صحة عامة

أهمية تناول المكسرات لمرضى النقرس

أهمية تناول المكسرات لمرضى النقرس

أهمية تناول المكسرات لمرضى النقرس، كلنا نأكل المكسرات ولدينا الجوز واللوز المفضل لدينا، وكذلك الفول السوداني والكاجو، لذا فإن تحضير كمية من اللوز مع حفنة من الكرز المجفف علاج رائع لمرض النقرس، لأن تناول الفواكه المجففة يحتوي على الكثير من السكر الذي ليس مفيدا لصحتنا، وتناول زبدة الفول السوداني مفيد أيضا ولكن هل تناول المكسرات الصحية مفيد لمرضى النقرس؟ الجواب تجدونه من خلال طياة هذا المقال، للمزيد من المعلومات، تابعونا.

أهمية تناول المكسرات

تحتوي المكسرات على مستويات عالية من الدهون وهي أيضًا عالية السعرات الحرارية، ولكنها لا تحتوي على البيورينات السبب الرئيسي للنقرس، ويحتوي الجوز على أقل من 50 مجم لكل 100 جرام، والفول السوداني يحتوي على حوالي 79 مجم من البيورينات لكل 100 جرام وكذلك اللوز.

فوائد تناول المكسرات لمرضى النقرس

أشارت الدراسات الحديثة التي أجريت في عام 2010 في Rockstar إلى أن تناول المكسرات مع الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والفاصوليا ومنتجات الألبان هو خيار جيد للطعام الصحي لمرضى النقرس، ومن الأدلة الاخرى على فوائدها:

  •  أظهرت دراسة أخرى أن تناول الجوز يحتوي على 20٪ من السعرات الحرارية اليومية الموجودة في المكسرات مثل الكاجو.
  • أن تناول جميع أنواع المكسرات ليس له أي تأثير على الإطلاق في زيادة مستويات حمض البوليك في الجسم.
  • رغم أن البعض لا يعانون من النقرس صراحة ومع ذلك، فهم يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي التي تصاحب النقرس.
  • وتذكر أن المكسرات تنمو عادة على الأشجار، بينما الفول السوداني ينمو تحت الأرض لذا فهو أقرب إلى البقوليات.
  • أما الدهون الموجودة في المكسرات فهي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية، الجوز على سبيل المثال يحتوي 80٪ منها على دهون صحية تساعد في تقليل الالتهاب والألم مما يؤدي في الجسم إلى النقرس.

فوائد المكسرات للقلب

يعتبر تناول المكسرات كجزء من نظام غذائي صحي شامل خطوة جيدة للقلب، وأن الأشخاص المصابين بالنقرس يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، ومن ثم تساعد المكسرات القلب عن طريق تقليل المستويات المرتفعة من الكوليسترول الضار في الدم، المعروف باسم LDL، وأن ارتفاعه يؤكد احتمالية الإصابة بأمراض القلب، وأن تناول المكسرات يقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم، والتي يمكن أن تسبب نوبات قلبية قاتلة.

إقرأ أيضا:نشرة كريم ريكانو REKANO لترطيب البشرة و تفتيحها

المكسرات تحتوي على أحماض أوميغا 3

العديد من المكسرات غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك، كما أنها غنية بمستويات عالية من الألياف، مما يساعد على الشعور بالشبع وتقليل نوبات الجوع، كما تحتوي المكسرات على نسبة كبيرة من فيتامين إي الذي يساعد في الحفاظ على الصحة. للشرايين وتخفيف اللويحات في الشرايين التي تسبب آلام الصدر أو النوبات القلبية، والجدير بالذكر أن الجوز من أعلى المكسرات التي تحتوي على أوميغا .3، أما المكسرات الصحية التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي لمرضى النقرس فهي اللوز والكاجو والجوز والصنوبر والبندق والفستق الحلبي والفول السوداني أيضًا.

إقرأ أيضا:أدوية التخلص من الصداع النصفي

عليك الحرص على تناول المكسرات النيئة وغير المملحة، كما ينصح بتناولها كما هي بدون تقطيع أو طبخ بالزيت لأنها يمكن أن تتفحم وتفقد مغذياتها، وتحتوي المكسرات المملحة على الصوديوم، وهو غير صحي للجسم، توصلنا هنا إلى ختام هذا المقال، تعرفنا من خلاله على العديد من المعلومات حول أهمية المكسرات لمرض النقرس.

السابق
اعراض مرض البولينا و علاقتها بأمراض الكلى
التالي
اهم الفحوصات المطلوبة في بداية الحمل

اترك تعليقاً