السعودية

جوائز حصدتها الخطوط الجوية السعودية

جوائز حصدتها الخطوط الجوية السعودية

جوائز حصدتها الخطوط الجوية السعودية، تأسست الخطوط السعودية عام 1945 م في عهد الملك عبد العزيز آل سعود، وفي هذا العام أهدى الرئيس الأمريكي فرانكلين المملكة إحدى طائرات دوجلاس دي سي 3، والخطوط الجوية السعودية هي الناقل الوطني في المملكة وأصبحت عضو الاتحاد العربي للنقل الجوي، سنتعرف من خلال هذا المقال على تطورات الخطوط الجوية السعودية وجوائز حصدتها الخطوط الجوية السعودية، والعديد من المعلومات حول هذا الموضوع، للمزيد تابعونا.

تطور الخطوط الجوية السعودية

تم افتتاح أول مطار رسمي في المملكة عام 1945 م في مدينة جدة، وبعد ذلك توسعت الخطوط الجوية حتى أصبحت مقبولة في العديد من الوجهات، ومع مرور الوقت والتطورات في المملكة، توسعت الشركة لتصبح صاحبة أكبر شركة طيران في العالم العربي، واستطاعت الحصول على العديد من الجوائز، منها حصلت على جائزة ذهبية أخرى لتحضير أفضل حقيبة نسائية أثناء السفر والتي تغني المرأة المسافرة لأية لوازم تحتاجها، وهذه الحقيبة صممت من قبل فورلا.

المركز الرئيسي لعمليات الخطوط السعودية

مطار الملك عبد العزيز بجدة هو المركز الرئيسي لعمليات الخطوط السعودية، وقد تم تصنيفه كواحد من أكبر شركات الطيران في الوطن العربي ويغطي ما يقرب من 100 وجهة في مختلف القارات مثل آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا، وبحسب الإحصائيات الأخيرة، إنها طائرة تقلع من تلك الخطوط كل ثلاث دقائق.

إقرأ أيضا:تخصصات الماجستير في جامعة الملك سعود للبنات

إنجازات الخطوط السعودية

استطاعت الخطوط السعودية أن تحقق إنجازات كبيرة في زمن قياسي، ومن هذه النجاحات:

  •  في عام 205 م نجحت في نقل ما يقرب من 116379 مسافرًا من مصر إلى المملكة عبر 367 رحلة جوية.
  • كما نجحت الشركة في نقل 134.819 قطعة أثاث يبلغ وزنها حوالي 2.8 مليون كيلوجرام.
  • والمثير للدهشة أن الشركة حققت هذه الإنجازات في 31 يومًا فقط.
  • تمكنت الخطوط السعودية من شراء ما يقرب من 63 طائرة من أحدث طراز.
  • وجاء ذلك بهدف تحديث أسطول الشركة الجوي. 50 طائرة عام 2015.
  • وأعلنت الجهات المسؤولة أن شراء الطائرات يتم إلى حد كبير بهدف تطوير الأسطول الجوي للمملكة.

الجوائز التي حصلت عليها الخطوط السعودية

نجحت الخطوط الجوية العربية السعودية في الحصول على عدد من الجوائز في فترة وجيزة من بينها تصنيف شركة “أبيكس” حيث منحت الشركة الخطوط السعودية تصنيف 4 نجوم، وقد تم هذا التصنيف من خلال حفل بمركز لونج بيتش للمؤتمرات بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتم تسليم شهادة الأربع نجوم لمدير الخطوط السعودية بالولايات المتحدة الأمريكية.

جائزة التمييز في حقيبة الطفل الترفيهية

حصلت الخطوط الجوية العربية السعودية على جائزة التميز في حقيبة الأطفال الترفيهية الهوائية، وهذه الجائزة هي إحدى جوائز ستيرلنغ فن التي تُمنح لمن صنع منتجات ترفيهية للأطفال في جميع أنحاء العالم، وقد حصلت عليها الخطوط السعودية من أجل صنع الحقيبة الترفيهية التي يتم تقديمها للأطفال أثناء رحلاتهم الدولية، وفازت شركة الطيران بجائزة التميز في خدمات الطعام على متن الطائرة لمنطقة الشرق الأوسط، وذلك في عام 2016 في معرض هامبورغ للتصميم الداخلي للطائرات، بالإضافة إلى حصولها على جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط. الشرق في مجال الترفيه اللاسلكي عبر الأجهزة، تم تسليم الجائزة للشركة في معرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح مقصورة الطائرات في عام 2017، خلال حفل مبهر في دبي.

إقرأ أيضا:عودة المدارس في السعودية 1443 للفصل الدراسي الثاني

وفي الختام استطاعت الشركة الحصول على جائزة ذهبية لأفضل تصميم لبدلة النوم في جناح الدرجة الأولى بالتنسيق مع شركة بورش ديزاين، ولم تستطع المملكة العربية السعودية بتحقيق هذه النجاحات إلا بعد عمل وجد وإجتهاد وتخطيطات مدروسة، وفي الختام نتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة.

السابق
حيوان العلجوم واختلافه عن الضفدع
التالي
صور خلفيات كمبيوتر لسطح المكتب 2022

اترك تعليقاً