منوعات

أشياء عادية ولكنها احتلت الأغلى ثمنا في العالم

أشياء عادية ولكنها احتلت الأغلى ثمنا في العالم

أشياء عادية ولكنها احتلت الأغلى ثمنا في العالم، في الدنيا أشياء يزيد سعرها عن ملايين الجنيهات، ربما لندرتها أو فائدتها، أو ربما للشهرة التي تعطيه لصاحبها أو مشتريها، هناك العديد من الأشخاص المشاهير الذين لهم جمهور كبير ويعشقوهم لدرجة شراء أشياءهم الخاصة بثمن غالي جداً، هناك الكثير من الأشياء العادية التي تم بيعها بثمن غالي جداً، سنذكر لكم من خلال هذا المقال العديد هذه الأشياء، للمزيد من المعلومات تابعونا.

أشياء عادية ولكنها احتلت الأغلى ثمنا

أغلى اللوحات في العالم من أشهر الأشياء في العالم لوحة بابلو بيكاسو، تلك اللوحة حطمت الرقم القياسي لأغلى اللوحات في العالم، وتم بيع اللوحة في المزاد الأخير، في يورك سيتي مقابل 173 مليون دولار، واشتريها الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس وزراء قطر، ورغم ارتفاع سعر هذه اللوحة، يقول نقاد الفن إنها من أضعف جهود بيكاسو.

أغلى طبق سوشي في العالم

وبلغ سعر هذا الطبق عام 2010، 1978.15 مليون دولار، قطع السوشي ملفوفة من الخارج، برقائق الذهب عيار 24 قيراط، كما تم تزيينها بالماس واللؤلؤ، ومن الامور الأخرى التي تم بيعها بثمن غالي:

  •  تُعرف أغلى قطعة مجوهرات في العالم بالنجمة الوردية، وقد بيعت في عام 2013، في مزاد بمبلغ 89 مليون دولار، لصالح مشترٍ مجهول.
  • يبلغ وزن هذه القطعة 11.92 جرامًا، ويصل سعر كل جرام في هذه الألماسة إلى 6.5 مليون دولار، ورغم ذلك غالبًا ما كان المشتري لا يتمكن من شرائها ويتخلف عن السداد، الأمر الذي مكن المزاد من استرداد الألماس.

أغلى حصان في العالم

ربما سمعنا الكثير عن حصان أصيل له عائلة وزيادة سعره، لكن هذا الحصان قد يكون مختلفًا، تصل سرعة هذا الحصان إلى ثمانية أميال في 9.8 ثانية فقط، وبالطبع فإن هذه السرعة الرائعة تؤهله ليكون أحد أغلى الخيول في العالم، حيث وصل سعره إلى 16 مليون دولار، وكانت تلك آخر مرة بيع فيها الحصان عام 2006، عندما باعت شركة يابانية الحصان لشركة متخصصة في سباق الخيل.

إقرأ أيضا:تردد قناة زاروك 2021 الجديد Zarok TV

أغلى نظام سلاح في العالم

يُعرف هذا النظام بطائرة Lockheed Martin F-35، وهي الأغلى على الإطلاق، حيث وصلت تكلفتها إلى 400 مليار دولار، ويُذكر أن هذا السعر فاق التوقعات التي حددها وزارة الدفاع الأمريكية، لأن دورة حياة الأسطول بأكمله، وصلت تكلفته إلى تريليون دولار، بحسب وزارة الدفاع الأمريكية عام 2010.

أغلى المواد في العالم

على الرغم من أننا نفكر عند ذكر أغلى المواد أن الذهب والألماس هما الأغلى، إلا أن الحقيقة تقول إن أغلى مادة في العالم تُعرف بالعامل المضاد، حيث أن تكلفة هذه المادة يصل إلى 100 تريليون دولار فقط للجرام الواحد، وبالتالي فهو أغلى مادة على وجه الأرض ، لأن هذه المادة اتسمت بالندرة الشديدة وصعوبة الحصول عليها، حيث توجد في أقصى حدود الغلاف الجوي، وسبب ذلك الثمن الباهظ لهذه المادة هو أنها قادرة على إنتاج كميات هائلة من الطاقة، حيث أن بضعة جرامات منها قادرة على توليد نفس كمية الطاقة مثل أكبر القنابل النووية الحرارية، وأغلى سيارة في العالم كانت آخر مرة بيعت فيها هذه السيارة في أكتوبر 2013، وهي فيراري Gto 250. والغريب أن السيارة كانت من طراز 1960، وتم شراؤها من قبل أميركي مجهول يحب التجميع. السيارات، وبلغت قيمتها 52 مليون دولار.

إقرأ أيضا:كم كرة ذهبية لرونالدو

يحاول الكثير الحصول على أشياء مميزة ونادرة وغير موجود لها أي شبيه مثل لوحة لفنان قديم أو قطع مجوهرات نادرة، وغيرها من الأمور النادرة التي يتم دفع قيمة كبيرة من النقود لها، في هذا المقال تعرفنا على أشياء عادية ولكنها احتلت الأغلى ثمنا في العالم، والعديد من المعلومات حول هذه الأمور.

السابق
أدوية التخلص من الصداع النصفي
التالي
مرهم سانتيل Santyl لعلاج الحروق

اترك تعليقاً