منوعات

جهود جامعة مسقط لتدريب طلابها

جهود جامعة مسقط لتدريب طلابها

جهود جامعة مسقط لتدريب طلابها، وقعت جامعة مسقط مؤخرًا اتفاقية تعاون جديدة مع مؤسسة KPMG عمان بهدف تأهيل طلاب البكالوريوس في برنامج تعاوني للأنشطة العلمية والعملية على حد سواء، الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها في السلطنة، من حيث الفترة الزمنية التي سيقضيها الطالب في التدريب بهدف أساسي وهو صقل كل من مهاراته وقدراته التعليمية بالإضافة إلى قدراته التعليمية. القدرات المهنية المطلوبة أصلاً في سوق العمل، سنتعرف من خلال هذا المقال على جهود جامعة مسقط لتدريب طلابها، للمزيد تابعونا.

ما هي جهود جامعة مسقط في تدريب طلابها

لتلبية احتياجات سوق العمل المتزايد بسرعة والذي هو في حاجة ماسة لكوادر مؤهلة وجاهزة للعمل، شرعت جامعة مسقط في إطلاق برامج البكالوريوس بالشراكة مع جامعة أستون الشهيرة، حيث يتضمن البرنامج التدريبي للجامعة سنة إلزامية من تدريب الطالب على الوظيفة كجزء من البرنامج الأكاديمي، وهذه الخطوة تأتي من جامعة مسقط كإحدى الخطوات والخطط التي تتبناها الجامعة فيما يتعلق بمهارات طلابها، والعمل على وزنه.

أهمية البرنامج التدريبي لطلاب جامعة مسقط

ترجع أهمية البرنامج التدريبي مع KPMG Oman إلى ما سيوفره هذا البرنامج لمجموعة واسعة من الخبرات، والمعرفة المهنية الجيدة، والتي تؤهل مباشرة لطلاب جامعة مسقط للانخراط فيها سوق العمل مثل:

  • التدريب العملي والفرصة اكتساب تنمية شخصية توفر لهم بوتيرة جيدة المهارات التي يحتاجونها للنجاح في حياتهم المهنية بعد التخرج من الجامعة.
  • بالإضافة إلى فترة التدريب الكبيرة والتي تصل إلى عام كامل للطلاب.
  • بالإضافة إلى ما ستعمل المؤسستان معًا على توفير درجة كبيرة من الترويج لأنشطة التطوير المهني المناسبة التي تهم كلا المؤسستين ومجتمع الأعمال على حد سواء.
  • يتضمن البرنامج أيضًا عددًا من الدورات بشكل أساسي لتبادل المعرفة للطلاب في موضوعات المالية وكذلك المراجعة والضرائب حتى يتمكنوا وبطريقة سليمة من بناء القدرات المطلوبة للطلاب من السلطنة.

رؤية جامعة مسقط

تتمثل رؤية جامعة مسقط بطريقة مبسطة في تحويل الأفراد والمجتمعات من خلال اتباع سياسة التميز في مجالات التدريس والتعلم والبحث، مما يساهم في إنتاج قادة المستقبل في كل من القطاعين العام والخاص في السلطنة، وكذلك دمجهم في برامجهم بين الجانب الأكاديمي المهني والمهارات المتعلقة بسوق العمل.

إقرأ أيضا:تردد قنوات بيراميدز افلام 2021

فائدة البرنامج التدريبي في الجامعة

هذا ما أكده الأستاذ خالد الأنصاري، المنتسب إلى كي بي إم جي عمان، في بيانه قائلاً: “البرنامج برنامج فريد من نوعه، بسبب عمله على تأهيل الطلاب لمدة عام كامل على مختلف أنواع المهارات أو القدرات المطلوب توافرها في سوق العمل وهو ما كان ينقصه جميع البرامج الموجودة في السلطنة، حيث أن سوق العمل في الأصل يبحث عن خريجين جاهزين لعملية قيادة هؤلاء العمال أو الأنشطة، وجامعة مسقط بناءً على تلك الاتفاقية، قدمنا ​​تلك التجربة الرائعة ونحن ملتزمون بالتعاون مع الجامعة بهدف تقديم تجربة تعليمية متميزة.

تصريح نائب رئيس الجامعة

في حين صرح نائب رئيس الجامعة، الأستاذ “كوستاس كويسو” على الاتفاقية، تعكس هذه الاتفاقية بشكل مباشر جهود الجامعة لتعزيز درجة الروابط القوية مع كل من قطاع الصناعة والمهن كوسيلة للإنتاج مجموعة من الخريجين المحترفين جاهزين للتغيير ستسمح هذه المذكرة لجامعة مسقط بمواصلة تقديم تعليم مستنير في مجال الصناعة بالإضافة إلى عملها الجيد في تزويد طلابنا بتجربة فريدة من نوعها، وذلك من خلال تشكيل الجمعية التعاونية برنامج مع KPMG Oman، وهي واحدة من الشركات الرائدة في مجال المحاسبة والمراجعة المالية.

إقرأ أيضا:كيكة خروف العيد سنابل السلام، طريقة الحجز والطلب 2022

تسعى كل جامعة إلى الوصول إلى القمة، وتخريج طلاب متفوقين، وتعمل على الكثير من الجهود لتدريب الطلاب وتدريسهم، ومن الجامعات التي برزت نجاحاتها في تدريب الطلاب جامعة مسقط، تعرفنا من خلال هذا المقال على جهود جامعة مسقط لتدريب طلابها، والعديد من المعلومات حولها.

السابق
عشرات الرحلات الجوية في الامارات تلغى بسبب الضباب
التالي
أنواع الحساسية التي تصيب الإنسان

اترك تعليقاً