منوعات

طريقة تعلم قيادة السيارة الاوتوماتيك

طريقة تعلم قيادة السيارة الاوتوماتيك

طريقة تعلم قيادة السيارة الاوتوماتيك، يعتبر تعلم قيادة السيارات من اهتمامات العديد من الأشخاص الذين يفضلون القيام بقضاء المشاوير بأنفسهم، من انواع السيارات التي يتم تعلمها قيادة السيارة العادية والسيارة الأوتوماتيك، وتعتبر قيادة السيارة الأوتوماتيكية لا تختلف كثيراً عن السيارات العادية ولكن مع بعض احتياطات السلامة الضرورية والتعليمات التي يجب أن نتبعها، سنتعرف في هذا المقال على طريقة تعلم قيادة السيارة الاوتوماتيك، للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، ابقوا معنا.

تختلف السيارة الأوتوماتيكية كما ذكرنا سابقاً عن السيارة العادية في بعض الأشياء، مثل: تتميز السيارة الأوتوماتيكية بكونها مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي على عكس السيارة العادية وهي يدوية، كما تتميز السيارة الأوتوماتيكية بكونها تستهلك وقودًا أقل من السيارة العادية، لذا فهي تعتبر سيارة اقتصادية، وتتميز السيارات الأوتوماتيكية أيضًا بعمرها الطويل ، على عكس السيارات العادية، كما تتميز السيارة الأوتوماتيكية عن السيارة العادية في أنها توفر الراحة والأمان لراكبين على عكس السيارة العادية، حيث إنها غير قادرة على السفر إلى الأماكن الوعرة والصعبة.

تعليم القيادة خطوة بخطوة

كيفية قيادة السيارة الأوتوماتيكية، هناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها لتعلم قيادة السيارة الأوتوماتيكية من خلال هذه الطرق:

إقرأ أيضا:مصاريف تكاليف الدراسة في الجامعات الخاصة في تركيا 2021 اسعار الكليات
  • في البداية من الضروري التأكد من وضعية الجلوس الصحيحة والمناسبة في مقعد القيادة ووصول القدم إلى الفرامل ودواسة الوقود لضمان السلامة والأمان.
  • الاهتمام بموضع المرايا الداخلية والخارجية لضمان سلامة السائق وسلامة من معه ولكي يتمكن من مراقبة الطريق بسهولة من خلال المرايا.
  • ومن الأمور المهمة والضرورية التي يجب على السائق الانتباه لها أن يكون ناقل الحركة في الوضع P وأن المطبخ اليدوي مرفوع، ثم يضع السائق المفتاح في المكان المناسب ليبدأ تشغيل السيارة.
  • عند القيادة، استخدم القدم اليمنى فقط حيث تكون على الفرامل، ثم ينتقل ناقل الحركة إلى الوضع D ثم لوح اليد إلى الأسفل.
  • ثم يقوم السائق برفع قدمه اليمنى من الفرامل تدريجياً، وبعد ذلك تكون السيارة قادرة على التحرك، وفي النهاية يتم الضغط على الفرامل بالقدم اليمنى بدلاً من الوقود لإيقاف السيارة تدريجياً.

قواعد وأنظمة القيادة الآلية

هناك بعض القوانين والأساسيات التي يجب أن تعرفها من أجل قيادة السيارة الأوتوماتيكية بأمان، ومنها هذه النصائح:

  • إذا أراد السائق تأمين السيارة في مكان معين، فعليه أن يلاحظ ما إذا كانت المركبة في الوضع P أم لا حتى لا تتحرك السيارة بعد وقوفها.
  • أيضًا، إذا تجاوز شخص إشارات المرور، يمكنه وضع السيارة في الوضع N بحيث لا يكون هناك ضغط على المحرك والمكابح.
  • أيضًا، إذا كانت السيارة في الوضع P وأراد السائق التحرك للأمام، فيجب عليه تحريك صندوق التروس إلى الموضع D.

ما هي مواصفات ناقل الحركة في السيارة الأوتوماتيكية

هناك العديد من مواصفات ناقل الحركة في السيارة الأوتوماتيكية وهيK الحرف P وهذا الحرف يعني الركن أو المكان الذي توقفت فيه السيارة، ويستخدم هذا الحرف في المكان الذي يمكن إيقاف السيارة فيه بأمانK يستخدم الحرف N وهذا الحرف لتحريك السيارة وإيقافها في وضع محايد، يستخدم الحرف R لإعادة السيارة.

إقرأ أيضا:تفسير حلم رؤية الصواريخ في المنام

وهنا توصلنا إلى ختام هذا المقال تعرفنا على العديد من المعلومات المهمة حول تعلم قيادة السيارة الأوتوماتيك، وعرضنا لكم العديد من النصائح والتعليمات الهامة التي يجب على السائق اتباعها لضمان سلامته وسلامة ركابه، إذا كان لديك أي أسئلة حول كيفية تعلم قيادة السيارة الأوتوماتيكية، فنحن نرحب بتعليقاتك في أسفل المقال.

السابق
طريقة تحديث بيانات حساب المواطن اون لاين 1443
التالي
كيفية التسجيل في منصة جود الاسكان 1443 شروط

اترك تعليقاً