منوعات

الآثار الجانبية كيناكومب KenaComb لعلاج الإلتهابات الجلدية والجرعة اللازمة

الآثار الجانبية كيناكومب KenaComb لعلاج الإلتهابات الجلدية والجرعة اللازمة

الآثار الجانبية كيناكومب KenaComb لعلاج الإلتهابات الجلدية والجرعة اللازمة، يستخدم مرهم كيناكومب لعلاج التهاب وحكة الجلد والقضاء على البكتيريا ووقف نموها من خلال إنتاج البروتين في الخلايا، وجميعها مواد فعالة في قتل البكتيريا التي تسبب الحكة والالتهابات وتعمل على ترطيب المنطقة المصابة، يحتوي على على النيستاتين الذي يرتبط بالستيرولات الموجودة في غشاء الخلية الفطرية، سنتعرف في هذا المقال على الآثار الجانبية كيناكومب KenaComb لعلاج الإلتهابات الجلدية والجرعة اللازمة، ابقوا معنا.

كيناكومب للالتهابات المهبلية

كيناكومب هو كريم يستخدم لعلاج التهاب وحكة الجلد والقضاء على البكتيريا لاحتوائه على النيستاتين الذي يرتبط بالستيرولات الموجودة في غشاء الخلية الفطرية مما يغير من نفاذية جدار الخلية مما يسمح بتسرب المحتويات الخلوية النيومايسين والتي يستخدم كمضاد حيوي لالتهاب الجلد، والجراميسيدين له فاعلية فهو مبيد للجراثيم حيث يغير غشاء الخلية البكتيرية ويسبب موتها، وتريامسينولون أسيتونيد الذي له تأثير مميز على الفطريات، ومن ثم هذه المجموعة من المواد الفعالة يعمل على القضاء على البكتيريا وتقليل نموها عن طريق وقف إنتاج البروتين في خلايا البكتيريا.

دواعي استعمال كيناكومب كريم

يستخدم في علاج الالتهابات البكتيرية والقضاء عليها وعلاج حكة الجلد، ويستخدم في علاج التهابات العين والقرنية والملتحمة، ويعالج التهابات الأذن الخارجية، كما ويستخدم في علاج الالتهابات المهبلية، ويستخدم في علاج قرحة المعدة.

إقرأ أيضا:أسئلة مقابلة السفارة اليونانية

كريم كيناكومب الاصلي

يجب استشارة أخصائي لمعرفة الجرعة المناسبة لحالة المريض، يتم تحديد الجرعة المسموح بها من Kenacomb 2-3 مرات يوميًا، يوضع الكريم على المنطقة المصابة، العلاج يستمر لمدة أسبوع واحد فقط كحد أقصى، والآثار الجانبية كيناكومب هي:

  • قد يسبب رد فعل تحسسي للدواء، مما يسبب طفح جلدي، والتهابات جلدية، والتهاب سطح العين، وانتفاخ العينين، وحساسية للضوء.
  • قد يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وزيادة إفراز اللعاب والإسهال والخدر في الجسم.
  • قد يؤدي إلى اضطرابات في الأذن، وتجويف سمعي، واضطرابات في الغدد الصماء.

سعر كيناكومب

احفظ الدواء عند درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية. يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال، Kenacomb متوفر في الصيدليات. العبوة تحتوى على انبوبة عيار 15 مجم بسعر 27 ج، تأكد من أن المريض لا يعاني من حساسية تجاه أي من مكونات الدواء، لا تستخدم الدواء للأطفال أو كبار السن إلا بعد موافقة الطبيب المختص، هو بطلان للأشخاص الذين يعانون من مرض السل، يجب على النساء الحوامل أو المرضعات عدم تناوله.

إقرأ أيضا:طريقة استرجاع محادثات الواتساب من الايميل

عليك الإلتزام والإهتمام بصحتك جيداً، وإذا شاهدت أي تغير في بشرتك حبوب أو إلتهابات أو أي شيء غير طبيعي، عليك زيارة الطبيب فوراً، كما وأنك بحاجة إلى استخدام الجرعات المناسبة، حتى لا تتسبب في أضرار ومخاطر لنفسك، وهنا توصلنا إلى نهاية وخاتم هذا المقال وتعرفنا من خلاله على الآثار الجانبية كيناكومب KenaComb لعلاج الإلتهابات الجلدية والجرعة اللازمة.

السابق
الآثار الجانبية ميرتي merti لعلاد السمنة والجرعة اللازمة
التالي
الآثار الجانبية بيتنوفيت Betnovate لعلاج الالتهابات والحكة والجرعة اللازمة

اترك تعليقاً