السعودية

الطويان وش يرجع

الطويان وش يرجع

الطويان وش يرجع، تتعدد القبائل العربية في الدولة العربية السعودية والخليج العربي بأكمله حيث لكل قبيلة عادات وتقاليد تختلف عن الأخرى، وقبيلة عائلة الطويان السعودية لها نسب كبيرة في المملكة ويتمتد في مناطق عديدة من الدولة بالإضافة إلى مكانتها بين القبائل الأخرى، وهنا سنتعرف على الطويان وش يرجعون.

نسب عائلة الطويان

تعتبتبر هذه القبيلة من القبائل المتفرعة عن قبيلة بني خالد في المملكة السعودية، والتي كانت لها نشأتها في منطة شبه الجزيرة العربية وخصوصا في منطقة بريدة، ويخرج من هذه القبيلة العديد من الشخصيات التي لها مكانة مرموقة في المملكة السعودية لاسيما وأن البعض من هذه القبيلة ينتمي إلى قبائل متفرعة عنها أيضا.

أصل قبيلة الطويان

تعتبر قبيلة سعودية تمتد منذ سنوات ولها العديد من الإنجازات والأعمال المشرفة والتي ميزتها عن غيرها من القبائل، حيث خرج من أبناء هذه القبيلة العديد من العلماء ورجال الدين وأصحاب المناصب السياسية التابعة للدولة السعودية، حيث كان من أشهر أبناء هذه القبيلة الفنان والممثل السعودي محمد بن الطويان والعديد من الأبناء الذين تتشرف بهم القبيلة لحسن سلوكهم وسمعتهم الطيبة.

ابن قبيلة الطويان محمد عبد الله

تعتبر هذه الشخصية ذات مكانة عالية ومنصب راق في الدولة العربية السعودية، حيث يشغل منصب وزير الداخلة السعودي الذي ولد ونشأ في خير البلاد منذ العام 1943 ميلادي، حيث تعود أصول  سيادته إلى قبيلة الطويان التي تقع في منطقة بريدة، حيث عمل المستشار منصب المدير العام في كلية الملك فهد، أيضا كانت له العديد من المشاركات في الدورات المتقدمة في الدول الشقيقة.

إقرأ أيضا:ما هو العنوان الوطني في بنك البلاد

تعد قبيلة الطويان من القبائل المشهورة في المملكة حيث تهتم في الزراعة والتصدير وهم من جذور المملكة السعودية وينشطون في أرجائها.

السابق
ديانة رزان مغربي
التالي
قصة فيلم من اجل زيكو تعرف على شخصيات فيلم من اجل زيكو.

اترك تعليقاً