منوعات

تراجع الامارات عن منع سفر التونسيات على طائراتها

تراجع الامارات عن منع سفر التونسيات على طائراتها

تراجع الامارات عن منع سفر التونسيات على طائراتها، أثار قرار منع التونسيات من السفر على متن طيران الإمارات استياء العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومن خلال الجهات الحكومية المسؤولة أيضًا، وبعد مناقشات مع حكومة الإمارات تم إلغاء القرار، سنتعرف من خلال هذا المقال على العديد من المعلومات حول قرار منع سفر التونسيات على طائراتها، وسبب هذا القرار، وتراجع الامارات عن منع سفر التونسيات على طائراتها، للمزيد تابعونا.

منع التونسيات من السفر عبر طيران الإمارات

في ديسمبر 2017 أعلنت طيران الإمارات عن قرار بمنع عدد كبير من التونسيات في مطار تونس قرطاج الدولي من السفر على متن طائرات إماراتية متجهة إلى مطار دبي، ولم يكشف أي مسؤول عن سبب القرار ، وأشار القرار إلى أنه لا يُسمح لأي امرأة تونسية، بغض النظر عن عمرها بالسفر على متن طيران الإمارات حتى لو كان معها رفيق.

قرار منع سفر التونسيات عبر طائرات الإمارات

يشمل هذا القرار سفر التونسيات على متن رحلة مباشرة إلى الإمارات أو في رحلة عبور عبر أراضيها، وأعلن مطار قرطاج الدولي أن طيران الإمارات لا تستثني أي تونسيات من هذا القرار، باستثناء من يحملن تصاريح إقامة أو حاملات تصريح إقامة جوازات السفر الدبلوماسية تحديد عمر أو تاريخ معين لإتمام هذه الإجراءات.

إقرأ أيضا:تفسير حلم قلي القرنبيط في المنام

تداعيات قرار منع التونسيات من السفر عبر طيران الإمارات

عندما أفصحت شركة طيران الإمارات عن هذا القرار، أدى هذا القرار إلى حصول العديد من الأمور، ومن هذه الأمور:

  •  اندلعت حالة من الفوضى أمام مكاتب التسجيل التابعة لخطوط طيران الإمارات.
  • ازدادت الأجواء توتراً خاصةً منذ ذلك الحين.
  • ولم تقدم الشركة للمسافرات أي معلومات عن أسباب اتخاذ هذا القرار أو إمكانية استرداد أموال حجز الرحلة.
  • سرعان ما انتشر هذا الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورأى كثير من الناس أن هذا القرار كان نوعًا من الإهانة للمرأة التونسية وانتهاك حقوق المسافرات اللائي حصلن على التأشيرات والتذاكر.

نتيجة قرار الإمارات بمنع التونسيات من السفر

قام العديد من المسافرين ببعض التظاهرات داخل صالات المطار وأمام مكاتب الشركة احتجاجاً على هذا القرار الذي وصفه البعض بالتمييز العنصري والاعتداء على التونسيات، ورفض عدد كبير من الرجال السفر دون مرافقة نسائهم، وهذا أثار هذا القرار المزيد من الجدل مما أدى إلى تعطيل مصالح وأعمال هؤلاء الرجال، أكد عدد من المسؤولين في تونس أن وزارة الخارجية التونسية تقدمت بطلب للسلطات الإماراتية للاستفسار عن مدى صحة هذا الإجراء، وأكدت الوزارة أنها ستتعامل مع هذا الوضع بحزم وأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على كرامة المرأة التونسية، وذلك في حال وضع إجراء رسمي من قبل الإمارات فيما يتعلق بمنع التونسيات من السفر عبر خطوطها الجوية.

إقرأ أيضا:افضل افلام الممثل توم كروز مترجمة

إلغاء قرار منع التونسيات من السفر عبر طيران الإمارات

بعد عقد عدة اجتماعات وتدخل وزارة النقل لرفع هذا القرار، تراجعت شركة طيران الإمارات عن قرار منع التونسيات من السفر من وإلى إمارة دبي، واستقبلت وزارة الخارجية التونسية السيد سالم عيسى القطام الزعابي سفير الدولة لدى تونس للتحدث عن هذا القرار.

إقرأ أيضا:من هو محمد غانم الشمري ويكيبيديا

وفي الختام علينا ذكر أنه أكدت السفيرة أن قرار منع التونسيات من السفر بالنسبة لدولة الإمارات كان قرارا ظرفيًا واستثنائيًا لظروف أمنية فقط وليس قرارًا دائمًا، وشدد السفير أشقاء البلدين والحق من المواطنين للتنقل عبر أراضيهم بحرية، ولفتت إلى أنه يمكن للمرأة التونسية السفر إلى الإمارات العربية المتحدة في أي وقت سواء بمفردها أو مع أسرتها.

السابق
معلومات عن المواطن الطبيعية للتماسيح
التالي
العدد الذري لعنصر الكالسيوم

اترك تعليقاً