منوعات

المقارنة بين التنفس الخلوي والبناء الضوئي

المقارنة بين التنفس الخلوي والبناء الضوئي

المقارنة بين التنفس الخلوي والبناء الضوئي، التنفس الخلوي هو عملية كيميائية مسؤولة عن توليد معظم الطاقة في الخلية التي تستخدم في التفاعلات الأيضية الهامة للكائن الحي بينما عملية التمثيل الضوئي هي عملية كيميائية معقدة تحدث في خلايا النباتات الخضراء وهي مسؤولة عن تحويل الطاقة الشمسية الضوئية من الطاقة الكهرومغناطيسية إلى طاقة كيميائية، سنتعرف في هذا المقال على العديد من المعلومات حول هذه المواضيع وسنذكر لكم المقارنة بين التنفس الخلوي والبناء الضوئي، ابقوا معنا.

التنفس الخلوي والتمثيل الضوئي

ذكرنا لكم في السابق معلومات عن التنفس الخلوي والبناء الضوئي، لكن عند المقارنة بين التنفس الخلوي والتمثيل الضوئي، تكون الإجابة على النحو التالي:

  • التنفس الخلوي: يحدث في الميتوكوندريا، ويحول الطاقة الغذائية إلى طاقة جديدة، ويستخدم الأكسجين وينتج ثاني أكسيد الكربون.
  • أما بالنسبة لعملية التمثيل الضوئي، فهي تحدث في البلاستيدات الخضراء، وتحول الطاقة الشمسية إلى طاقة كيميائية مخزنة في الغذاء، وتستخدم ثاني أكسيد الكربون وتنتج الأكسجين.

وهنا توصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على العديد من المعلومات، عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لك شرحاً وشرحاً مميزين لجميع المعلومات المتعلقة بالمقارنة بين التنفس الخلوي والتركيب الضوئي، ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم والرد عليها بسرعة.

السابق
اذكر ثلاث صفات نفاها الله عن نفسه مع الاستدلال من القرآن الكريم
التالي
طالت فتوحات المسلمين العراق وفارس أبرز المعارك التي حدثت هناك

اترك تعليقاً