المرأه

كيفية تخسيس وتنحيف البطن بعد الولادة القيصرية بالتمارين والوصفات

كيفية تخسيس وتنحيف البطن بعد الولادة القيصرية بالتمارين والوصفات

كيفية تخسيس وتنحيف البطن بعد الولادة القيصرية بالتمارين والوصفات، تعتبر الولادة القيصرية أصعب بكثير من الولادة الطبيعية، حيث يتم فتح سبع طبقات في بطن الحامل لتصل إلى المولود الجديد، كما أنها تترك ترهلات في البطن وآلام الظهر والكثير مما يؤثر سلبًا على الأم، تبحث العديد من الأمهات على علاجات لحل هذه المشاكل، سنتعرف في هذا المقال على كيفية تخسيس وتنحيف البطن بعد الولادة القيصرية بالتمارين والوصفات، للمزيد من المعلومات ابقوا معنا.

طرق تخسيس وتنحيف البطن بعد الولادة القيصرية

الرضاعة: الرضاعة الطبيعية من أهم العوامل التي تساعد في حرق السعرات الحرارية وتساعد في إنقاص الوزن عند الرضاعة، يفقد الجسم 300 سعرة حرارية، ومن الطرق الأخرى:

  • تساعد الرضاعة الطبيعية كثيرًا في انقباض الرحم وشدّه، كما تقوي الرابطة والعلاقة بين الأم والطفل.
  • تمرين: يمكن للمرأة بعد الولادة استشارة الطبيب قبل بدء التمارين أو البدء بالمشي يوميًا لمدة 20 دقيقة.
  • يؤدي نقص الكولاجين وهو أحد البروتينات في الجسم إلى ترهل الجلد، لذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الكولاجين.

تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية 2021

شرب الماء بكميات كبيرة، فالماء من العوامل التي تساعد على ترطيب البشرة وحرق الدهون، تجنب جميع المشروبات الغازية لأنها تسبب انتفاخ البطن، قللي من وجبات الطعام لاستعادة الوزن قبل الحمل بشكل أسرع، استشر أخصائي التغذية إذا كانت الأم تواجه صعوبة في إنقاص الوزن ويمكنها اتباع النظام الغذائي الذي أوصى به الطبيب.

إقرأ أيضا:ما هو لون دم البكارة

متى أبدأ تمارين البطن بعد القيصرية

التمرين الأول: يتم هذا التمرين بالنوم على الظهر ثم ثني الركبتين وتحريك الرحم لأعلى ولأسفل، يساعد هذا التمرين على شد الأرداف والبطن، التمرين الثاني: النوم على الظهر وتقويم الجسم كله ثم البدء في رفع القدم اليسرى مع شد الأطراف وعدم ثني الركبة والتبديل بين القدمين، التمرين الثالث: النوم على الظهر بشكل مستقيم وثني الركبة اليسرى حتى تلامس البطن والتبديل برفق بين القدمين.

أسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة

التمرين الرابع: يعتبر التمرين الرابع من أشهر التمارين التي تساعد في شد البطن وهو النوم على الظهر بشكل مستقيم ووضع اليدين خلف الرأس والبدء في رفع الجسم للأمام مع تثبيت الجزء السفلي من البطن. هيئة، التمرين الخامس: النوم على البطن ورفع الجسم من الركبتين والذراعين ورفع الظهر ومحاولة أخذ نفس عميق وشد البطن والأرداف، يمكن لصالة الألعاب الرياضية والمدرب المساعدة في الكثير من التمارين وتوفير أجهزة لحرق الدهون وشد الجسم في وقت قصير مع الحفاظ عليه.

إقرأ أيضا:اسماء محلات عطور راقية لمشروعك الجديد 2022

من بين المشاكل التي تواجهها المرأة بعد الولادة القيصرية ضعف عضلات البطن وأحداث الترهل، مما يسبب لها مظهرًا مزعجًا، كما أنها تجد صعوبة كبيرة في استعادة رقتها السابقة، تعرفنا في هذا المقال على طرق لحل هذه المشكلة التي ستساعد الام في العودة إلى مظهرها قبل الحمل والميلاد.

السابق
دواعي استعمال دواء فيرتاب لعلاج حالات العقم عند النساء
التالي
فوائد ماء الورد للحامل

اترك تعليقاً