صحة عامة

سبب انتفاخ اللثة في الفك العلوي بدون ألم والعلاج

سبب انتفاخ اللثة في الفك العلوي بدون ألم والعلاج

سبب انتفاخ اللثة في الفك العلوي بدون ألم والعلاج، قد يشعر البعض أن اللثة في الفك العلوي منتفخة ولا يعرفون ماذا يفعلون. هل يذهبون لطبيب الأسنان، هل انتفاخ اللثة طبيعي؟ بسيطة أو معقدة وخطيرة، وما هي الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالعدوى رغم أنني أحافظ على أسناني ونظافتها كلها أسئلة يمكن أن تدور في ذهنك وتحاول البحث عن إجابة لها، ونحن بالفعل في هذه المقالة سوف نجيب على كل هذه الأسئلة، فتابعونا.

علاج انتفاخ اللثة العلوية من الداخل

اللثة عبارة عن طبقة من الأنسجة الرخوة تغطي عظام الفكين السفلي والعلوي للأسنان، اللثة طبيعية إذا كانت زهرية فاتحة ولكن إذا حدث أي تغير في اللون أو انتفاخ فهذا يدل على وجود مشكلة في اللثة، واللثة من الأمور المهمة التي لا ينبغي إهمالها حتى لا تتأثر الأسنان وتفاقمت المشكلة، الإفراط في تناول الحلويات مما يسبب تسوس الأسنان وإلحاق أضرار جسيمة باللثة والتهابها، والتدخين المفرط مع مرور الوقت يدمر اللثة والأسنان ويؤدي إلى انتفاخ اللثة ومع مرور الوقت يتحول التورم إلى انتفاخ وتقرحات ينتج عنها ألم شديد.

انتفاخ اللثة حول الضرس بدون ألم

هناك علامات وأعراض تظهر على الشخص تدل على إصابته بنزيف اللثة، مثل رائحة الفم الكريهة، وغيرها التي سنتعرف عليها،  وهذه الأسباب هي:

إقرأ أيضا:طريقة استخدام شفاط الانف للرضع السعر والاضرار
  • يحدث النزيف عند محاولة تنظيف الأسنان بالفرشاة.
  • خراج بين اللثة والأسنان.
  • وجود فراغات بين الأسنان واللثة وعدم التفاف اللثة حول الأسنان بشكل جيد ومحكم.
  • سوف تجد أن اللثة ذات لون أحمر غامق على عكس طبيعة لون اللثة التي من المفترض أن تكون زهرية.

أسباب انتفاخ اللثة في الفك العلوي بدون ألم

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تورم اللثة في الفك العلوي دون ألم. هذه الأسباب هي، من أول وأهم الأسباب قلة النظافة وإهمال الأسنان، فعدم تنظيف الفم والأسنان يسبب تراكم الجير على الأسنان، والسبب يؤدي إلى انتفاخ في اللثة ثم التهاب ثم يحدث نزيف في الأسنان، بهذه الطريقة تفقد اللثة والأسنان، قد يعاني بعض الأشخاص من التهاب اللثة ولا يشعرون به مما يؤدي بدوره إلى تورم اللثة، وهذه المشكلة إذا أهملها قد تؤدي إلى فقدان الأسنان الواحدة تلو الأخرى، محاولة العناية بالأسنان وتنظيفها ولكن بطريقة غير صحيحة وخاطئة فمثلاً قد يستخدم الشخص الفرشاة بطريقة غير لائقة وصحيحة لغسل الأسنان ومن الممكن أن يستخدم فرشاة غير مناسبة. ذو نوعية جيدة وصعبة، وقد يستخدم الخيط بطريقة غير صحيحة، وكل ذلك قد يؤدي إلى إصابة اللثة وتورمها، في هذا الوقت ، يبتعد الكثير من الشباب والأطفال عن الأطعمة الصحية ويلجأون إلى المطاعم وأطعمة الشوارع التي لا تحتوي على عناصر غذائية مهمة مثل فيتامين ب، ج، مما يؤدي إلى التهابات اللثة ثم التورم.

إقرأ أيضا:نشرة دواء تاكرين Tacrine لعلاج الخرف المبكر

مضاعفات انتفاخ اللثة في الفك العلوي بدون ألم

تعتبر مشكلة التهاب اللثة من المشاكل الخطيرة، وقد يؤدي انتفاخ اللثة، في حالة إهمالها وعدم العناية بها، إلى مضاعفات خطيرة، منها ما يلي:

  • التهاب اللثة الذي قد يصل إلى عظام الأسنان وبالتالي يفقد السن.
  • التهاب اللثة وحدوث نزيف لأقل الأسباب.
  • ظهور العديد من القرح في الفم والأرجح أن هذه القرح مؤلمة.
  • ضعف عام في الأسنان.
  • احتمالية حدوث خراج في عظام الفك.

علاج انتفاخ اللثة في الفك العلوي بدون ألم

قم بعمل تنظيف التفاضل والتكامل لدى طبيب الأسنان باستخدام الأدوات المتخصصة، احرص على تنظيف الناس والاعتناء بهم، قم بإجراء فحص دوري للأسنان كل ستة أشهر عند طبيب الأسنان.

إقرأ أيضا:نشرة اقراص هيبافير Hepavir علاج التهاب الكبد المزمن

تعتبر مشكلة انتفاخ اللثة من المشاكل التي تزعج الكثير من الأشخاص، وهي ليست بمشكلة هينة وبسيطة، إنما تحتاج إلى إهتمام ومعالجة، عزيزي القارئ نتمنى ان نكون قد قدمنا ​​لك شرحاً وشرحاً مميزين لجميع المعلومات المتعلقة بتورم اللثة في الفك العلوي دون ألم، ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم والرد عليها بسرعة.

السابق
سبب ألم في الرقبة من الجهة اليسرى والكتف
التالي
شروط القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443

اترك تعليقاً