السعودية

من هم اللاعبين الثلاثة الحاصلين على الجنسية السعودية

من هم اللاعبين الثلاثة الحاصلين على الجنسية السعودية

من هم اللاعبين الثلاثة الحاصلين على الجنسية السعودية، ابدت المملكة العربية السعودية في اعطاء اهتمام كبير لدى لاعبين كرة القدم، وهذا لما لهم نتائج ايجابية تعود بالنفع على الدولة، ومن ضمن هذه الاهتمامات منح بعض اللاعبين الجنسية، وكان نتيجة لذلك شد انتباه الكثير من الاشخاص وجلب الانظار لهم، واصبح الجميع يعمل على بذل المجهودات لاعطاء افضل الاعمال لنيل واخذ الجنسية مثل ما سبقوهم، وكانت تساؤلات الناس في الفترة الاخيرة عن اهم اللاعبين الذين حصلوا على الجنسية، وهذا المقال سيوضح كل ما يخص الامر.

اللاعبين الثلاثة الذين حصلوا على الجنسية

صرحت تقارير صحفية رياضية في المملكة العربية السعودية ان الملك قام باصدار قرار يوم الخميس الماضي باعطاء اللاعبين المحترفين المتواجدين بالعديد من الاندية، حق التجنيس ومنحهم الجنسية لاعطاءهم الحرية والراحة التامة، واتخذت الدولة السعودية في الفترة الاخيرة قرارات كثيرة منها، اعطاء الجنسية ل40 شخصية ذات كفاءة عالية في مختلف المجالات، وكان مجال كرة القدم من نصيب هذه المجالات، وكانت المملكة تهدف بذلك الى استقطاب لاعبين محترفيين من جميع انحاء العالم، والعمل على تشجيع بقية اللاعبين للاحتراف من اجل اخذ لجنسية.

من هم اللاعبين الذين حصلوا على الجنسية

صرحت تقارير صحيفة ان المملكة العربية السعودية قد منحت الجنسية لثلاثة لاعبين من كرة القدم، وكان من ابرز اللاعبين الذين كان لهم نصيب باخذ الجنسية هم ثلاثة، واسماؤهم كالتالي:

إقرأ أيضا:العصيمي وش يرجعون
  • عبد الفتاح بن ادم بن احمد محمد، ويلعب في نادي النصر وهومن مواليد المملكة وقام بتمثيل المنتخب السعودي الاول في بعض المشاركات.
  • مختار بن علي عبد االله شيخ، فقد تميز في نادي النصر وهو من مواليد المملكة، وكان محترفا في نادي تشيلسي الانجليزي، وعمل في مساهمة تاهيل المنتخب السعودي الي اولمبيات طوكيو.
  • هارون بن موسى، قام باللعب في صفوف الاتحاد في جدة، وهو من مواليد المملكة السعودية، وكان له تمثيل في منتخب بلاده على مستوى منتخبي الشباب والاولمبي، وتم انتخابه عديد من المرات لمعسكر المنتخب الاول.

ما هي اهمية منح الجنسية السعودية

كانت تهف المملكة العربية السعودية في منحها للجنيسة لبعض الشخصيات ذو الكفاءة العالية، الى تطوير الجانب الاجتماعي وهي احد الجوانب الثلاثة التي تنظر اليها السعودية، وايضا هدفت الى التنمية الاقتصادية وفي مجال عمل التنمية البيئية، وكان هفها الرئيسي استقطاب الشخصيات التي تعود بالنفع على الدولة وتشجيع كل من يملك كفاءات عالية على تطوير مهاراتهم وتقديمها في خدمة الدولة.

إقرأ أيضا:مهرجان الملك عبد العزيز للإبل 1443

حققت المملكة العربية السعودية نجاح كبير في اتباع عملية التجنيس، فقد استقطبت العديد والكثير من الشخصيات التي تملك مهارات تعود بالنفع للدولة، واحرزت بذلك تقدما عاليا لمكانتها الاقتصادية والاجتماعية وفي مجال التنمية البيئية.

السابق
رسالة شكر للمعلمة قصيرة 2022
التالي
تعبير عن اهمية الاعلام المكتوب للسنة الرابعة متوسط

اترك تعليقاً