منوعات

جمعية النجاة الخيرية بالكويت ومساعيها الانسانية

جمعية النجاة الخيرية بالكويت ومساعيها الانسانية

جمعية النجاة الخيرية بالكويت ومساعيها الانسانية، جمعية النجاة الخيرية هي جمعية خيرية كويتية غير حكومية ، وتعتبر من أهم الجمعيات الخيرية في الكويت والتي تبذل كل الجهود لتنفيذ البرامج الإنسانية والتنموية التي تنقذ آلاف المحتاجين في دول العالم الفقيرة، وهذه الجمعية مسجلة في وزارة الشؤون الاجتماعية في الكويت رقم 75، ولها العديد من الإنجازات منذ إنشائها وحتى الآن، حيث تتلخص أهدافها الرئيسية في 6 مبادئ أساسية: لا للجوع لا للفقر مياه صحية صحة أفضل تعليم أفضل ورعاية أفضل للأيتام، سنتعرف من خلال هذا المقال على هذه الجمعية بالتفصيل، للمزيد تابعونا.

تأسيس جمعية النجاة الخيرية

تأسست جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت في 14 فبراير 1978 وتقع في ميدان حولي إحدى مناطق محافظة حولي الكويتية حول المصداقية والشفافية، حيث يتلقى كل متبرع صورة وتقرير موثق عن المشروع الذي تبرع فيه وتصدر الجمعية تقريرًا ماليًا سنويًا تذكر فيه حجم التبرعات وعدد المشاريع التي قامت بها وانها لا تعمل في اتجاه واحد او فصل واحد من العمل الخيري بل تتنوع نشاطاتها ما بين الدعوة والتنموية والتعليمية والصحية والاغاثية وغيرها.

أهداف جمعية النجاة الخيرية

تهدف الجمعية إلى المساهمة في تنمية المجتمع الإسلامي في مختلف الجوانب التربوية والصحية والاجتماعية من خلال

  •  كسب ثقة المتبرعين لجمع التبرعات من خلال تطبيق معايير الجودة العالمية في أنشطة الجمعية المختلفة مع تعزيز ثقافة العمل التطوعي والعمل الخيري الجماعي بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات التي لها نفس الأهداف.
  • حيث تهدف الجمعية إلى إنشاء مدارس ومعاهد وجامعات.
  • مساعدة الطلاب على مواصلة العملية التعليمية بعد دراسة وضعهم الاجتماعي.
  • المساعدة للأيتام فقط ولكن أيضاً للأرامل وكبار السن وغيرهم من المحتاجين.

أعضاء مجلس إدارة الجمعية

تتكون جمعية النجاة الخيرية من عدد من الأعضاء الذين يمثلون مجلس إدارتها: السيد أحمد سعد الجاسر رئيس مجلس الإدارة، والدكتور راشد حمد الحمد نائب الرئيس، الاستاذ عبدالله محمد الناجم امين السر السيد فيصل عبدالعزيز الزامل امينا للصندوق والاعضاء: د.ابراهيم عبد الرازق العدساني المهندس طارق سامي العيسى الاستاذ جمال عبد الخالق النوري د. أحمد محمد الشرهان د.محمد يوسف الشطي.

إقرأ أيضا:من هم اللاعبين الثلاثة الحاصلين على الجنسية السعودية

رؤية جمعية النجاة الخيرية

رؤية الحملة وجرت على مرحلتين المرحلة الأولى كانت لتوفير العلاج لألف مريض وبتكلفة 40 ألف دينار، أما المرحلة الثانية التي افتتحت بسبب الإقبال الكبير من المتبرعين فكانت بقيمة 140 ألف دينار لتأمين العلاج لـ 3500 مريض، بدأت المرحلة الثانية من هذه الحملة بإجراء 500 عملية في جمهورية مصر العربية بعد انتهاء المرحلة الأولى بإجراء 500 عملية في بنغلاديش حيث بدأت أولى العمليات في مصر في الخامس عشر من أكتوبر الماضي بواقع 70 عملية في كلا البلدين محافظتي قنا والأقصر، ثم تم تنفيذ 500 عملية في عدة محافظات مصرية أخرى، وتم فحص أكثر من 10.000 شخص وتقديم العلاج المجاني، وتستعد الجمعية الآن لإجراء المرحلة الثالثة من الحملة والتي ستكون في بنغلاديش وسريلانكا.

إنجازاة جمعية النجاة الخيرية

آخر إنجازات الجمعية في الثلاثين من أكتوبر الماضي تلقت مصر دعما ماليا قدره 30 مليون جنيه لتنفيذ عدة مشروعات خيرية على هامش المؤتمر الدولي الثالث للجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، تم تكريم الجمعية في التاسع والعشرين من أكتوبر الماضي لدورها الرائد في دعم الأعمال الإسلامية والحضارية من قبل الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية.

إقرأ أيضا:مشاريع للربح من الإنترنت

هناك العديد من الأشخاص الذين يحبون فعل الخير ويتبرعون بأموال طائلة لمساعدة الفقراء والمحتاجين، قامت العديد من الحكومات بالسماح ببناء العديد من الجمعيات الخيرية التي تساعد الأشخاص المحتاجين وتعمل على تكافل المجتمع، تعرفنا من خلال هذا المقال على جمعية النجاة الخيرية بالكويت ومساعيها الانسانية.

السابق
كيف اضيف مقيم في توكلنا
التالي
أضرار عملية ثقب المبايض

اترك تعليقاً