليل على صدق رسول الله وأن هذه المعجزة من أحد الأدلة القوية التي تثبت أن الدين الإسلامي والقران الكريم منزلين من عند الله تعالى ونقل الينا من خلال رسوله الكريم، ومن الاحاديث التي تتحدث عن معجزة الاسراء والمعراج، ثُمَّ عَرَجَ بِي حَتَّى ظَهَرْتُ لِمُسْتَوىً أَسْمَعُ فِيهِ صَرِيفَ الأَقْلاَمِ”. وفيه: ” ثُمَّ انْطَلَقَ بِي جِبْرِيلُ حَتَّى نَأْتِيَ سِدْرَةَ الْمُنْتَهَىٰ. فَغَشِيَهَا أَلْوَانٌ لاَ أَدْرِي مَا هِيَ. قَالَ: ثُمَّ أُدْخِلْتُ الْجَنَّةَ فَإِذَا فِيهَا جَنَابِذُ اللُّؤْلُؤِ، وَإِذَا تُرَابُهَا الْمِسْكُ”.

إقرأ أيضا:فضل العشر الأواخر من رمضان هو

وهناك الكثير من المسلمين الذين يتحدثون عن هذه المعجزة الشريفة ويعتزون بأنهم من أبناء الاسلام العظيم الذي دلهم على طريق الهدى والنور وأنقذهم من الهلاك يوم الحساب.

السابق
افضل وقت قراءة سورة البقرة يوم الجمعة
التالي
هل ليلة القدر في ٢٧

اترك تعليقاً