المرأه

التجهيز النفسي للمرأة قبل عملية الحقن المجهري

التجهيز النفسي للمرأة قبل عملية الحقن المجهري

التجهيز النفسي للمرأة قبل عملية الحقن المجهري، قبل الخضوع لعملية التلقيح الاصطناعي يجب أن تكون المرأة مستعدة نفسياً وجسدياً للحدث المهم في حياتها، وعملية التلقيح الاصطناعي والتلقيح الاصطناعي تكون مرهقة نفسياً أكثر من كونها مرهقة جسدياً، وستكون المرأة مرهقة بين الشعور بالبهجة والخوف في نفس الوقت، وهذه مجموعة من النصائح التي ستكون مفيدة في الإعداد النفسي قبل عملية الحقن المجهري، للمزيد تابعوا القراءة.

التحضير للحقن المجهري والتلقيح الاصطناعي

عند الخضوع لعمليات التلقيح الاصطناعي، يجب أن تعلم أولاً أنه لا يعمل دائمًا من المحاولة الأولى. في مراحل الحقن المجهري بدون مشاكل نفسية، يجب عمل عدة أمور لتقليل مقدار الضرر النفسي الذي قد يصيبك، فمثلاً يمكنك سؤال طبيبك عن كل ما يقلقك ومعرفة كل ما يتعلق بمراحل التلقيح الاصطناعي، خذ احتمالية الفشل في الاعتبار والحصول على الدعم المناسب، والتخلص من الأشخاص السلبيين من حولك.

تعرف على كل شيء عن الحقن المجهري

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها هو اكتساب المعرفة العلمية عن الحقن المجهري، وأهمية هذه الخطوة كالآتي:

  •  هذه المعرفة بدورها تمنحك الثقة والشعور بالأمان أثناء المرور بمراحل الحقن المجهري المختلفة.
  • ستكون على دراية كاملة بكل شيء الخطوات والمراحل التالية والأشياء التي يجب أن تتوقعها والأشياء التي يجب عليك تجنبها وماذا سيحدث إذا لم تنجح وكيف ستتعامل معها.
  • لذلك ستكون لديك معرفة كاملة بالخطة أ وستكون كذلك لديك خطة بديلة، وهذا يقلل من مقدار الضرر النفسي الذي يحدث عند فشل الحقن المجهري.

تذكر دائمًا أن احتمال الفشل موجود

قد تكون هذه النصيحة صعبة بعض الشيء، لكن من البداية عليك أن تتقبل فكرة فشل التلقيح الاصطناعي، وأنك قد تحتاج إلى المرور بنفس التجربة أكثر من مرة للحصول على نتيجة إيجابية في اختبار الحمل، وتعتقد الكثير من النساء أن قبول فكرة الفشل قد يؤدي إلى فشل الحقن المجهري وهذا ليس صحيحًا، لكن كل الاحتمالات مجرد احتمالات يجب أخذها في الاعتبار، والجدير بالذكر أن نسبة نجاح الحقن المجهري تقدر العملية بحوالي 40٪ فقط، مما يعني أنه من بين كل عشر نساء فقط خضعن لعملية التلقيح الصناعي فقد نجحت هذه العملية لصالحهن، وفشلت مع الست الأخريات.

إقرأ أيضا:متى تبدأ فعالية حبوب منع الحمل ياسمين

احصل على الدعم الكافي ممن حولك

من الصعب أن تواجه شيئًا مثل التلقيح الاصطناعي دون وجود نظام دعم مناسب من المقربين منك، وبالتأكيد وجود أكثر من شخص قريب منك بجانبك خلال هذه التجربة يضمن تحسين صحتك العقلية، وتسهيل الأمور الصعبة بالنسبة لك، ستحتاجين إلى شخص يهدئك أحيانًا ويسمع مخاوفك أحيانًا، وستحتاجين إلى دعم زوجك بالطبع.

تخلص من الأشخاص السلبيين

إذا كان في حياتك أشخاص فضوليون أو متشائمون وأشخاص ذوو نظرة قاتمة يتسببون في انتشار الطاقة السلبية، فابتعد عنهم خلال هذه الفترة، ولا تجعل أحدًا منهم جزءًا من هذه العملية، لأن وجودهم سيسبب المزيد من القلق والتوتر ولديك بالفعل ما يكفي من مخاوفك، وستصبح قدرتك على التعامل معها أكثر صعوبة، تحدث إلى الآخرين الذين مروا بنفس التجربة، من الجيد دائمًا أن تسمع من الآخرين الذين مروا بما تمر به الآن، فهم أكثر مما سيفهمونك وسيكونون دعمًا قويًا لك، ويمكنك التحدث عن مخاوفك معهم بحرية أكبر، ربما من التحدث مع زوجك أو المقربين منك، والتحدث معهم يزيل الكثير من العبء النفسي عنك.

إقرأ أيضا:كيفية المحافظة على الحب بين الزوجين

لا تشعر الفتاة باكتمال أنوثتها إلا بعد الأمومة، وهناك العديد من النساء اللواتي يعانين من العقم ومشكلة تأخر الإنجاب، لذلك تفعل كل ما بويعها لتصبح أم وتحمل طفلها بين يديها، وهناك العديد من الحلول لمشكلة الإنجاب منها الحقن، وعندما تتعرض المرأة لهذه العملية عليها تراعي حالتها النفسية حتى تنجح هذه العملية إن شاء الله.

السابق
اعراض و علامات فقر الدم الصامتة
التالي
من هو وائل الابراشي ويكيبيديا

اترك تعليقاً