منوعات

تجربتي مع دواء سولبيريد فوائده واضراره

تجربتي مع دواء سولبيريد فوائده واضراره

تجربتي مع دواء سولبيريد فوائده واضراره، السلبريد هو أحد الأدوية لعلاج الاكتئاب والقلق المزمن الذي يصفه الأطباء النفسيون وأطباء الأعصاب للمريض بحذر، حيث يؤثر بشكل أساسي على تثبيط الدوبامين في الجسم، ولأن الكبريتيد يثبط علم الدوبامين، وهو عنصر حيوي يؤثر على عمل الأعضاء الحيوية في الجسم، وله فوائد وأضرار، يتم استخدام هذا العلاج لعلاج نوبات القلق الحادة والمستمرة، سنذكر لكم في هذا المقال استخداماته بالتفصيل، وسنذكر لكم العديد من المعلوومات حول تجربتي مع دواء سولبيريد فوائده واضراره، ابقوا معنا.

دواء سولبيريد للقولون العصبي

يتم استخدامه لعلاج نوبات القلق الحادة والمستمرة، مهدئ ومسكن عام للألم ونوبات الغضب، يتم استخدامه كجزء من العلاجات الصحية لمرضى الاكتئاب والحالات العقلية المضطربة، علاج الفصام والاضطرابات النفسية الحادة، يساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي والقولون والأمعاء الغليظة.

فوائد سولبيريد للحامل

فاتح للشهية حيث يؤدي إلى زيادة كبيرة في وزن الجسم في وقت قصير، يساعد على تسريع عملية الهضم بسبب تثبيط عمل الدوبامين، المحرك الرئيسي للأمعاء، إرضاع في الثدي، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الجسم لهرمون البروكتولين المنتج للحليب في الثدي، يزيل حالات القيء والغثيان المستمر الناتج عن النوبات والعصبية المفرطة.

أضرار دواء solupred 20mg

فجأة ينخفض ​​ضغط الدم، الخمول وفقدان الطاقة والقدرة على العمل، عدم وضوح الرؤية، لذلك لا ينصح السائقين باستخدامها، ضعف الكلى الذي يؤدي إلى الفشل الكلوي مع الاستخدام لفترات طويلة، زيادة ظهور الحركة اللاإرادية للمريض مع استخدام فترة طويلة من الزمن، قد يصل حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية عند النساء إلى سن اليأس مع الاستخدام المفرط، يؤثر سلباً على القدرة الجنسية لدى الرجال وحدوث مشاكل في القذف.

إقرأ أيضا:الأشكال التي مساحتها ٣٦ وحده مربعه هي

أعراض انسحاب دواء سولبيريد

لا يستخدم لكبار السن بسبب تأثيره المباشر على أعضاء الجسم الحيوية، يحظر استعماله للحامل وخاصة في الأشهر الأخيرة من الحمل من السابع إلى التاسع، لا يستخدم للأشخاص الذين لديهم حساسية من المادة الفعالة للدواء، والتي يتم اختبارها عن طريق جرعة أولية من الدواء، يمنع استعماله لمرضى السكر والفشل الكلوي إلا بإشراف الطبيب المعالج وبعناية شديدة.

الجرعة الموصوفة من الكبريتيد

يحدد الطبيب المعالج الجرعة التي يحتاجها المريض حسب أسباب الاستخدام وحالة المريض الجسدية، تتراوح الجرعة عادةً من حبة واحدة يوميًا إلى ثلاث حبات بناءً على رؤية الطبيب، يبلغ وزن الحبة الواحدة 50 مجم وتستخدم الجرعات بحذر شديد.

نصائح لاستخدام Sulpiride

يجب الحصول على الجرعة في المواعيد المحددة يومياً دون حدوث أي خلل حتى لا يحدث اضطراب في هرمونات الجسم، من الضروري الحصول على أدوية المعدة قبل نصف ساعة على الأقل من تناول جرعة Sulpiride وكذلك الأدوية لعلاج الضغط، يجب على المريض استخدام واقي الشمس لأنه يزيد من حساسية الجلد لأشعة الشمس، تؤخذ الجرعات تحت إشراف الطبيب المعالج بالجرعات المحددة، في حالة حدوث أي مضاعفات، يجب طلب المشورة الطبية على الفور.

تجربتي مع sulpiride

وصفت إحدى المريضات رحلتها مع مادة السولبيريد، مشيرة إلى أنها كانت تعاني من حالة دائمة من القلق والعصبية وصلت إلى نقطة الاكتئاب بسبب التجارب المتتالية، وأشارت إلى أنها حاولت جاهدة التخلص من حالة الحزن والاكتئاب بصبر وحساب دون اللجوء إلى العلاج والطبيب النفسي، وأوضحت أن حالتها بدأت تتدهور ، مما دفعها لزيارة طبيبها النفسي الذي نصحها باستخدام مادة الكبريت بجرعات محددة، بعد فترة منتظمة من استخدام العلاج بالكبريتيد وفقًا لتعليمات الطبيب المعالج ، أشارت المريضة إلى أن حالتها النفسية بدأت في الاستقرار والعودة إلى وضعها الطبيعي.

إقرأ أيضا:نصائح بعد خلع الضرس

إلى كل مستخدمي هذا العلاج، عليك الإنتظام في استخدام العلاج بالكبرتيد وتتبع تعليمات الطبيب المعالج، نتمنى السلامة التامة والعاجلة لكل مريض وكل إمرأه حامل، نصل هنا إلى نهاية المقال “تجربتي مع الكبريتيد وفوائده وأضراره”، إذا كان لديك أي أسئلة، يرجى ترك تعليق أدناه.

السابق
كلمات سر سان اندريس
التالي
ما هي الحكمة

اترك تعليقاً