منوعات

الفرق بين الطاقة الحرارية ودرجة الحرارة

الفرق بين الطاقة الحرارية ودرجة الحرارة

الفرق بين الطاقة الحرارية ودرجة الحرارة، توجد أشكال عديدة للطاقة ولكل صورة استخداماتها الخاصة، تعتبر الطاقة الحرارية هي أول ما تعرف عليه الإنسان عن الطاقة،  وهي من أهم أشكال الطاقة التي تسبب درجة الحرارة، ويمكننا الحصول على الطاقة الحرارية من عدة مصادر مثل السخان، يتم إنتقال الحرارة من الجسم الساخن إلى الجسم البارد، وعندما يتم إنتقالها تتسبب في إرتفاع حرارة الجسم التي انتقلت إليه، سنتعرف في هذا المقال على درجة الحرارة والطاقة الحرارية، كما وسنتعرف على الفرق بينهما، للمزيد من المعلومات، ابقوا معنا.

ما هي درجة الحرارة

درجة الحرارة هي المؤشر الذي يساعدنا في التعبير عن مدى سخونة أو برودة الجسم، تستخدم موازين الحرارة لقياس درجات الحرارة. هناك نوعان من موازين الحرارة: الطبية، والتي تستخدم لقياس درجة حرارة الإنسان، والدرجة المئوية التي تستخدم لقياس درجة حرارة السوائل، والسائل المستخدم فيها هو الزئبق لأنه الشيء الوحيد الذي يتغير في الحجم مع تغير درجة الحرارة.

الفرق بين الطاقة الحرارية ودرجة الحرارة

الحرارة هي شكل من أشكال الطاقة التي تنتقل من الجسم الأعلى إلى الجزء السفلي من الجسم، فهي غير مرئية، بل هي ملموسة ولا يشعر بها إلا من خلال بعض المصادر التي تصدر منها الطاقة الحرارية.

عند قيامنا بالتجربة فعن طريقها يمكننا معرفة أن كمية الطاقة اللازمة لرفع درجة الحرارة مادتين تختلف كل منهما على الآخر ولنهما متساويتان في الكتلة لدرجة الحرارة المعينة تختلف بصورة كبيرة جداً، وإلى هنا توصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على العجيج من المعلومات حول هذا الموضوع.

إقرأ أيضا:كيف تحصل على ديكورات غرف اطفال
السابق
يتم إنتاج البويضات في
التالي
يطفو ويتصاعد المنطاد الذي يحتوي على

اترك تعليقاً