المطبخ

اهمية ثمار البحر وطريقة تحضيرها

اهمية ثمار البحر وطريقة تحضيرها

اهمية ثمار البحر وطريقة تحضيرها، ثمار البحر مخلوقات تعيش في أعماق البحار وتعيش بين الأسماك مثل الحبار والكركند والمحار والسردين والقريدس والكاليماري والروبيان والأخطبوط، لثمار البحر فوائد متعددة فهي غنية بالفيتامينات واليود والمعادن، بالإضافة إلى فوائدها العديدة لصحة الإنسان، فهي من بين الأصناف العشرة التي تقوي المخ والذاكرة، سنتعرف من خلال هذا المقال على اهمية ثمار البحر وطريقة تحضيرها، للمزيد تابعونا.

ما هي فوائد ثمار البحر

تعتبر من الأطعمة الغنية والمكلفة، حيث أن بعض الدول تستوردها من الخارج ، وهناك أنواع ليست باهظة الثمن وفي متناول الجميع، مثل السردين وبعض أنواع الجمبري، وقد تتوفر هذه الأنواع طازجة أو تباع معبأة في أكياس نايلون مجمدة وجاهزة للاستخدام، وذلك لما لها من قيمة غذائية مهمة، يمكن تقديم أطباق المأكولات البحرية في العديد من الأطعمة، بعضها يقدم كسلطات ومقبلات، وبعضها يقدم كحساء أو كطبق رئيسي.

طريقة تحضير ثمار البحر

تحتاج ثمار البحر إلى طريقة خاصة لتحضيرها، حيث تحتوي على قشرة سميكة، وعند تعرضها للحرارة يسهل تقشيرها، ولا تحتاج إلى وقت طويل قم بطهيها أو قليها، حيث أن مدة الطهي تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، فلا يجب طهيها لفترة طويلة شريطة ألا تفقد القيمة الغذائية.

مزايا ثمار البحر

مزايا ثمار البحر وفوائدها العديدة والمتعددة حيث تزود الجسم بالنشاط والطاقة وتمنحه القوة. وهناك العديد من الفوائد والمزايا منها:

إقرأ أيضا:أفضل مشروبات ساخنة في الشتاء
  •  يقي الإنسان من التعرض لجلطات القلب والدماغ، لاحتوائه على أحماض مفيدة لصحة الإنسان، كما أنه غني بالبروتينات.
  • تحتوي ثمار البحر على مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد الخلايا وإصلاح الجلد وتقليل ظهور أعراض الشيخوخة.
  • يمنح البشرة الحيوية واللون الصحي والنضارة.
  • يزيد من قوة تدفق الدم.
  • يحارب جميع التهابات الجسم.
  • يعمل على إمداد جسم الإنسان بالكالسيوم والفوسفور واليود.
  • مفيد لصحة الأسنان والعظام.
  • تحتوي ثمار البحر على أوميغا 3 التي تفيد الدماغ والقلب وتمنع الجلطات والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
  • يقوي الأعصاب وخاصة أعصاب المخ.
  • يزيد من القدرة الجنسية لكل من الرجل والمرأة ويزيد من فرص الإخصاب.

طبق المأكولات البحرية والنودلز

المأكولات البحرية مع مكوّنات النودلز، الموكونات هي كوب كاليماري مقطع إلى حلقات، ثوم مهروس ومغروس، كوب جزر مقطع إلى شرائح رفيعة وطويلة، كوب كوسة مقطعة إلى شرائح رفيعة، كوب من المحار، كوب روبيان، معكرونة، وطريقة التحضير هي توضع الخضار في قدر وتوضع على النار وتقلب مع الزيت النباتي، ثم يضاف الثوم ثم يضاف ثمار البحر ويقلب مع الخضار، مع إضافة ملعقة من عصير الليمون وملعقة من صلصة الصويا وصلصة السمك، ثم نضيف المعكرونة المسلوقة ونقلب جميع المكونات معاً ثم نضيف البقدونس المفروم أو الكزبرة المفرومة.

إقرأ أيضا:اسماء محلات حلويات فخمة لمشروع ناجح 2022

حساء المأكولات البحرية

مكونات حساء المأكولات البحرية، كوب من الكركند المفروم، كوب من الجمبري الصغير، كوب من الحبار، كوب كاليماري، كوب من المحار، أي نوع من الفيليه مقطع إلى مكعبات، طريقة التحضير:

إقرأ أيضا:أشهر الأكلات الماليزية
  • غسل المكونات السابقة، أضف القليل من الزيت النباتي في قدر على النار.
  • نضيف القليل من الثوم ومسحوق البصل ونخلط جميع المكونات لمدة دقيقتين على النار ثم نضيف الماء الساخن ونتركها على نار هادئة حتى الغليان.
  • نضيف ملعقة كبيرة من الفلفل الأبيض المطحون وملعقة من الكاري وعندما يغلي نضيف الكريمة ونتركها تغلي لمدة دقيقتين وتقدم ساخنة.

وإلى هنا عزيزي القارئ توصلنا إلى ختام هذا المقال تعرفنا على أنواع الطعام التي يمكن تحضيرها من ثمار البحر، حيث تعتبر ثمار البحر من ألذ الأطباق التي يحبها الكبار والصغار لما تتميز به من مذاق مميز، وذكرنا لكم أهمية وفوائد ثمار البحر وطريقة تحضيرها، والعديد من المعلومات التي تعرفنا عليها.

السابق
الكيلو كم جرام .. كم يساوي الكيلو جرام بالجرام؟
التالي
رسالة شكر للمعلمة قصيرة 2022

اترك تعليقاً