صحة عامة

طريقة استخدام حبوب جينيرا لمنع الحمل

طريقة استخدام حبوب جينيرا لمنع الحمل

طريقة استخدام حبوب جينيرا لمنع الحمل، مع بداية القرن العشرين انتشرت العديد من وسائل منع الحمل من أجل تقليل عدد الأطفال حفاظاً على صحة الأم، وكذلك للحفاظ على صحة الطفل، من أجل نمو نفسي واجتماعي طبيعي وآمن، وتوفير حياة كريمة للأطفال والمرأة، ومن بين هذه الحبوب حبوب منع الحمل Genera والتي تمثل نسبة نجاح 99٪ في منع الحمل، وسوف نشرح كل ما يتعلق بهذه الحبوب ودواعي الاستعمال والجرعة المناسبة والأضرار والضرورية، للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، ابقوا معنا.

حبوب جينيرا لمنع الحمل

إدخال حبوب الجنيرا هو كالتالي، تحتوي حبوب منع الحمل جينيرا على 0.03 ملغ من إيثينيل استراديول، و0.75 ملغ من جيستودين، و36 ملغ من سواغ اللاكتوز، الحبوب بانتظام وفي مواعيد محددة حتى لا تسبب ضررًا، تستخدم لمنع الحمل قبل سن 35 وأثناء الرضاعة أو لتنظيم الحمل، يتم تناول قرصًا واحدًا يوميًا في وقت محدد لمدة 21 يومًا ثم توقف عن تناول الحبوب لمدة أسبوع.

الآثار الجانبية للأجناس

الآثار الجانبية التالية لا تظهر جميعها بالضرورة، فقد تظهر أو لا تظهر حالة واحدة لمن يتناولون هذه الحبوب، منها صداع مستمر، واضطرابات الرؤية والسمع، ومن الأعراض الاخرى:

  • ظهور اليرقان والاصفرار وقد يؤدي إلى التهاب الكبد.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • اضطراب الجهاز العصبي واضطراب الجهاز الهضمي واضطراب الحالة العقلية.
  • يحدث الغثيان.
  • قد يحدث القيء والإسهال نتيجة اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • زيادة الوزن والسمنة قد تحدث النحافة ونقص الوزن.
  • قد تزداد الرغبة الجنسية وتنقص ، ويرجع ذلك إلى طبيعة المرأة التي تتناول الحبوب.
  • قد يحدث تضخم ووخز في الثدي.
  • زيادة الإفرازات المهبلية.

موانع وإحتياطات لأقراص جينيرا

لا يمكن كل من يتم ذكرهم الآن استخدام هذا العلاج، منهم المصابين بمرض السكري، وجود دوالي أو ارتفاع في ضغط الدم، أولئك الذين لديهم تاريخ من أمراض الكلى أو الكبد، لا ينصح بتناول هذه الحبوب لمن أصيب بسرطان الثدي، في حالة استمرار الصداع ، يجب التوقف عن تناول جينيرا على الفور، فقر الدم المنجلي، يحظر على الأشخاص المصابين بالتهاب البنكرياس، إذا كان هناك كلف على الوجه أو مناطق أخرى من الجسم ، فيجب تجنب هذه الحبوب لأنها تزيد من نسبة وكمية الكلف، عند إصابة المرارة يجب تجنب هذه الحبوب حتى لا تؤثر على المريض بنتائج سلبية قد تسبب الكثير من الضرر، يجب استشارة الطبيب في حالة الإصابة بداء السكري أثناء تناول أقراص جينيرا وكذلك أمراض الكبد والكلى. يجب الامتناع عن هذه الحبوب وتناول الحبوب الأخرى التي تناسب حالة المريض أو استخدام طريقة أخرى مناسبة حسب ما يراه الطبيب مناسباً.

إقرأ أيضا:تأثير الوحدة على الخلايا العصبية في الدماغ

كيفية تخزين حبوب جينيرا

يجب حفظ أقراص جينيرا في درجة حرارة الغرفة بعيدًا عن الحرارة والرطوبة المرتفعة، كما يجب حفظها بعيدًا عن متناول الأطفال، عبوة بها 21 قرص بسعر 45 جنيه ومتوفرة في جميع الصيدليات، يجب أخذ الحيطة والحذر عند استخدام حبوب منع الحمل واختيار ما يناسب الجسم، أثبتت الدراسات الطبية أن العديد من حبوب منع الحمل قد تؤثر على نشاط الدورة الدموية. هناك خطر الإصابة بأمراض الشرايين والجلطات وتفاقم أمراض القلب والانسداد الرئوي وأعراض أخرى. ولوحظ ، بحسب الدراسة والأبحاث التي أجراها متخصصون في هذا المجال، أن هذه الأمراض قد تظهر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من تناول حبوب منع الحمل.

إقرأ أيضا:دواعي كبسولات نادولول Nadolol لعلاج ارتفاع ضغط الدم

هناك العديد من الطرق الحديثة لمنع الحمل، منها اللولب والحبوب واستخدام العازل وغيرها من الطرق، تعرفنا من خلال هذا المقال على طريقة استخدام حبوب جينيرا لمنع الحمل، في حال وجود أي استفسار أو سؤال حول العقار يرجى إضافة تعليق من أسفل المقال، وسنقوم بالرد في أسرع وقت ممكن.

السابق
فوائد الفازلين للبشرة الدهنية
التالي
الرحيلي وش يرجع ، أصل عائلة الرحيلي من وين

اترك تعليقاً