منوعات

عشرات الرحلات الجوية في الامارات تلغى بسبب الضباب

عشرات الرحلات الجوية في الامارات تلغى بسبب الضباب

عشرات الرحلات الجوية في الامارات تلغى بسبب الضباب، تشهد الإمارات العربية المتحدة موجة ضباب، واشتدت تلك الموجة في هذه الأيام، واستيقظ سكان الإمارات فجر الأحد على حجاب كبير من الضباب تجولت الطرق، وكشفت الأرصاد الجوية عن ارتفاع في نسبة الرطوبة حتى وصلت إلى 95 بالمئة في معظم أنحاء البلاد، سنتعرف من خلال هذا المقال على أخبار الرحلات الجوية في الامارات وإلغائها بسبب الضباب، للمزيد تابعونا.

الرحلات الجوية في الامارات تتوقف بسبب الضباب

شدد المركز الوطني للأرصاد الجوية في الإمارات على ضرورة توخي المواطنين عند القيادة، خاصة أن الضباب يتسبب في عدم وضوح الرؤية على الطرق في المناطق الداخلية والساحلية للمدينة، وقد صرحت شرطة الإمارات على حسابها الخاص بذلك وقال موقع التواصل الاجتماعي تويتر “يوجد ضباب في جميع مناطق إمارة دبي، يرجى توخي الحذر وترك مسافة كافية بين المركبات.

تأجيل وإلغاء الرحلات في الإمارات

نظراً لسوء الأحوال الجوية واشتداد موجة الضباب في سماء الإمارات، قامتالحكومات بنشر هذه الأخبار على مواقعها الرسمية:

  •  نشرت طيران الإمارات بياناُ على موقعها الرسمي لجميع ركاب طائراتها لمراجعة و تأكيد حالة رحلاتهم قبل التوجه إلى مطار دبي.
  • كما أعلنت الشركة بشأن إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية إلى الكويت وطهران وبغداد وهونغ كونغ ومدن أخرى ذات طقس سيئ.
  • وذلك حفاظاً على سلامة المسافرين وحماية حياتهم.
  • كما دفعت الظاهرة الطبيعية مطار دبي إلى إلغاء ما يقرب من 15 رحلة مغادرة والإعلان عن 60 تأخيرًا على الأقل.
  • بالإضافة إلى تغيير المطار مسار عشرات الرحلات القادمة، وفلاي دبي من جانبها، الإعلان عن إلغاء ما يقرب من 42 رحلة كان من المقرر أن تغادر من دبي.

تداعيات إلغاء الرحلات

تزامنت هذه الظاهرة الطبيعية وتعطيل الحركة الجوية في الإمارات مع إجازة عدد كبير من الأشخاص بمناسبة رأس السنة الميلادية وهو أكثر أوقات السنة التي تتواجد فيها أعداد كبيرة من الأجانب يستعد المقيمون في الإمارات للسفر لقضاء أمسية الكريسماس التي اتفقوا عليها مساء الأحد في بلادهم، ولم يتوقف إلغاء الرحلات في مطار دبي، بل امتد إلى مطارات أخرى في الدولة الخليجية، وأهمها كانت أبو ظبي والشارقة، وصور ولي العهد، سمو الأمير حمدان بن محمد، مقطع فيديو للضباب من فوق سماء دبي على برج خليفة، وأظهر سموه موجات الضباب تخترق الأبراج الشاهقة في دبي، وعلى الرغم من أن برج خليفة من أطول المباني في العالم، وقد غطى الضباب أكثر من نصفه.

إقرأ أيضا:تفسير حلم رؤية طلب الطلاق في المنام

تأثير الأحوال الجوية السيئة على السياحة

كما أثرت الأحوال الجوية السيئة على السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لأنها غالبًا ما تنتظر وصول أعداد كبيرة من السياح في هذا الوقت من كل عام لقضاء عطلة نهاية العام والاحتفال بها داخل أراضي الإمارات، خاصة في مدينة دبي، بسبب مرافقها وخدماتها السياحية والفنادق المصممة بأحدث طراز، فهذه الأوقات من العام هي الأكثر ازدحامًا في جدول شركة الطيران، واستاء كثير من الناس من إلغاء رحلاتهم بالإضافة إلى التأثير السلبي على الاقتصاد في الإمارات.

إقرأ أيضا:كلمات سر سان اندريس

تعمل سوء الأحوال الجوية على تأجيل العديد من الرحلات الجوية، وألغت طيران الإمارات وأجلت العديد من الرحلات بسبب الضباب وسوء الأحوال الجوية ولم تعلن عن موعد محدد لاستئناف الرحلات مرة أخرى، وتم إلغاء هذه الرحلات بسبب الخطورات التي تواجهها الطائرة أثناء وجود الضباب.

السابق
بحيرة خالد في الشارقة
التالي
جهود جامعة مسقط لتدريب طلابها

اترك تعليقاً