منوعات

اوجه الاختلاف بين محركات البحث المختلفة ما هو محرك البحث

اوجه الاختلاف بين محركات البحث المختلفة ما هو محرك البحث

اوجه الاختلاف بين محركات البحث المختلفة ما هو محرك البحث، ما هي الاختلافات بين محركات البحث المختلفة المستخدمة من أجل إلى مواقع الويب  هناك العديد من المواقع على الإنترنت التي تساعدنا في الوصول بسهولة إلى المعلومات العلمية والتقنية بدلا من البحث عن الكتب، وهناك العديد من المواقع التي تعمل على تقديم الخدمات الإلكترونية عبر الإنترنت ومنها خدمات الدفع وخدمات التسويق الإلكتروني على موقع eBay، وتوفر هذه المواقع الكثير من الوقت والجهد على الاخير من الأفراد في العالم .

ما هو محرك البحث

يستخدم العديد من الأشخاص حول العالم محركات البحث للوصول إلى مواقع الويب المختلفة عبر الكمبيوتر والهاتف المحمول، محرك البحث هو أحد أدوات الإنترنت التي تبحث عن الكلمة المطلوبة في قاعدة البيانات ويبحث الباحث عن مصطلحات البحث ذات الصلة لغويا أو ما شابهها للحصول على النتائج، وتحاول محركات البحث توفير أساس النتائج وفقا لبعض الخوارزميات التي تم تطويرها خصيصا لهذا الغرض.

اوجه الاختلاف بين محركات البحث المختلفة

بالرغم من أن كل محركات البحث المعروفة  تستخدم بعض العناوين للوصول إلى مواقع الويب إلا أن هناك العديد من الاختلافات التي تميز بعض محركات البحث عن غيرها  ومن هذه الاختلافات:

دقة البحث:

تم تجهيز بعض محركات البحث بكثير من المعلومات التي يتم من خلاله التعامل مع كلمات البحث وفهمها ومن ثم طرح تلك النتائج التي يعتقدها الباحث بينما يعتمد البعض الآخر فقط على الكلمات المدخلة.

إقرأ أيضا:كيف اغير صورتي في التيمز

سرعة البحث:

يمكن لبعض محركات البحث الحصول على الكثير من النتائج في وقت مناسب  جدا بختلاف ببعض محركات البحث  وعلى الرغم من هذا الاختلاف  تجدر الإشارة إلى أن وقت الحصول على النتائج يكون صغير جدا في جميع المحركات.

ترتيب النتائج:

يتم تزويد كل محرك بحث بمعلومات مختلفة لعرض النتائج وتنظيمها وتكون بعض المنصات تظهر في البيانات الأولى في بعض محركات البحث وتتأخر في بعض محركات البحث الأخرى.

قاعدة البيانات:

تختلف محركات البحث في القدرة على التعرف إلى عدد واسع من النتائج نتيجة اختلاف قواعد المعلومات التي يتضمنها هذه المحركات.

آلية عمل محركات البحث

تمر محركات البحث بالكثير  من الخطوات التي تظهر للمستخدمين النتائج المرغوبة وعلى الرغم من وجود الاختلافات في البيانات المعروضة إلا أنها تتبع المبادئ التالية للعثور على النتائج:

محركات الزواحف:

تسمح هذه المحركات للمتصفحات بالوصول إلى الصفحات المحفوظة بسرعة كبيرة  باستخدام المتصفحات اقتباس الكلمات الرئيسية من هذه الصفحات للوصول إلى صفحات الإنترنت وتخزينها في قاعدة بيانات.

محركات الدلائل:

تستند قاعدة البيانات الموجودة على هذه المحركات إلى الكلمات الرئيسية ومواقع الويب التي تمت إضافتها يدويا بواسطة الموظفين بدلا من استخدام الزواحف، مما يعني أنها أبطأ في إضافة مواقع ويب أكثر من برامج الزحف.

إقرأ أيضا:موعد عرض برنامج الصدمة في رمضان

المحركات الهجينة:

تتكون هذه المحركات من مزيج من المتصفحات والمجلدات التي تساعد المستخدمين على الوصول إلى صفحات الويب وعادة ما تعرض هذه المحركات نتائج المجلدات قبل المتصفحات عندما يتم عرضها للمستخدم.

محركات الوصفية:

تعتمد هذه المحركات على محركات البحث الأخرى وتسرد النتائج ليراها المستخدم ويستخدمها.

أشهر محركات البحث في العالم

هناك العديد من محركات البحث المنتشرة على الإنترنت والتي يتم استخدامه من قبل المستخدمين ، ومن أشهر هذه المتصفحات المنتشرة في العالم مايلي:

جوجل:

يمثل متصفح جوجل حوالي 70٪ من سوق محركات البحث العالمية وهو أحد منتجات شركة جوجل الأمريكية الشهيرة.

Bing:

تم الاعلان عن محرك Bing الشهير في سنة 2009 من  وهو يوفر أيضا العديد من الخيارات للبحث كما هو الحال في جميع المتصفحات، ويمكن الذهاب إلى هذا المحرك “هنا“.

Yahoo:  

يعد متصفح Yahoo من أشهر المتصفحات المنافسة مع Bing Browser ، وتبلغ حصة Yahoo في سوق متصفح الإنترنت 7.68٪ ، مما يدل على وجود فجوة كبيرة بينه وبين متصفح Google، ويمكن الذهاب إلى Yahoo. “من هنا.

مشاكل محركات البحث

محركات الإنترنت تشتغل بشكل فعال من أجل إخراج المعلومات للأشخاص وتساعد في الوصول إلى المواقع المرغوبة ولكن هذه المحركات تواجه العديد من المشكلات ومن أبرز هذه المشكلات:

إقرأ أيضا:أصول الشعب النورماندي و أهم ما ذكره التاريخ عنهم
  • عدم وجود روابط: تعرض العديد من محركات البحث في بعض الأوقات نتائج بدون روابط لمواقع الويب التي تريدها.
  • عدم الحصول على النتائج التي تريدها: تجد الكثير من محركات البحث صعوبة في التعرف علي  النتائج التي يريدها الأشخاص عن طريق إدخال مصطلحات بحث خاطئة.

يرغب الكثير من الأفراد في معرفة الفروق بين محركات البحث المختلفة المستخدمة على نطاق واسع  هناك العديد من محركات البحث المشهورة في العالم، ويعتبر من أفضل المتصفحات المستخدمة في كثير من دول العالم هو متصفح قوقل.

السابق
حكم حسن الظن بالله من القران الكريم والسنة
التالي
كلام جميل في مساعدة الناس 2022

اترك تعليقاً