صحة عامة

أدوية التخلص من الصداع النصفي

أدوية التخلص من الصداع النصفي

أدوية التخلص من الصداع النصفي، أفضل طريقة للتخلص من الصداع النصفي هي منعه قبل أن يبدأ، قد يصف طبيبك بعض أنواع الأدوية، قد تحتاج إلى دواء للوقاية من الصداع النصفي إذا كنت تعاني من ألم يهدد الحياة على الرغم من تلقي العلاج، في هذه الحالة عليك أن تقوم بتغير العلاج الذي تستخدمه، وهناك العديد من الأدوية التي تستخدم للتخلص من الصداع النصفي، من خلال هذا المقال سنتعرف على أدوية التخلص من الصداع النصفي، للمزيد من المعلومات تابعونا.

أدوية التخلص من الصداع

هناك العديد من الادوية التي تستخدم للتخلص من الصداع النصفي منها مضادات الاختلاج وهي أدوية تستخدم لمنع أو تقليل التشنجات، يمكن للطبيب أن يصف توبيراميت توباماكس أو حمض الفالبرويك ديباكوت لمنع الصداع، ومن الأدوية الأخرى:

  •  حاصرات بيتا: توصف هذه الأدوية عادةً لعلاج ارتفاع ضغط الدم، لكن بعضها يستخدم للوقاية من الصداع النصفي، وتشمل ميتوبرولول لوبريسور، توبرول أو بروبرانولول إندرال، إينوبران، تيمولول بلوكادرين، وناديلول، كورجارد.
  • توكسين البوتولينوم البوتوكس: وهي مجموعة أخرى من أدوية ارتفاع ضغط الدم، وتشمل الديلتيازيم، وكارديزيم، وكارتيا، وتيازاك، وفيراباميل، وكالان، وفيريلان.
  • مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات: قد يصف لك الطبيب أميتريبتيلين، إيلافيل، نورتريبتيلين، باميلور.

علاج الصداع النصفي الأيمن

إذا كنت تعاني من صداع متوسط ​​أو شديد ثلاث مرات في الشهر على الأقل. أنت بحاجة إلى علاج شديد أكثر من مرة في الأسبوع. أنت لا تحصل على قسط كافٍ من الراحة من الأدوية القوية التي تتناولها، وإذا كنت تعاني من أعراض جانبية من أدوية الصداع. كنت تعاني من نوبات الصداع النصفي غير الشائعة، مثل وجود هالة من الضوء أو الوهن أو الرؤية البلورية ورؤية البقع والخطوط المتموجة.

إقرأ أيضا:نشرة دواء فت تي شاي Fit Tea للتخسيس

أفضل علاج للصداع النصفي الشديد

قد لا تكون الأدوية الوقائية خيارًا صحيًا بالنسبة لك في الحالات التالية، إذا كان من الممكن السيطرة على الصداع عن طريق مضادات الالتهاب مثل النابروكسين والإيبوبروفين ولا تتكرر، والإصابة ببعض الحالات الصحية الأخرى التي تمنعك من تناول الأدوية الوقائية إذا تفاعلت هذه الأدوية مع أدوية أخرى تتناولها.

طرق للوقاية من الصداع النصفي

إذا كنت لا تستطيع أو تفضل عدم تناول الأدوية ، فهناك بعض الخيارات الأخرى، منها التغذية الراجعة البيولوجية وإدارة الإجهاد والعلاج بالابر الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي، تثبت الدراسات أن فيتامين ب 12 والمغنيسيوم ومركب CoQ-10 فعالان للتخلص من الصداع النصفي.

أجهزة جديدة للتخلص من الصداع النصفي

يوجد أيضًا نوعان من الأجهزة التي يمكنك التفكير فيها بمساعدة طبيبك، الأول يسمى سيفالي وهو أول جهاز معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وتتمثل وظيفته في منع الصداع النصفي عند الأشخاص فوق 18 سنة ويتم ارتداؤها حول الجبهة مثل عصابة الرأس لإعطاء نبضات كهربائية تحفز العصب المرتبط بالصداع النصفي، وتعطي الشعور بالوخز ويجب استعماله مرة واحدة في اليوم لمدة 20 دقيقة، الجهاز الآخر المعتمد يمنع الصداع النصفي عن طريق إعطاء نبضات قصيرة من الطاقة الكهرومغناطيسية للدماغ تسمى SPRING TMS.

إقرأ أيضا:شراب سيدالاك Sedalac Syrup لعلاج الامساك

علاج الصداع النصفي للحامل

قد ينخفض ​​الصداع خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل، وإذا كنت تعانين من صداع شديد، سيقترح الطبيب العلاج غير الدوائي أولاً مثل التغذية الراجعة البيولوجية أو العلاج بالاسترخاء أو تمارين إدارة الإجهاد، قد يوصي أيضًا بالأدوية الوقائية التي لا تسبب الكثير من المخاطر، لذلك يجب عليك التحدث مع طبيبك حول فوائد ومخاطر تناول هذه الأدوية التي تحمي من نوبات الصداع النصفي ومناقشتها معًا للعثور على أفضل الأدوية التي تناسب حالتك.

إقرأ أيضا:فوائد ممارسة الرياضة على معدة فارغة

قد تتعرض في خلال حياتك للكثير من الضغوطات التي قد تسبب لك صداع وألم في الرأس، ولكن هناك أسباب أخرى لحدوث الصداع بأنواعه المختلفة، يبحث العديد من الأشخاص الذين يعانون من الصداع على علاجات لهذه الآلام، من خلال سطور هذا المقال تعرفنا على أدوية التخلص من الصداع النصفي.

السابق
أسباب معركة وادي الخزندار و أهم تفاصيلها
التالي
أشياء عادية ولكنها احتلت الأغلى ثمنا في العالم

اترك تعليقاً