منوعات

امراض تمنع الرجل من الزواج

امراض تمنع الرجل من الزواج

امراض تمنع الرجل من الزواج، هناك العديد من الأزواج الذين يعتقدون أن العلاقة الحميمة بين أي زوجين هي قرار سهل، لكنها ليست بهذه السهولة، إن ممارسة العلاقة الحميمة مع الرجل تقوم على عاملين أساسيين يجب توفرهما في نفس الوقت، العامل الأول هو رغبة الرجل في العلاقة، والعامل الثاني هو قدرته على تنفيذ رغبته، لكن هناك الكثير من الأسباب التي تمنع الرجل من الزواج، سنتعرف من خلال هذا المقال على هذه الأسباب، للمزيد تابعونا.

الأسباب التي تمنع الرجل من الزواج

ليست اجتماعية ولا مادية، وليست أسبابًا نفسية، إنما أسباب صحية تشكل عقبة أمام رغبة بعض الشباب في الزواج وتكوين أسرة، وقد تكون هذه العوائق موجودة في وقت مبكر، العمر أو بسبب حادث أو يحدث نتيجة حركة المرور الكثير من الوقت، ولكن هذه الأسباب تجعلهم يترددون في الزواج، بسبب خوفهم من عدم القدرة على تكوين علاقة زوجية طبيعية أو عدم القدرة على الإنجاب.

أسباب تمنع الرجل من ممارسة الجنس

هناك بعض الأزواج يمارسون الإثارة الذاتية المعروفة باسم العادة السرية، والتي تستخدم كبديل للعلاقة الزوجية دون نية الزوجة، مما يتسبب في هروب الزوج من العلاقة الحميمة، ومن الأسباب الاخرى:

  •  بسبب مشاكل نفسية وضغط نفسي في هذه الحالة يحتاج للعلاج.
  • وجود خلافات كثيرة مع الزوجة.
  • اضطرابات في الهوية الجنسية، ونادرًا ما يحدث هذا، إذ تظهر أعراضه مبكرًا، ولها نفس التوجه الجنسي، وتختلف عن الشذوذ الجنسي.
  • بسبب نقص بعض الهرمونات في الجسم وخاصة هرمون التستوستيرون، وقد يسبب بعض الأعراض مثل قلة الشعر على الجسم والوجه وتضخم الثدي.
  • حدوث الأرق وعدم القدرة على النوم لأسباب عديدة منها العمل أو الإرهاق أو لأسباب مالية وغيرها.
  • بسبب تناول بعض الأدوية التي تستخدم كعلاج لبعض الأمراض، وقد تكون عقاقير نفسية أو عضوية لتقليل الدهون، ومن الأمراض التي تجعل الرجل لا يريد العلاقة الحميمة الاكتئاب.

أسباب تعيق الزواج عند الرجل

أمراض القلب، معظم أمراض القلب لا تؤثر على الزواج، ولكن هناك بعض أمراض القلب التي قد تؤثر على الزواج بشكل مباشر أو غير مباشر، ومنها:

إقرأ أيضا:كيف اسجل في الضمان المطور 1443
  •  كثرة الاستشفاء أو الآثار الجانبية التي تسببها بعض الأدوية التي يتناولها المريض،
  • سرعة القذف: من أكثر المشاكل الجنسية شيوعًا عند الرجال سرعة القذف، أو تأخر القذف، وقد تكون هناك أيضًا مشاكل في الانتصاب، وقد يكون سبب عدم الانتصاب شخصًا معينًا أو بسبب عدم اكتمال الانتصاب.
  • قلة الرغبة الجنسية أو الاستثارة الجنسية: هناك أسباب عضوية ونفسية قد تعيق رغبة الرجل في الزواج منها ارتفاع ضغط الدم والسكري، وقد يكون نتيجة لأسباب نفسية متعددة منها الاكتئاب أو نتيجة مشاكل بين الزوجين بعيدًا عن الجنس، بما في ذلك عدم احترام الزوجة لزوجها، والعلاقة العنيفة بين الزوجين.

كيفية علاج المشاكل الجنسية التي تصيب بعض الرجال

العلاج بالأدوية وهو تحت إشراف أخصائي طب الذكورة، حيث يعمل الطبيب على علاج ارتفاع ضغط الدم والسكري وكذلك الأمراض المتعلقة بالأوعية الدموية وعدم التوازن الهرموني، وهناك بعض الأدوية التي تفيد هذه الحالات، مثل الفياجرا وسيليكسا التي تعمل على تدفق الدم ب الأوعية الدموية للقضيب.

حلول للمشاكل الزوجية للرجال

العلاج النفسي قد تساعد هذه الأدوية في تخفيف الضغط النفسي الذي قد يصيب المريض الذي يعاني من فشل في الجماع أو بسبب سرعة القذف، العلاج بالأجهزة المساعدة للقضيب يقوم به أطباء المسالك البولية للمساعدة في تركيب الأجهزة التي تعمل على انتفاخ القضيب.

إقرأ أيضا:تفسير حلم رؤية التلفزيون في المنام

هناك بعض الحالات التي تحتاج إلى معرفة الجنس الصحيح والعلاقة الصحيحة بين الزوج والزوجة، وفتح حوار بين الزوجين حتى يتغلبوا على كافة المعوقات النفسية حتى يتمتعوا بحياة جنسية صحية، وفي الختام نتمنى لكل الأزواج علاقات موفقة من عند الله تعالى، وأن يرزقهم الله الذرية الصالحة.

السابق
مرهم سانتيل Santyl لعلاج الحروق
التالي
طريقة تقليم الورد البلدي

اترك تعليقاً