منوعات

كم المسافة بين الغردقة ومرسى علم خاص مروان

كم المسافة بين الغردقة ومرسى علم

كم المسافة بين الغردقة ومرسى علم، الغردقة هي احد اشهر المناطق السياحية في مصر، حيث يسافر اليها آلاف السياح في كل عام لكي يقضوا فيها الاجازة، فيها تحتوي على مناطق جميلة جداً ويمكن الذهاب اليها في الصيف، لذلك يرغب الكثير من السياح في معرفة مقدار المسافة بين الغردقة ومرسي علم، سنقوم بمساعدتكم من خلال سطور هذا المقال، وسنعرض لكم كم المسافة بين الغردقة ومرسى علم خاص مروان، والعديد من المعلومات المهمة حول هذه المدينة، للمزيد تابعونا.

كم تبعد المسافة بين الغردقة ومرسى علم

ذكرنا لكم في الأعلى ان الغردقة ومرسي علم هما مدينتان مصريتان، وتبعد الغردقة عن مرسي علم بمسافة كبيرة نوعا ما، حيث تبلغ المسافة كما يلي:

  • الغردقة ومرسى علم من المدن الساحلية المصرية، وكلاهما يقع في محافظة البحر الأحمر، وبالتالي فإن المسافة بينهما ليست بعيدة جدًا، حيث تبلغ المسافة بينهما 286.7 كيلومترًا.
  • سيأخذ المسافر بالسيارة من الغردقة إلى مرسى علم طريق 266.71 لقطع هذه المسافة عبر طريق القصير مرسى علم، وتستغرق الرحلة حوالي 3 ساعات و 21 دقيقة.
  • كما يمكن الصعود على متن طائرة داخلية من مطار الغردقة إلى مرسى علم، وتستغرق الرحلة حوالي 20 دقيقة.

المسافة بين مرسى علم والقاهرة

تتراوح المسافة بين مدينة مرسى علم والقاهرة بين حوالي 731 – 879 كم، حسب المسار الذي ستسلكه، يقدر وقت السفر برا بالسيارة من مدينة مرسى علم إلى القاهرة بحوالي 7: 8 ساعات، أما المسافة بين الاسكندرية ومرسى علم هي

إقرأ أيضا:تفسير حلم رؤية شخص يقتل شخص اخر
  •  المسافة بين مدينة الإسكندرية ومرسى علم كبيرة نوعاً ما.
  • حيث تقدر هذه المسافة بحوالي 945 كيلومتراً.
  • أي أن المسافر بالسيارة يحتاج إلى عشر ساعات ونصف للوصول إلى المدينة.

أين تقع مرسى علم

مرسي علم هي احد المناطق المميزة في مصر، وفيما يلي مجموعة من المعلومات حولها، هذه المدينة الساحلية تأسر العقول والأعين وتتساءل عن موقعها فهي مدينة خلابة تجمع بين بعض المناطق الأثرية والثروة البحرية الرائعة وأماكن الاستجمام الممتعة، كما أنها:

  • تقع مدينة مرسى علم على الساحل الغربي للبحر الأحمر جنوب شرق مصر حيث تتبع محافظة البحر الأحمر.
  • تتميز مرسى علم بالموقع المتميز حيث تقع المدينة على مساحة 38.433 كيلو متر مربع وترتفع 60 مترًا فوق مستوى سطح البحر.
  • وللتعرف على موقع مدينة مرسى علم على الخريطة يمكنك الإطلاع على صور الخريطة في الصور التالية.

قرى سياحية بمرسي علم

توجد ثلاث قرى سياحية تقع في مدينة مرسى علم وهي كالتالي، قرية برنيس: وهي من أشهر القرى العلاجية في مصر، وقرية أبو الحسن الشاذلي: تشتهر هذه القرية بآثارها الدينية الرائعة، وقرية أبو غصون: تقع في هذه القرية موقع لسفينة غارقة تحتوي على أشهر الأسماك النادرة.

إقرأ أيضا:كيف ارفع الحديد في الدم بسرعة

اين تقع مدينة الغردقة

الغردقة من أشهر المدن السياحية المصرية ومن أبرزها إذا كانت تضم العديد من المعالم الخلابة. تقع الغردقة على ساحل البحر الأحمر في الجزء الجنوبي الغربي منها، والغردقة هي العاصمة الإدارية لمحافظة البحر الأحمر بمساحة 40 كم، وتشتهر الغردقة بأحيائها الثلاثة الرئيسية وهي حي الدهار والأحياء وحي السقالة، تتمتع الغردقة بمجموعة رائعة من المعالم السياحية والتضاريس الخلابة والإطلالات الرائعة والقرى السياحية المتميزة، مما جعلها من أوائل المدن السياحية التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضا:أهم شركات سوق الكويت للأوراق المالية

وبهذا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا الى نهاية المقال بعد ان عرضنا لكم كم المسافة بين الغردقة ومرسى علم، كما عرضنا ما هي المناطق السياحية في الغردقة ومرسي علم، وغيرها من المعلومات حول هذه المنطقة السياحية الجميلة، وفي الختام نتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة.

السابق
السورة التي تعادل ثلث القرآن
التالي
أغرب قصص الهروب من السجون

اترك تعليقاً